;

الأب الودود.. أغنية جديدة لكيم جونغ أون لتعزيز تبجيل الزعيم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 أبريل 2024
الأب الودود.. أغنية جديدة لكيم جونغ أون لتعزيز تبجيل الزعيم

أطلقت كوريا الشمالية، أغنية جديدة تحتفي بالزعيم كيم جونغ أون، وصفته بـ"الأب الودود" و"القائد العظيم"، في مبادرة تبدو جزءًا من حملة دعائية موسعة لتعزيز الولاء والتبجيل للزعيم.

الأغنية التي تحمل عنوان "الأب الودود"، بُثت عبر التلفزيون المركزي الكوري، وعُرضت مشاهد لمواطنين من مختلف الفئات بين أطفال وأطباء ومهندسين وعسكريين وعمال وهم يرددون كلماتها بحماس، في حضور "كيم"، في تأكيد على الإجماع الشعبي حول شخصية الزعيم.

كما تم بث عرض حي للأغنية برفقة أوركسترا، وشاهده كيم على التلفزيون الرسمي كجزء من حفل بمناسبة الانتهاء من بناء 10 آلاف منزل جديد.

  • اقرأ أيضاً

لقطة نادرة.. زعيم كوريا الشمالية يبكي أمام أمهات البلاد

وتزامن إصدار الأغنية مع تغييرات لافتة في تسمية العطلات الرسمية بوسائل الإعلام الكورية الشمالية، حيث تحولت تسمية "يوم الشمس"، الذي يحتفل بميلاد مؤسس الدولة كيم إيل سونغ، إلى "عطلة أبريل"، في ما يبدو أنه جزء من استراتيجية لترسيخ صورة كيم جونغ أون كقائد مستقل عن إرث أسلافه، بحسب "رويترز".

وفي هذا السياق، صرح مسؤول في وزارة الوحدة بكوريا الجنوبية بأن هذه التغييرات قد تشير إلى رغبة كيم في تأسيس هوية قيادية خاصة به، مستقلة عن الشخصيات التاريخية للأسرة الحاكمة.

وسعت أسرة كيم التي حكمت كوريا الشمالية منذ تأسيسها بعد الحرب العالمية الثانية إلى تعزيز قبضتها على السلطة من خلال بناء عبادة الشخصية حولها.

وانضمت هذه الأغنية إلى سلسلة من الأعمال الفنية والأناشيد التي تمجد القيادة في كوريا الشمالية، وتعكس الجهود المتواصلة لتعزيز مكانة الزعيم الحالي لدى الأفراد لدرجة تصل للتقديس، في دولة تتسم بالعزلة والتحكم الشديد في المعلومات، وفقاً لـ"رويترز".

  • اقرأ أيضاً

مصفح ومذهل من الداخل.. قطار زعيم كوريا الشمالية يشغل مواقع التواصل


 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه