;

بلاك هات..40 ألف متخصص بالأمن السيبراني يجتمعون في السعودية 14 نوفمبر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 نوفمبر 2023
بلاك هات..40 ألف متخصص بالأمن السيبراني يجتمعون في السعودية 14 نوفمبر

يترقب المهتمون بمجالات الأمن السيبراني والبيئة الرقمية في السعودية والدول العربية وحول العالم انطلاق فعالية "بلاك هات black hat"، غدا الثلاثاء في نسختها الثانية، وهي الفعالية الأكثر حضورا.

وتستضيف مركز واجهة الرياض للمعارض والمؤتمرات، بتنظيم من الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز وشركة "تحالف"، ويستمر حتى 16 نوفمبر الجاري 2023م.

وستشهد أعماله إقامة ما يزيد على 250 جلسة على مدى أيام الفعالية في مختلف المسارح والمنصات تتناول العديد من الموضوعات المختصة بالأمن السيبراني كدور البرمجيات في الحروب الحديثة، والاختراقات المباشرة، وكيفية الحفاظ على الأمان والمرونة في المجتمع الرقمي، والتعامل مع برامج الفدية، والعديد من الموضوعات الأخرى.

وتستضيف الفعالية في نسختها الثانية نخبة من الخبراء والمتحدثين في قطاع الأمن السيبراني كرئيس قطاع الأمن السيبراني في Uber لاثا ماريبوري، ورئيس قطاع الأمن السيبراني في Netflix فيتالي جودانيتس، ونائب المدير المساعد لقسم الأمن السيبراني في مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI) سينثيا كايزر، ورئيس قطاع الأمن السيبراني لشركة Snap Inc جيم هيغينز، ورئيس قطاع الأمن السيبراني لشركة BAE Systems ماري هاي، ورئيس قسم الأمن في شركة Airbus باسكال أندريه، والشريك الإداري العام لشركة Rain Capital تشينشي وانغ، و مدير مركز أمن المعلومات في وزارة العدل ياسر اليوسف، ورئيس الأمن السيبراني الصناعي في نيوم فهد القحطاني، ورئيس أمن المعلومات في البنك الأهلي السعودي (SNB) رشا أبو السعود، ونائب الرئيس الإقليمي والمدير التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في Trend Micro معتز بن علي، والعديد من المتحدثين.

كما تشارك العديد من الجهات العالمية والمحلية الكبرى في النسخة الثانية من "بلاك هات" مثل: IBM، وCisco، وHuawei، وSpire Solutions، وTrend Micro، وMandiant Google Cloud، وCloudflare، وQualys، وIllumio، وSITE، وMobily، وCyberani،a وAl Moamar Information Systems، وHaboob، وSirar by stc، وDSS Sheild، وCipher، إلى جانب الكثير من الجهات الأخرى.

ما هي "بلاك هات"؟

جدير بالذكر أن "بلاك هات" فعالية عالمية متخصصة في الأمن السيبراني انطلقت في عام 1997م، حيث تعتبر إحدى أهم المحافل العالمية لقطاع أمن المعلومات وقبلة للمهتمين فيه، وقد بدأت كفعالية سنوية تقام في لاس فيغاس قبل أن تنتقل للعديد من دول العالم.

وتقام الفعالية لأول مرة في المنطقة هذا العام في الرياض؛ بهدف تبادل الخبرات، واستعراض آخر ما توصلت إليه التقنية في مجابهة التحديات، وتعزيز المهارات السيبرانية.

وعبر مواقع التواصل، أبدى ناشطون تشوقهم لحضور "بلاك هات".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه