;

أنا منورة البهاء..السعودية تنشر فيديو تشويقي للمدينة المنورة قبل رمضان

  • تاريخ النشر: السبت، 18 مارس 2023
أنا منورة البهاء..السعودية تنشر فيديو تشويقي للمدينة المنورة قبل رمضان

الحب معراج القلوب إلى السماء.. وأنا منورة البهاء.. الشوق بوصلة تزف الراحلين إلى الضياء.. وأنا الرحيمة والحبيبة.. وإذا تباعدت الديار فإنني بين النوامر والخواطر في أمانيكم قريبة".

بهذه الكلمات نشرت وزارة الحج والعمرة عبر حساباتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي، اليوم السبت، مقطعا تشويقيا للمدينة المنورة، قبل أيام من حلول شهر رمضان المبارك، والذي يكون لأداء العمرة خلاله طعم خاص وشوق خاص.

وأطلقت الوزارة وسم #أنا_المدينة؛ وذلك بالتزامن مع بدء موسم عمرة رمضان للعام 1444هـ، وبعد الإعلان عن إتاحة مواعيد حجز عمرة رمضان.

وتَضَمّن العرض المرئي الذي لم تتجاوز مدته الدقيقة والنصف، عددًا من اللوحات الفنية الفريدة التي تُظهر تطور العمارة الإسلامية في المسجد النبوي، خلال التوسعات المتلاحقة التي شهدتها أروقة المسجد ومناراتها وفناؤه ومظلاته، خلال العهد السعودي بداية من العام 1404هـ.

كما استعرض العرض المرئي لمحة تعريفية حول طبيعة المدينة المنورة الزراعية؛ كونها تشتهر بزراعة النخيل وينبت في أراضيها أنواع فريدة من التمر مثل تمر العجوة، ومسجد قباء بطابعه المعماري الفريد ولونه الأبيض.

وقدّم الفيديو زوايا فنية لروائع الفن الإسلامي ومستويات من الزخارف النباتية المطعّمة بالخشب والرخام والجرانيت، والأساطين والمحاريب، والسقف المتحرك، ولوحات الخط العربي الفريد على الأسقف والمحاريب والقباب، والقطع الأثرية الفريدة التي يزخر بها المسجد النبوي من قناديل ومحاريب؛ وذلك في إطار التشويق لزيارة المسجد النبوي بالتزامن مع قدوم شهر رمضان الكريم.

أمير المدينة يطمئن على التجهيزات

وكان أمير منطقة المدينة المنورة، فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، أجرى، أمس الجمعة، جولة تفقدية على استعدادات مختلف الجهات المعنية بخدمة الزائرين للمسجد النبوي الشريف، بالتزامن مع قرّب حلول شهر رمضان المبارك، وفقا لوكالة الأنباء السعودية (واس).

وأكد الأمير فيصل أهمية تقديم الخدمات لضيوف الرحمن زوار المسجد النبوي الشريف بما يتواكب مع العناية والرعاية التي توليها القيادة السعودية للتيسير على الزوار بما يمكنهم من أداء عباداتهم في أجواء مفعمة بالهدوء والسكنية والطمأنينة، وسط تسهيلات كبيرة تشرف عليها كفاءاتٍ وطنية من أبناء المدينة المنورة.

وخلال الجولة تفقد الأمير فيصل بن سليمان الساحات المحيطة بالمسجد النبوي الشريف، والخدمات المقدمة لزوار المدينة المنورة في نطاق المنطقة المركزية الغربية والشمالية والتي جرى تجهيزها وتهيئتها ضمن برنامج "أنسنة المركزية" بالإضافة إلى ممرات المشاة والساحات الواقعة على امتداد طريق السلام وجادة أحد، كما استمع إلى شرح عن الخطط التشغيلية للجهات ذات العلاقة في شهر رمضان المُبارك.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه