;

بالتزامن مع اليوم العالمي.. السديس يدشن برنامج "المرأة في الحرمين"

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 08 مارس 2023
بالتزامن مع اليوم العالمي.. السديس يدشن برنامج "المرأة في الحرمين"

دشن الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس برنامج "المرأة في الحرمين"، والذي تقوم به وكالة تمكين المرأة والمبادرات وتحقيق الرؤية.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية "واس"، أن السديس أكد على أهمية دور المرأة في الحرمين الشريفين والعمل الكبير والجهود المباركة التي تقوم بها في خدمة ضيوف الرحمن من النساء والأطفال.

وأضاف أن المملكة تمكن المرأة وتقوم بحقوقها منذ الأزل، مشيرةً أن "في العصر الحديث بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز -حفظهما الله- أصبحت المرأة السعودية تتبوأ المناصب العليا والمراكز المهمة في المجتمع".

وأكدت وكيل الرئيس العام لتمكين المرأة والمبادرات، وتحقيق الرؤية مرام بنت عبد الكريم المعطاني على الدعم غير المحدود من السديس ومسؤولي الرئاسة بما يتوافق مع رؤية السعودية 2030.

وفي سياق آخر، تواصل الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي بالسعودية استعدادتها لاستقبال المعتمرين خلال شهر رمضان المبارك.

ومن هذا المنطلق، أعلنت الرئاسة رفع كادرها البشري ليصل لـ12 ألف موظف وعامل للعناية بالمعتمرين خلال رمضان.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية"واس"، أن الرئاسة حرصت على إتاحة أكثر من 8 آلاف فرصة تطوعية في الحرمين الشريفين، في أكثر من 10 مجالات تطوعية، وتحقيق أكثر من 200 ألف ساعة تطوعية خلال شهر رمضان، ليكون بذلك التطوع في الحرمين الشريفين من أكثر البيئات التطوعية المنظمة في العالم.

كما حرصت الرئاسة على خدمة كبار السن وذوي الإعاقة من خلال تعزيز خدمة العربات وزيادة عددها لتصل إلى 10 آلاف عربة تعمل على مدار الساعة، ويمكن حجزها مسبقاً عبر تطبيق تنقل.

وكان الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، قد دعا المعتمرين إلى "العناية بالأمن والنظام وتنفيذ التعليمات من الجهات المعنية"، مشددا على ضرورة "التزام المرأة بالحجاب والاحتشام وعدم مزاحمة الرجال".

وقال السديس، في بيان نشر بموقع الرئاسة الإلكتروني بمناسبة قرب شهر رمضان: "على المعتمرين والمصلين والزائرين استشعار قدسية المكان والزمان ومراعاة آدابهما وأهمية تعظيمهما، والعناية بالأمن والنظام وتنفيذ التوجيهات والتعليمات من الجهات المعنية".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه