;

بالفيديو.. خروج 25 عربة قطار عن مسارها في ولاية مونتانا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 أبريل 2023
بالفيديو.. خروج 25 عربة قطار عن مسارها في ولاية مونتانا

صرح مسؤولون إن قطار شحن خرج عن مساره بالقرب من بارادايس بولاية مونتانا، في أحدث سلسلة من حوادث السكك الحديدية في الولايات المتحدة.

خرجت 25 عربة من قطار الشحن، عن مسارها حوالي الساعة 9 صباحا. وقالت إدارة الإطفاء إنه "لا يوجد تهديد حالي للسلامة العامة ولا يتم إطلاق مواد خطرة". في الصور المنتشرة للحادث، شوهدت بعض السيارات وهي تسقط في النهر مع تسرب بعض المنتجات منها.

وقالت إدارة الإطفاء إن عربات السكك الحديدية التي وصلت إلى النهر كانت إما فارغة أو تحمل منتجات كحولية وأكدت إن الأشخاص المقيمين في كبائن على الواجهة البحرية بالقرب من مكان خروج القطار عن السكة تم إجلائهم من المساكن كإجراء احترازي.

وقالت شركة مونتانا ريل لينك إن القطار كان يتجه غربًا عندما خرج عن مساره. وقالت إنه "لم تقع إصابات ولا خطر على السلامة العامة"  وأضافت أن "سبب الانحراف قيد التحقيق حاليا".

وقالت شركة السكك الحديدية إنها "ملتزمة بمعالجة أي آثار على المنطقة نتيجة لهذا الحادث، وإعطاء الأولوية لسلامة موظفينا والجمهور، وفهم أسباب هذا الحادث".

يأتي ذلك بعد سلسلة من انحرافات القطارات عن القضبان في الولايات المتحدة، بما في ذلك خروج قطار نورفولك الجنوبي للسكك الحديدية عن مساره في فبراير، مما أثار قلقًا واسع النطاق بعد إطلاق مواد كيميائية سامة في المنطقة لتجنب انفجار محتمل.

وفي الأسابيع التي تلت انحراف القطارات في 3 فبراير، حدث عدد من انحرافات القطارات عن مسارها في جميع أنحاء البلاد، مما أدى إلى تعميق المخاوف بشأن سلامة السكك الحديدية في الولايات المتحدة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه