;

الإجازات الصيفية لها متعة لا تضاهى داخل عالم فيراري في جزيرة ياس

  • تاريخ النشر: الجمعة، 23 يونيو 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
عالم فيراري أبوظبي داخل جزيرة مرسى ياس

أصبح لعطلات نهاية الأسبوع والعطلات المدرسية وعطلات الأعياد متعة جديدة لا تضاهى مع عالم فيراري أبوظبي داخل جزيرة مرسى ياس الخلابة، فهو الوجهة التي تضمن لك ولعائلتك ولأصدقائك تمضية أوقات جميلة وتسلية لا حدود لها.

تم افتتاح عالم فيراري أبوظبي في دولة الإمارات العربية المتحدة عام 2010 ليصبح أكبر منشأة ترفيهية مغطاة في العالم لمحبي الإثارة والسرعة والمغامرات داخل جزيرة ياس.

ألعاب ترفيهية في جزرة ياس
وبما أن جزيرة ياس ستفتتح أبوابها لاستقبال الزوار من 24 حزيران/يونيو وحتى الـ9 أيلول/سبتمبر فإنها تمتلك في جعبتها العديد من المفاجآت والجوائز بالإضافة إلى ألعاب رائعة ومراكز تسوق ومطاعم متعددة، وستتضمن هذه المفاجآت العديد من السحوبات العشوائية على جوائز إضافية فورية، حيث يمكن للزوار التسجيل في أي من الأكشاك التسعة المنتشرة في مختلف أنحاء الجزيرة، والمتواجدة في كل من ياس مول وعالم فيراري أبوظبي وياس ووتروورلد وحلبة مرسى ياس، من خلال تقديم إيصالات مشترياتهم في الجزيرة والدخول في سحوبات "حلاتها ياس".

ولمزيد من المتعة والإثارة يقدم شركاء جزيرة ياس للمشاركين فرصة فريدة للفوز بتذاكر دخول برونزية لعالم فيراري أبوظبي وياس ووتروورلد أبوظبي المائي أو قسائم فيراري للمشتريات، أو تجربة سيارة شفروليه كامارو المخصصة لسباقات الدراج رايس أو قسائم تسوق بقيمة 2,500 درهم من ياس مول، أو مليوني ميل من أميال بنك أبوظبي التجاري للطيران أو قسائم إقامة في أحد فنادق جزيرة ياس المتعددة.

ولمن يحب خوض تجربة فريدة مليئة بالتشويق والحماس في عالم فيراري أبوظبي أو ياس ووتروورلد أبوظبي فسيحصل على فرصة دخول سحوبات يومية وأسبوعية على جوائز نقدية بقيمة 5,000 درهم و50,000 درهم، إضافة إلى الجائزة الكبرى بقيمة مليون درهم.

مستوحى تصميمم من سيارات شركة فيراري الرياضية

الجدير ذكره أن عالم فيراري في أبوظبي يتميز عن غيره من منشآت الترفيه بأنه مستوحى بالكامل من سيارات شركة فيراري الرياضية وهو يعد أكبر مركز ترفيهي مغلق في العالم، وأهم ما يميز عالم فيراري أبوظبي الفورمولا روسا.

فورمولا روسا هي أسرع أفعوانية في العالم موجودة بالقسم الخارجي المفتوح من عالم فيراري وهي تعطي للركاب شعور الجلوس داخل سيارة فورمولا1 حقيقية، حيث تتسارع هذه الأفعوانية المخيفة من 0 إلى 100 كلم بغضون ثانيتين فقط بينما تصل سرعتها القصوى إلى 240 كلم/س.

وتحتوي هذه الأفعوانية البالغ طول مسارها 2.07 كلم على نظام رافعة هيدروليكي بقوة 20,800 حصان يحاكي الأنظمة المستخدمة في إطلاق الطائرات النفاثة، ويتم إعطاء الركاب نظارات واقية لحماية أعينهم من الهواء المندفع بسرعة كبيرة جداً.

تجربة لا تنسي في عالم فيراري أبوظبي داخل جزيرة مرسى ياس

حقائق مذهلة لا تصدق عالم فيراري
داخل مساحة مبنى عالم فيراري أبوظبي الداخلية البالغة 86,000 متراً مربعاً، يمكن وضع سبعة ملاعب كرة قدم كاملة.

شعار فيراري الموجود على السقف هو أضخم شعار تم صنعه حتى اليوم، حيث يبلغ طوله 65 متراً ومساحته 3,000م²، أي ما يتسع لسبعة ملاعب كرة سلة على الأقل.
إذا رفعت مدينة عالم فيراري أبوظبي بشكل طولي فستشكل أطول بناء في العالم.

إذا تم وضع السطح العلوي للمبنى على شكل مسطح فإنه يمكن وضع 20,100 سيارة فيراري تحته جنبًا إلى جنب من البداية حتى النهاية.

يحتوي عالم فيراري أبوظبي على 1200 مقعد لتناول الطعام وهو ما يكفي لإطعام زوّار المدينة بالكامل خلال 3 ساعات.

تجربة عالم فيراري أبوظبي واحدة من أمتع الرحلات الترفيهية
تشعرك "فورمولا روسا" أسرع أفعوانية في العالم، بنفس قوة الجاذبية التي تشعر بها عند قيادة إحدى سيارات الفورمولا1 والضغط على المكابح عند الوصول إلى السرعة القصوى.

تعرض جولة "سحر إيطاليا" الخيالية أكثر من 40,000 شجرة مصغرة تم غرسها يدوياً.

كمية الألومنيوم المستخدمة في أعمال السقف الذي يتخذ شكل النجمة والمزين بشعار فيراري والذي تبلغ مساحته 200,000م²، كافية لتغطية 16,750 سيارة فيراري.

تم استخدام 100,000م3 من الإسمنت لصب الألواح الإسمنتية في مدينة عالم فيراري أبوظبي، أي أكثر من الكمية المستخدمة في ملعب ويمبلي في مدينة لندن بـ10,000م3.
تتمتع مدينة عالم فيراري أبوظبي بأضخم إطار للهيكل المعدني يتكون من حوالي 172,000 جزء و43,100 عقدة.

استخدم 12,370 طن من الفولاذ في بناء هيكل عالم فيراري أبوظبي، بينما احتاج برج إيفل إلى 7,000 طنّ فقط.
 

تم نشر هذا المقال مسبقاً على ليالينا. لمشاهدة المقال الأصلي، انقر هنا