;

البصرة ديرتكم.. العراق يتزين قبل 24 ساعة من انطلاق خليجي 25

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 يناير 2023
البصرة ديرتكم.. العراق يتزين قبل 24 ساعة من انطلاق خليجي 25

"البصرة ديرتكم".. بهذا الشعار خرج العراقيون، اليوم الخميس، في مدينة البصرة، جنوبي البلاد، لإنهاء الترتيبات الأخيرة للعرس الكروي الخليجي الذي تستضيفه المدينة العراقية، والذي ينطلق غدا الجمعة 6 يناير.

وتزينت شوارع البصرة بأعلام الدول الخليجية وشعار البطولة وبات كل شيء على ما يرام لاستقبال "عرس الكرة الخليجية".

وتركزت الزينات أمام المقار الحكومية والمنشآت الرياضية وعلى جوانب الطرقات وفي ميادين المدينة، وفي محيط مقرات استضافة الوفود المشاركة، بحسب ما نقلت "سكاي نيوز عربية".

وانتشر مقطع فيديو للجماهير العراقية وهي ترحب بوصول حافلة المنتخب السعودي.

وأكملت اللجنة المنظمة ترتيباتها لانطلاقة العرس الكروي الخليجي يوم الجمعة 6 يناير، وسط أجواء من التفاؤل بتحقيق نجاح تنظيمي كبير يليق بمكانة البطولة لدى شعوب المنطقة، خاصة أمام التنظيم المحكم لاستقبال الجماهير وتنظيم حركة المرور بالمدينة، والخطط التي تم وضعها لضمان دخول وخروج الجماهير أيام المباريات في أفضل الظروف.

وشوهدت لافتات منتشرة بأنحاء المدينة، مكتوب عليها: "البصرة ديرتكم"، و "أهلاً وسهلاً بأشقائنا الخليجيين في مدينتكم".

كما رفعت بعض سيارات الأجرة لافتات كتب عليها "لا تطلب تاكسي طال عمرك..السيارة تحت أمرك"، بالإضافة إلى استقبال السيارات التي تحمل لوحات من دول الخليج بحفاوة كبيرة وتقديم مختلف الخدمات المجانية لمساعدتهم في الإقامة أو التوجه الى الأماكن التي يرغبون فيها.

البصرة ديرتكم.. العراق يتزين قبل 24 ساعة من انطلاق خليجي 25

ورغم الأمطار التي شهدتها البصرة في الساعات الأخيرة إلا أن الأجواء الدافئة بين الجماهير غطت على برودة الطقس وأحيت الشوارع بالاحتفالات بانتظار انطلاقة البطولة.

ولم تقتصر الاحتفالات في شوارع مدينة البصرة على جماهير الكرة فقط، بل شملت طلاب المدارس الذين شاركوا بدورهم في تنظيم العديد من المبادرات على كورنيش المدينة، ولبسوا الزيّ الخليجي، ورفعوا أعلام الدول المشاركة في بطولة "خليجي 25"، ورددوا الأغاني الترحيبية.

البصرة ديرتكم.. العراق يتزين قبل 24 ساعة من انطلاق خليجي 25

خليجي 25

كأس الخليج العربي 25 أو "خليجي 25"، هي النسخة الخامسة والعشرون من مسابقة كأس الخليج العربي، التي تقام كل سنتين بمشاركة المنتخبات الثمانية المنضوية في اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم. تقررّ أن تقام في البصرة جنوب العراق عام 2023.

مباريات الجمعة 6 يناير

ومن المقرر أن تبدأ البطولة، غدا الجمعة بمباراتين، الأولى تجمع بين منتخبي العراق وسلطنة عمان، والتي ستلعب في تمام الساعة السادسة و45 دقيقة بتوقيت السعودية، السابعة و45 دقيقة بتوقيت الإمارات.

بعد ذلك، سيلعب المنتخب السعودي مع نظيره اليمني، في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً بتوقيت السعودية، العاشرة والنصف مساءً بتوقيت الإمارات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه