;

العراق: تدافع بمحيط ملعب جذع النخلة ينتج عنه وفاة مشجع وإصابة 60 آخرين

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 يناير 2023
العراق: تدافع بمحيط ملعب جذع النخلة ينتج عنه وفاة مشجع وإصابة 60 آخرين

في حادث مؤسف، أكد مصدر طبى عراقى، تسجيل حالة وفاة وإصابة 60 آخري، اليوم الخميس، نتيجة التدافع بمحيط ملعب جذع النخلة بالبصرة في العراق.

وصرح المصدر لوكالة الأنباء العراقية "التدافع بين المشجعين فى محيط ملعب جذع النخلة بمحافظة البصرة، نتج عنه وفاة شخص وإصابة 60 آخرين". كما أكد على أن "هناك حالات حرجة بين المصابين".

وثق مقطع فيديو آخر، الأعداد المهولة للمشجعين ولحظات سقوط الضحايا وحدوث الإصابات، بسبب التدافع واقتحام الجماهير لأرض ملعب جذع النخلة.

وفي محاولة لتقليل أعداد المشجعين الهائلة وتلافي وقوع إصابات أخرى، ناشدت وزارة الداخلية العراقية المشجعين ممن لايمتلكون بطاقات، الانسحاب فوراً من محيط ملعب جذع النخلة في البصرة.

يأتي ذلك بالتزامن مع إقامة مباراة المنتخب العراقي أمام نظيره العماني اليوم الخميس وذلك في نهائي بطولة كأس الخليج في نسخته الخامسة والعشرين، والذي تشهده المدينة الرياضية فى البصرة، العراق.

بطولة كأس الخليج، انطلقت في اليوم السادس من الشهر الحالي، والتي تشهد مشاركة ثمان منتخبات وهي: العراق والمملكة العربية السعودية وقطر والكويت والإمارات واليمن والبحرين وعمان.

على جانب آخر، كان قد نجح المنتخب العُماني في الوصول إلى نهائي البطولة، وذلك بعد فوزه على نظيره البحريني حامل اللقب، حيث انتهت المباراة 1-0 لصالح عمان، كما شهدت المباراة الثانية ضمن دور قبل النهائي، فوز المنتخب العراقي "صاحب الأرض" على المنتخب القطري 2-في المباراة التي شهدها ستاد البصرة الدولي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه