;

اقتلعت البنايات وحطمت السيارات.. "عاصفة القرن" تدمر مدنا روسية بالكامل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 نوفمبر 2023
اقتلعت البنايات وحطمت السيارات.. "عاصفة القرن" تدمر مدنا روسية بالكامل

ضربت عاصفة قوية تترافق مع رياح وأمواج عاتية، اليوم الاثنين، جنوب روسيا وشبه جزيرة القرم الأوكرانية التي ضمتها موسكو، متسببة بانقطاع واسع للتيار الكهربائي.

وتسببت "عاصفة القرن" كما وصفتها وسائل إعلام المحلية، في اقتلاع مئات الأشجار والمنشآت المطلة على الشواطئ، في منطقة كراسنودار التي تضم منتجعات ساحلية مثل سوتشي وأنابا، ما أدى إلى سقوط جرحى على ما أفاد المكتب المحلي لوزارة حالات الطوارئ الروسية.

وفي فيتيلزيفو قرب أنابا، تسببت العاصفة بجنوح سفينة الشحن الكبيرة "بلو شارك"، كما شهدت سوتشي، اضطرابات في حركة القطارات بسبب سقوط أشجار على السكك الحديد.

ولم تشهد حالة الطقس في نوفوروسييسك، تغيراً كبيرا عن غيرها من المدن، حيث أعلنت الشركة المشغلة لخط أنابيب بحر قزوين في المدينة، تعليق عمليات تحميل النفط ووضع ناقلات النفط في مكان آمن بسبب "الأحوال الجوية غير المواتية بتاتاً" مع رياح تصل سرعتها إلى 24 متراً في الثانية وأمواج يبلغ ارتفاعها ثمانية أمتار.

وفي سيفاستوبول نفق أكثر من 500 حيوان بحري في فيضان حوض الأسماك المحلي جراء العاصفة على ما كتب حاكم المنطقة ميخائيل رزفوجاييف عبر تليغرام.

وغمرت مياه البحر الأسود طرقات سريعة في القرم، فيما عرض التلفزيون الروسي مشاهد لأمواج تضرب سيارات كانت تحاول شق طريقها عبر المياه.

وتسببت العاصفة بانقطاع في التيار حرم نحو 500 ألف شخص من الكهرباء في القرم على ما قال أوليغ كريتشكوف مستشار أكسيونوف الذي أوردت تصريحه وكالات الأنباء الروسية.

وتشير توقعات الخبراء، أن الأرصاد الجوية غير مطمئنة مع توقع أمطار وثلوج ورياح تصل سرعتها إلى 30 متراً في الثانية الاثنين في القرم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه