;

أسعد دول حول العالم: على رأسهم فنلندا

  • تاريخ النشر: الأحد، 20 مارس 2022
أسعد دول حول العالم: على رأسهم فنلندا

منذ عام 2002، استخدم تقرير السعادة العالمية التحليل الإحصائي لتحديد أسعد دول العالم في تحديثه لعام 2021، خلص التقرير إلى أن فنلندا هي الدولة الأسعد في العالم.

أسعد دولة في العالم

لتحديد أسعد دولة في العالم، حلل الباحثون بيانات استطلاع رأي شاملة لمؤسسة غالوب من 149 دولة على مدار السنوات الثلاث الماضية، وعلى وجه التحديد مراقبة الأداء في ست فئات معينة:

  • الناتج المحلي الإجمالي للفرد
  • والدعم الاجتماعي
  • ومتوسط ​​العمر المتوقع الصحي
  • وحرية اتخاذ خيارات الحياة الخاصة بك
  • وكرم عامة السكان
  • وتصورات لمستويات الفساد الداخلي والخارجي.

من أجل مقارنة بيانات كل دولة بشكل صحيح، أنشأ الباحثون بلدًا خياليًا- يُدعى ديستوبيا- مليئًا بـ "الأشخاص الأقل سعادة في العالم".

ثم وضعوا ديستوبيا كقيمة الحضيض في كل فئة من الفئات الست وقاسوا درجات دول العالم الحقيقي مقابل هذه القيمة. تم بعد ذلك مزج جميع المتغيرات الستة لإنشاء درجة مجمعة واحدة لكل بلد.

ومن المثير للاهتمام أن البلدان السبعة الأكثر سعادة في العالم لعام 2021 كانت جميع دول شمال أوروبا. احتلت فنلندا مرتبة الشرف الأولى- للعام الرابع على التوالي- بمجموع إجمالي قدره 7.842، تليها (بالترتيب) الدنمارك (7.620)، وسويسرا (7.571)، وأيسلندا (7.554)، وهولندا (7.464)، والنرويج (7.392). والسويد (7.363).

كانت أفغانستان هي الدولة الأقل سعادة في العالم لعام 2021 حيث يمكن أن يُعزى تصنيفها في المرتبة 149 عند 2.523 جزئيًا إلى انخفاض معدل العمر المتوقع وانخفاض معدلات الناتج المحلي الإجمالي للفرد.

من الجدير بالذكر أن التقرير صدر قبل سيطرة طالبان الأخيرة على أفغانستان ، مما سيؤثر بلا شك على النتائج المستقبلية بطريقة أو بأخرى. ويحتل المركز الخامس زيمبابوي (3.145) ورواندا (3.415) وبوتسوانا (3.467) وليسوتو (3.512).

للحصول على القائمة الكاملة لجميع الدول الـ 149 وتصنيفاتها، أفضل 7 أسعد دول في العالم لعام 2021:

أسعد دول العالم

فنلندا

صنفت فنلندا على أنها أسعد دولة في العالم بناءً على تقرير عام 2021، حيث حصلت على 7.842 من مجموع النقاط الإجمالية الممكنة البالغ 10.

وعزا مؤلفي التقرير الفضل إلى المواطنين الفنلنديين في الشعور القوي بالدعم المجتمعي والثقة المتبادلة مع المساعدة ليس فقط في تأمين المرتبة الأولى ولكن الأهم من ذلك مساعدة الدولة ككل على تجاوز جائحة COVID-19.

بالإضافة إلى ذلك، شعر الفنلنديون بقوة بأنهم يتمتعون بالحرية في اتخاذ خياراتهم وأظهروا قدرًا ضئيلاً من الشك في الفساد الحكومي. كلا هذان العاملون يساهمان بشكل قوي في السعادة بشكل عام.

الدنمارك

ثاني أسعد دولة في العالم هي الدنمارك، التي سجلت 7.620. قيم الدنمارك لكل من المتغيرات الستة قابلة للمقارنة تمامًا مع قيم فنلندا. في الواقع، تفوقت الدنمارك حتى على المتصدر في فئات متعددة، بما في ذلك نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي والكرم والنقص الملحوظ في الفساد، مما يدل على أنها قد تحتل المرتبة الأولى في وقت ما في المستقبل القريب.

سويسرا

باعتبارها ثالث أسعد دولة في العالم، سجلت سويسرا ما مجموعه 7.571 من 10. بشكل عام ، يتمتع السويسريون بصحة جيدة ، مع أحد أدنى معدلات السمنة في العالم ومتوسط ​​العمر المتوقع.

السويسريون لديهم أيضًا متوسط ​​راتب مرتفع للغاية، أعلى بحوالي 75% من متوسط ​​الراتب في الولايات المتحدة وأعلى نصيب للفرد من الناتج المحلي الإجمالي في المراكز السبعة الأولى.

بالإضافة إلى ذلك، هناك شعور قوي بالانتماء للمجتمع في سويسرا واعتقاد راسخ بأنها بلد آمن ونظيف وهذا صحيح من الناحية الإحصائية. تعد سويسرا إلى جانب أيسلندا والدنمارك، واحدة من أكثر دول العالم أمانًا.

أيسلندا

تحتل آيسلندا المرتبة الرابعة في قائمة أسعد دولة في العالم في عام 2021، بإجمالي درجات 7.554. من بين البلدان السبعة الأكثر سعادة في جميع أنحاء العالم، تتمتع أيسلندا بأعلى شعور بالدعم الاجتماعي أعلى حتى من فنلندا والنرويج والدنمارك، والتي احتلت جميعها المركز الثاني. حصلت أيسلندا أيضًا على ثاني أعلى درجة كرم في المراكز السبعة الأولى، على الرغم من أنه من الجدير بالذكر أنها احتلت المرتبة 11 فقط على مستوى العالم.

هولندا

تتفوق هولندا على النرويج لتكريم خامس أسعد دولة في العالم تُعرف أيضًا باسم هولندا للعديد من عشاق الزنبق، حيث حصلت على 7.464. احتلت هولندا مرتبة أعلى في فئة الكرم من أي دولة أخرى من بين أفضل سبع دول، كما أظهرت أيضًا نقصًا مثيرًا للإعجاب في الفساد الملحوظ.

النرويج

يشعر مواطنو النرويج التي تحتل المرتبة السادسة (7.392) أنهم يتلقون رعاية جيدة من قبل حكومتهم بفضل الرعاية الصحية الشاملة والتعليم الجامعي المجاني. يتمتع النرويجيون أيضًا بتوازن صحي بين العمل والحياة حيث يعملون بمعدل 38 ساعة في الأسبوع مقابل 41.5 ساعة في الأسبوع في الولايات المتحدة.

بالإضافة إلى ذلك تتمتع النرويج بمعدل جريمة منخفض وشعور قوي بالانتماء للمجتمع بين مواطنيها وهي ميزة تشترك فيها مع العديد من الشركات السبعة الأولى.

السويد

تحتل السويد المرتبة السابعة (7.363) مرتبة عالية، إن لم تكن الأعلى تمامًا ، في كل فئة تم قياسها تقريبًا. على سبيل المثال: السويد لديها معدل فساد أعلى من جميع البلدان باستثناء أربعة بلدان (اثنان منها فنلندا والدنمارك) والرابع عشر أعلى نصيب للفرد من إجمالي 149 دولة تم قياسها ورابع أعلى متوسط ​​عمر متوقع في الأعلى سبعة.

تم استبعاد بوتان من تقرير عام 2021 لأسباب فنية: تستند نتائج كل دولة إلى استطلاعات رأي مفصلة من مؤسسة غالوب، لكن غالوب لم تُجر اقتراعًا في بوتان خلال الإطار الزمني المطلوب.

ومع ذلك، بذل مؤلفو التقرير جهدًا خاصًا للإشادة ببوتان، قائلين إنها "قدمت مرة أخرى مثالًا ملهمًا للعالم حول كيفية الجمع بين الصحة والسعادة. وقد استخدموا صراحة مبادئ السعادة الوطنية الإجمالية في تعبئة الجميع.

السكان في جهود تعاونية لتجنب وفاة واحدة من COVID-19 في عام 2020، على الرغم من وجود روابط سفر دولية قوية." مثير للإعجاب حقا. إذا بدأت مؤسسة جالوب في الاقتراع في بوتان ، فقد يكون لسيطرة شمال أوروبا على السعادة منافسة قريبًا.
 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه