;

بعد 33 يوماً في قاع المحيط.. هاتف آيفون لا يزال يعمل بكفاءة

  • تاريخ النشر: السبت، 06 مايو 2023
بعد 33 يوماً في قاع المحيط.. هاتف آيفون لا يزال يعمل بكفاءة

أصيب رجل من مينيسوتا بصدمة عندما تواصل معه شخص وأخبره أنهم عثروا على هاتفه المحمول وأنه يعمل بشكل مثالي. والذي كان فقده أثناء التجديف في هاواي.

كان زاك سيجيلكو البالغ من العمر 27 عامًا من قرية سانت أنتوني بولاية مينيسوتا في إجازة في شاطئ ويكيكي، هاواي مع والدته وأخته في ديسمبر الماضي. في اليوم الأخير، قرر التجديف بالكاياك، كان قد أخرج هاتفه من طراز آيفون 14، لتصوير بعض اللقطات، عندما اصطدمت موجة كبيرة بجانب القارب، مما تسبب في انقلابه.

بينما كان يكافح للعثور على مجدافه والعودة إلى قارب الكاياك، أدرك زاك أنه فقد كل من هاتفه الذكي ونظارته الشمسية. في البداية، كان منزعجًا جدًا من ذلك، لكنه أدرك بعد ذلك أنه لم يكن هناك الكثير الذي يمكنه فعله حيال ذلك، لذلك نسي الأمر. وبعد 33 يومًا، تلقى بريدًا إلكترونيًا من شخص يدعي أنه عثر على جهاز آيفون الخاص به في قاع المحيط.

بعد 33 يوماً في قاع المحيط.. هاتف آيفون لا يزال يعمل بكفاءة

لاحظ الدكتور كارل بروكينز، عالم مصايد الأسماك المتقاعد الذي يحب الغوص حول شاطئ ويكيكي، شيئًا غريبًا في قاع المحيط وقرر التحقق منه. واتضح أنه هاتف ذكي، وبعد أسبوع من وضع الهاتف في كيس به ملح وأرز للتخلص من الرطوبة، بدأ الجهاز المحمول في الشحن وتشغيله. ثم تمكن من العثور على البريد الإلكتروني للمالك والاتصال به ليعيد الهاتف إليه. وقال زاك سيجيلكو "لقد كنت في حالة صدمة".

تقول شركة آبل أن هاتف آيفون 14 يمكنه البقاء على قيد الحياة حتى عمق 6 أمتار تحت الماء لمدة 30 دقيقة، لكن هذا الجهاز أمضى 33 يومًا في قاع المحيط.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه