;

الملك سلمان يغادر المستشفى بعد استكمال علاجه وإتمام فترة النقاهة بنجاح

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 مايو 2022
الملك سلمان يغادر المستشفى بعد استكمال علاجه وإتمام فترة النقاهة بنجاح

غادر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة، بعد إجراء الفحوصات الطبية واستكمال الخطة العلاجية وفترة النقاهة بنجاح.

ووجه الملك سلمان خالص شكره وامتنانه لأبنائه وبناته شعب المملكة العربية السعودية على مشاعرهم ودعواتهم الكريمة، كما عبر عن تقديره لكل من اتصل أو بعث بتمنياته له بالصحة والعافية من أصحاب الجلالة والفخامة والسمو قادة الدول العربية والإسلامية والصديقة.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس"، في وقت سابق من الشهر الجاري، عن بيان للديوان الملكي، قوله إن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، دخل مستشفى في مدينة جدة؛ لإجراء بعض الفحوص الطبية.

وأعلن الديوان الملكي السعودي، في 8 مايو الجاري، أن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز سيبقى بالمستشفى لبعض الوقت للراحة بناء على نصيحة الأطباء.

وأشار الديوان الملكي السعودي إلى أن الملك سلمان⁩ قد أجرى في مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة منظاراً للقولون، مؤكداً أن النتيجة سليمة.

يشار إلى أن الملك سلمان كان قد خضع لعملية جراحية في المرارة عام 2020، وتم تغيير بطارية جهاز تنظيم ضربات القلب الخاص به في مارس الماضي.

العاهل السعودي يصدر عددا من الأوامر الملكية

وكان الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز، قد أصدر عدداً من الأوامر الملكية، في الـ5 من شهر مايو الجاري.

ونصت الأوامر وفقًا لما أفادت به حينها وكالة الأنباء السعودية "واس"، على تعيين الأمير سعود بن نهار بن سعود آل سعود محافظًا للطائف بالمرتبة الممتازة.

وتضمنت الأوامر الملكية، إعفاء بدر بن محمد بن عبدالله بن جلوي آل سعود محافظ الأحساء الحالي من منصبه وتعين صاحب السمو الملكي سعود بن طلال بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود بدلًا منه محافظًا للأحساء بالمرتبة الممتازة.

كما صدر العاهل السعودي أمر ملكي آخر بتعيين الأمير سعود بن عبدالله بن منصور بن عبدالله بن جلوي آل سعود محافظًا لجدة بالمرتبة الممتازة.

وشملت الأوامر الملكية على تعيين الأمير سعود بن عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود نائبًا لأمير منطقة الحدود الشمالية بالمرتبة الممتازة.

وأمر الملك سلمان بن عبدالعزيز، بإنشاء هيئة لتطوير محافظة الطائف يكون لها مجلس إدارة يعين رئيسه وأعضاءه بأمر من رئيس مجلس الوزراء.

كما نص الأمر الملكي الصادر بشأن إنشاء هيئة تطوير الطائف، على أن تقوم هيئة الخبراء بمجلس الوزراء بالتنسيق مع من تراه من الجهات ذوات العلاقة خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر لتحديد النطاق الإشرافي لاختصاص تلك الهيئة، واستكمال الإجراءات اللازمة لذلك.

كما صدر أمر ملكي آخر بإنشاء هيئة لتطوير الأحساء يكون لها مجلس إدارة يعين رئيسه وأعضاءه بأمر من رئيس مجلس الوزراء.

ونص الأمر الملكي الصادر بشأن إنشاء هيئة تطوير الأحساء، على أن تقوم هيئة الخبراء بمجلس الوزراء بالتنسيق مع من تراه من الجهات ذوات العلاقة خلال مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر لتحديد النطاق الإشرافي لاختصاص تلك الهيئة، واستكمال الإجراءات اللازمة لذلك.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه