;

النصر يسحق أبها بثمانية نظيفة في ليلة استثنائية لرونالدو

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 أبريل 2024
النصر يسحق أبها بثمانية نظيفة في ليلة استثنائية لرونالدو

قاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، فريقه النصر، لتحقيق فوز ساحق على نادي أبها، بثمانية أهداف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الثلاثاء ضمن منافسات الجولة 26 من دوري روشن السعودي للمحترفين.

أحداث مباراة النصر وأبها

افتتح النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو التسجيل لـ"العالمي" من بضربة حرة متقنة في الدقيقة 11، تبعها بالهدف الثاني عبر تسديدة رائعة من ضربة حرة أخرى في الدقيقة 21.

ولم يتوقف الضغط الهجومي للنصر رغم إحرازه هدفين، حيث عزز ساديو ماني التقدم لـ"العالمي" بإضافة الهدف الثالث في الدقيقة 33، مستغلاً عرضية متقنة من رونالدو.

وعاد الدون ليسجل الهدف الرابع لفريقه والثالث له في الدقيقة 33، بطريقة لا أروع، حيث سدد كرة ساقطة من فوق الحارس، فيما وضع عبد العزيز الصليهم الهدف الخامس للنصر في الدقيقة 44 من عمر الشوط الأول.

مع بداية الشوط الثاني، واصل النصر هيمنته بتسجيل الهدف السادس عبر عبد الرحمن غريب في الدقيقة 51، وتلاه عبد العزيز العليوة بتسجيل الهدفين السابع والثامن في الدقائق 63 و88 على التوالي، ليختتم مهرجان الأهداف .

أرقام استثنائية للأسطورة كريستيانو رونالدو

وبفضل "هاتريك" اليوم، رفع رونالدو رصيده إلى 29 هدفاً في صدارة ترتيب هدافي الدوري السعودي، ليصل بذلك إلى المساهمة التهديفية رقم 40 مع النصر خلال الموسم الحالي، بتسجيل 29 هدفاً وصناعة 11 آخرين. 

ويعد هذا "الهاتريك" هو الثاني على التوالي لرونالدو، حيث سجل الأسطورة البرتغالية ثلاثة أهداف في المباراة الماضية التي جمعت فريقه بالطائي، في الجولة 25 من دوري روشن السعودي، وانتهت بفوز النصر بخمسة أهداف مقابل هدف وحيد.

وأفاد حساب دوري روشن السعودي على منصة "إكس"، بأن رونالدو (39 عاماً) عادل رقم عبد الرزاق حمد الله مهاجم اتحاد جدة، بأن أصبح ثاني أكثر اللاعبين إحرازاً للأهداف في موسم واحد برصيد 29 هدفاً، وهو الإنجاز الذي سبقه إليه مهاجم اتحاد جدة في موسم 2019-2020، فيما يحتل حمدلله أيضاً المركز الأول في القائمة بإحرازه 34 هدفاً في موسم واحد، وذلك خلال دوري 2018- 2019.

وبهذا الإنجاز، بات رونالدو على بعد 15 هدفاً فقط من الوصول إلى الهدف رقم 900 في تاريخه، و116هدفًا ليصل إلى الهدف رقم 1000 وهما الإنجازان اللذان لم يسبق لأي لاعب في تاريخ كرة القدم أن يصل إليهما.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه