;

القرويون الهنود يحملون جثة إلى البنك لسحب أموال الجنازة

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 يناير 2021
القرويون الهنود يحملون جثة إلى البنك لسحب أموال الجنازة

ذكرت الشرطة اليوم الخميس أن جثة عامل مزرعة هندي نقلها جيرانه إلى البنك للمطالبة بالمال مقابل حرق جثته.

وكان توفي ماهيش ياداف البالغ من العمر 55 عاما، في ساعة مبكرة من صباح الثلاثاء في قرية في ولاية بيهار الشرقية بعد صراع طويل مع المرض ولم يترك أي أسرة وقال مسؤولون لوكالة فرانس برس إن الجيران عثروا على جثته بعد عدة ساعات.

فتش القرويون منزله بحثًا عن أشياء ثمينة لدفع ثمن جنازته لكنهم لم يتمكنوا من العثور على أي منها وأخذوا بدلاً من ذلك دفتر الحسابات المصرفية الخاص به الذي يظهر أن لديه 1600 دولار في حسابه.

بعد ظهر ذلك اليوم أخذوا دفتر الحساب وجثة ياداف إلى مصرفه ورفضوا المغادرة حتى أفرج مدير الفرع عن أمواله، حسبما قال ضابط الشرطة المحلي أمرينار كومار.

وقال كومار لوكالة فرانس برس ان "القرويين طالبوا البنك بمنحهم نقودا من حسابه لحرق جثته وإلا لن يحرقوه" وضغطوا على البنك الذي افرج في النهاية عن بعض الاموال بعد تدخل قسم الشرطة المحلي " وقال مدير فرع بنك كانارا سانجيف كومار إن المشاهد غير العادية خلقت الذعر.

وأضاف كومار لوكالة فرانس برس "كانت هذه اول حالة من نوعها وبعد أكثر من ساعة أعطيتهم نقودًا (135 دولارًا) وغادروا البنك أخيرًا بجثته إلى مكان حرق الجثث".

وقالت الجارة شاكونتالا ديفي إن ياداف لا يملك أي أرض ولا يتلقى أي دعم من الحكومة وفي تصريحات صحفية لفرانس برس: "لم يكن هناك من يعتني به رغم أنه كان مريضا منذ شهور، اعتدنا أن نوفر له طعاما مطبوخا وأشياء أخرى".

الهند

رسميًا جمهورية الهند بلد في جنوب آسيا إنها ثاني أكبر دولة من حيث عدد السكان وسابع أكبر دولة من حيث مساحة الأرض، والأكثر اكتظاظًا بالسكان في العالم. يحدها المحيط الهندي من الجنوب وبحر العرب من الجنوب الغربي وتشترك في الحدود البرية مع باكستان من الغرب والصين ونيبال وبوتان من الشمال، تقع الهند بالقرب من سريلانكا وجزر المالديف

وصل الإنسان الحديث إلى شبه القارة الهندية من إفريقيا في موعد لا يتجاوز 55000 سنة مضت ولقد أدى احتلالهم الطويل في البداية بأشكال مختلفة من العزلة كصيادين وجامعين ، إلى جعل المنطقة شديدة التنوع وتأتي في المرتبة الثانية بعد إفريقيا في التنوع الجيني البشري.

سكان الهند

يبلغ عدد سكان الهند الحاليين 1،387،012،163 نسمة بناءً على تفاصيل Worldometer لأحدث بيانات الأمم المتحدة ويمثل سكان الهند يعادل 17.7٪ من إجمالي سكان العالم ومتوسط ​​العمر في الهند هو 28.4 سنة.

اللغة الهندية

ظهرت الحياة المستقرة في شبه القارة الهندية في الأطراف الغربية لحوض نهر السند منذ 9000 عام وتطورت تدريجيًا إلى حضارة وادي السند في الألفية الثالثة قبل الميلاد، بحلول عام 1200 قبل الميلاد انتشر شكل قديم من اللغة السنسكريتية وهي لغة هندو أوروبية، إلى الهند من الشمال الغربي وتكشف كلغة ريجفيدا وسجل بزوغ فجر الهندوسية في الهند.

وتم استبدال اللغات Dravidian في الهند في المناطق الشمالية والغربية بحلول عام 400 قبل الميلاد، ظهر التقسيم الطبقي والاستبعاد حسب الطائفة داخل الهندوسية وظهرت البوذية والجاينية معلنين أن الأنظمة الاجتماعية غير مرتبطة بالوراثة.

وأدت التعزيزات السياسية المبكرة إلى نشوء إمبراطوريات ماوريا وجوبتا غير المتماسكة المتمركزة في حوض الغانج، كان عصرهم الجماعي مليئًا بإبداع واسع النطاق ولكنه تميز أيضًا بتدهور مكانة المرأة ودمج النبذ ​​في نظام معتقد منظم في جنوب الهند، صدرت الممالك الوسطى مخطوطات بلغات درافيدية وثقافات دينية إلى ممالك جنوب شرق آسيا.

في أوائل العصور الوسطى ترسخت المسيحية والإسلام واليهودية والزرادشتية بجذورها في السواحل الجنوبية والغربية للهند، اجتاحت الجيوش الإسلامية من آسيا الوسطى بشكل متقطع السهول الشمالية للهند وأسس في النهاية سلطنة دلهي وجذب شمال الهند إلى الشبكات العالمية للإسلام في العصور الوسطى.

وبدأت إدخال التغييرات التكنولوجية وتجذرت أفكار التعليم والحداثة والحياة العامة وظهرت حركة قومية رائدة وذات نفوذ وقد لوحظت في المقاومة اللاعنفية وأصبحت العامل الرئيسي في إنهاء الحكم البريطاني، في عام 1947 تم تقسيم الإمبراطورية البريطانية الهندية إلى سيطرتين مستقلتين، السيادة ذات الأغلبية الهندوسية في الهند والسيطرة ذات الأغلبية المسلمة في باكستان وسط خسائر كبيرة في الأرواح وهجرة غير مسبوقة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه