;

للرجال الصُلع فقط... مسابقة شد الحبل بشكل مختلف في اليابان

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 مارس 2023
للرجال الصُلع فقط... مسابقة شد الحبل بشكل مختلف في اليابان

تشتهر مدينة تسوروتا اليابانية باستضافة مسابقة سنوية طريفة وفريدة من نوعها، لعبة شد الحبل بالشفط، حيث يعلق الرجال الصلع أكواب الشفط على رؤوسهم ويسحبونها في اتجاهين متعاكسين.

عقدت تسوروتا وهي بلدة في محافظة أوموري اليابانية، مؤخرًا بطولة "كأس الالتصاق" السنوية للمرة الأولى منذ ثلاث سنوات بعد جائحة كورونا، جاءت فكرة المسابقة من قبل جمعية هاجيماسو تسوروتا، كطريقة لإلقاء الضوء بشكل إيجابي على الصلع، من خلال هذه اللعبة الممتعة، حيث يجلس شخصان مقابل بعضهما البعض ويعلقان أكواب شفط متصلة عبر خيط برؤوسهم ويسحبون . الشخص الذي ينفصل اللاصق المطاطي عن رأسه يخسر أولاً.

تعمل جمعية هاجيماسو تسوروتا، تحت شعار "ضوء الصلع هو نور السلام، ينير العالم المظلم بشكل مشرق" وقد حاولت تسليط ضوء إيجابي على حالة كان الرجال يتعاملون معها منذ آلاف السنين. يمكن أن يتسبب الصلع في فقدان بعض الرجال احترام الذات أو الدخول في حالة اكتئاب أو الإصابة بالقلق، لكن جمعية هاجيماسو يريد لأعضائه أن يعرفوا أنه يمكنهم رؤية الصلع بطريقة إيجابية.

منذ تأسيس الجمعية في عام 1989، تُنظم بطولات شد الحبل سنويًا في تسوروتا. في مرحلة ما، أصبحت اللعبة شائعة جدًا لدرجة أن الحدث السنوي أعيدت تسميته ببطولة National Sucker Tug of War Tug of War وشهدت مشاركين من جميع أنحاء اليابان. لسوء الحظ، أجبر الوباء الحدث على التوقف لمدة ثلاث سنوات، ولكن في 22 فبراير، عادت رياضة الرجال الصلع إلى تسوروتا.

فاز السيد أوتا بالبطولة الوطنية للمرة الثالثة على التوالي، مما جعله أحد أكثر المشاركين نجاحًا في تاريخ هذه الرياضة. ولكن من الواضح أن هناك حيلًا أخرى يستخدمها المشاركون أحيانًا، مثل تلميع رؤوسهم أو تغيير القوة التي يسحبونها بشكل طفيف لإجبار الخصم على ارتكاب خطأ.


يمكن لعب هذه اللعبة من قبل الرجال ذوي الشعر وحتى النساء اللواتي يعلقن اللاصقات على جباههن ولكن من الواضح أن نرى سبب سيطرة الصلع على هذه الرياضة. كلما كان السطح أكثر سلاسة، كان الشفط أفضل. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه