;

تشخيص بقعة غير مرئية بوجه امرأة بأصغر سرطان جلدي في العالم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 مايو 2023
تشخيص بقعة غير مرئية بوجه امرأة بأصغر سرطان جلدي في العالم

اكتشف أطباء الأمراض الجلدية في الولايات المتحدة أصغر سرطان جلدي في العالم، بمقاس 0.65 ملم فقط. كانت قد زارت المريضة اختصاصي العناية بالبشرة، بعد أن شعرت بالقلق بشأن بقعة حمراء ظهرت تحت عينها لسنوات.

أثناء فحص جلد كريستي ستاتس، رأى طبيب الأمراض الجلدية نقطة أخرى على نفس الخد الأيمن. تم تحديد البقعة الصغيرة، غير المرئية تقريبًا للعين البشرية، فيما بعد على أنها ورم ميلانيني (أكثر أنواع سرطان الجلد فتكًا) من قبل خبراء في جامعة أوريغون للصحة والعلوم.

قالت كريستي "خلال كورونا، بدأت أفكر في صحتي أكثر قليلاً. لدي مرآة مكبرة في حمامي ولاحظت أن البقعة التي كنت قلقة بشأنها كانت أكبر بكثير مما سبق". موقع الورم صغير جدًا لدرجة أنه تم منحه رقمًا قياسيًا في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

تشخيص بقعة غير مرئية بوجه امرأة بأصغر سرطان جلدي في العالم

قال الدكتور ألكسندر ويتكوفسكي، الأستاذ المساعد في طب الأمراض الجلدية في جامعة OHSU، الذي اكتشف السرطان، إن الاكتشاف يعني أنه يمكن علاج الورم الميلانيني قبل انتشاره.

قال موقع الجامعة على الإنترنت إن الطبيب، إلى جانب فريق متعدد التخصصات، استخدموا مزيجًا من تنظير الجلد والفحص المجهري متحد البؤر (أداة تصوير) لتحديد سرطان الجلد المجهري.

كان الورم الميلانيني الصغير، الموجود حصريًا على الطبقة العليا من الجلد، في مكانه. وقال الدكتور إن اكتشاف السرطان مهم لأنه "تم اكتشافه قبل أن تتاح له الفرصة للانتشار إلى أجزاء أخرى من الجسم". وفي غضون ذلك، أعربت السيدة ستاتس عن امتنانها للكشف عن الإصابة بسرطان الجلد قبل أن ينمو أو ينتشر. قالت إنها تعتقد أنها كانت في "المكان المناسب في الوقت المناسب وبالتكنولوجيا المناسبة".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه