;

اختيار ماجدة الرومي سفيرة للفنانين العرب في 2023

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 يناير 2023
اختيار ماجدة الرومي سفيرة للفنانين العرب في 2023

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوحدة الإعلامية العربية صباح اليوم عن اختيار الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي سفيراً للفنانين الشباب العرب.

ونشرت الرومي، البيان عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وجاء نص البيان: "أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوحدة الإعلامية العربية صباح اليوم عن اختيار الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي سفيراً للفنانين الشباب العرب ".

وكشف القائمون على الأمانة العامة السر وراء اختيار ماجدة الرومي، وجاء في نص البيان: "جاء هذا الاختيار بناءً على المسيرة الفنية الطويلة حيث تعتبر الرومي مدرسة فنية عُرفت بنهج الالتزام والرزانة في اختيار قصائدها ويذكر أن أول انطلاقة للسيدة ماجدة الرومي كانت من خلال استوديو الفن 74 الذي كان يقدمه تلفزيون لبنان حيث غنت أغنية "يا طيور" للفنانة الراحلة أسمهان لأن هذه الأغنية تبرز طبقات صوتها".

وتابع البيان رصد أسباب اختيار الرومي ومنها: "للرومي نشاطات إنسانية متنوعة وعديدة بالإضافة إلى المبادرات الإنسانية الأخرى التي أطلقتها الرومي في عام 2012 من خلال تخصيصها عائدات إصدارها الأول من ألبوم "غزل " لصالح تمويل صندوق الطلبة المحتاجين في الجامعة الأمريكية في بيروت والكثير من المساهمات الخيرية والوطنية الخفية لدعم وطنها لبنان في أزماته.".


 

ورحب هيثم علي يوسف رئيس مجلس الوحدة الإعلامية العربية بهذا الاختيار مشيداً بالمسيرة الفنية الطويلة للسيدة ماجدة الرومي والتي شكلت مدرسة فنية للموسيقى العربية والموسيقى الكلاسيكية والأوبرا وكما هو معروف عن تميز صوتها المعروف بنوعه " سوبرانو " ويسعدنا اليوم في مجلسنا الإعلان عن السيدة ماجدة الرومي سفيراً للفنانين العرب لعام 2023 متمنيا لها دوام التميز والنجاح .

يذكر ان مجلس الوحدة الإعلامية العربية والذي تأسس في عام 2012 في مملكة البحرين يختار في يناير من كل عام سفيراً للفنانيين العرب حيث تم منح هذا اللقب لكل من السيدة فيروز وفنان العرب محمد عبده والفنان صابر الرباعي والفنانة احلام الشامسي والفنانة سناء موسى والفنان القيصر كاظم الساهر والفنانة جوليا بطرس والفنان عاصي الحلاني والفنان عمر العبدالات .

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه