;

الإمارات: حبس مقيم بعد ظهوره بمقطع مثير للجدل في معرض سيارات فارهة

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 يوليو 2023
الإمارات: حبس مقيم بعد ظهوره بمقطع مثير للجدل في معرض سيارات فارهة

انتشر مقطع فيديو مثير للجدل، على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث وثق دخول شخص معرض سيارات فارهة في الإمارات وهو يحمل مبلغاً كبيراً من المال ويتعامل بطريقة متعالية واستعراضية، ما أثار غضب مشاهدي مقطع الفيديو.

مقطع الفيديو المتداول على نطاق واسع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أثار حالة من الجدل، ومطالبات بالقبض والتحقيق مع بطل الواقعة.

من جهتها ردت النيابة العامة في الإمارات ببيان على مقطع الفيديو، جاء فيه "أمرت النيابة الاتحادية لمكافحة الشائعات والجرائم الإلكترونية بحبس مقيم من جنسية آسيوية احتياطياً على ذمة التحقيقات، بعد أن وجهت له عدة اتهامات".

وتابعت النيابة "تتضمن الاتهامات التي وجهت له استخدام الشبكة المعلوماتية في بث دعايات مثيرة من شأنها إثارة الرأي العام وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة، وتهمة نشر محتوى لا يتوافق مع معايير المحتوى الإعلامي ويسيء إلى المجتمع الإماراتي".

وأضاف البيان "بناء على ما رصده مكتب التحقيقات الاتحادي بمكتب النائب العام للدولة على منصات التواصل الاجتماعي من مقطع مصور للمتهم يظهر فيه مرتدياً الزي الإماراتي داخل معرض للسيارات الفارهة، يتبعه شخصان يحملان لوحاً عليه ما يظهر أنه مبالغ مالية طائلة، ويدير حوارًا مع مالك المعرض يطلب فيه شراء سيارة أعلى ثمناً من مبلغ مليوني درهم بأسلوب استعلائي، ويوزع رزمًا مالية على العاملين في المعرض بطريقة تفصح عن السفه وعدم تقدير قيمة المال، على نحو من شأنه الترويج لصورة ذهنية خاطئة ومسيئة عن مواطني الدولة والسخرية منهم، ومن ثم تأليب الرأي العام وإثارته مما يضر بالمصلحة العامة".

وتابع البيان "كما أمرت النيابة العامة باستدعاء مالك معرض السيارات، محل تصوير مقطع الفيديو المشار إليه وأهابت النيابة العامة بمستخدمي منصات التواصل الاجتماعي في الدولة مراعاة الضوابط القانونية والأخلاقية فيما يبثونه من محتوى إعلامي، ومراعاة السمات المجتمعية والثوابت الأصيلة في المجتمع الإماراتي التي جبلت على الالتزام الأخلاقي في كافة جوانب السلوك، حتى لا يقعوا تحت طائلة القانون".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه