;

بلدة فرنسية ترسم خطوطاً غريبة على الطرق لإرباك السائقين وتثبيط سرعتهم

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 أغسطس 2023
بلدة فرنسية ترسم خطوطاً غريبة على الطرق لإرباك السائقين وتثبيط سرعتهم

انتشرت بلدة صغيرة في غرب فرنسا على نطاق واسع بعد أن وضعت رسومات على تقاطع مزدحم بخطوط بيضاء متداخلة من أجل إرباك سائقي السيارات وإجبارهم على إبطاء سرعتهم.

بلدة بوني، بالقرب من أنجيه، هي موطن لحوالي 1700 شخص فقط، ولكنها تشهد حركة مرور كثيفة يومياً، بسبب موقعها على مفترق الطرق بين طريقين إقليميين، فإن حوالي 2300 سيارة تمر عبر بوني يومياً ويمكن أن تصل سرعة السيارات إلى أكثر من 100 كم/ساعة، على الرغم من أن تقاطع المدينة يحمل بوضوح علامات تحدد السرعة عند 30 كم/ساعة.

من أجل إجبار السائقين على إبطاء السرعة، توصلت السلطات المحلية إلى فكرة استخدام علامات الطريق المربكة على شكل خطوط متداخلة. ومن المثير للاهتمام أن الاستراتيجية نجحت كالسحر.

انتشرت صور علامات الطريق الغريبة في تقاطع بوني المزدحم على وسائل التواصل الاجتماعي الفرنسية مؤخراً وتركت الكثير من الناس في حيرة من أمرهم. أشار العديد من الأشخاص إلى أن الخط الأبيض المستمر غير قابل للعبور، لذا فإن تداخلهم وتغطية المربع بأكمله ليس له معنى كبير. وتساءل آخرون ببساطة لماذا لم تستخدم السلطات المحلية وسائل أكثر تقليدية لتقليل سرعة السيارة، مثل الدوار أو إشارات المرور.

وبحسب غريغوار جونو، نائب رئيس البلدية والمسؤول عن التنمية المحلية، فإن علامات الطريق المربكة عمداً بدأت في تحقيق النجاح المرجو في يوم الانتهاء منها، حيث أظهرت البيانات انخفاضاً كبيراً في سرعات سائقي السيارات. ومع ذلك، يرى جزء من المجتمع المحلي أن النتيجة مؤقتة فقط، وبمجرد أن يكتشف سائقو السيارات الخدعة، سيعودون مباشرة إلى القيادة بسرعات عالية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه