;

احتال على 20 مطعماً.. رجل يتظاهر بإصابته بأزمة قلبية وقت دفع الفاتورة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 أكتوبر 2023
احتال على 20 مطعماً.. رجل يتظاهر بإصابته بأزمة قلبية وقت دفع الفاتورة

ألقي القبض على رجل ليتواني في إسبانيا بعد أن احتال على 20 مطعماً في جميع أنحاء البلاد بالتظاهر بإصابته بأزمة قلبية لتجنب دفع الفاتورة.

وبحسب ما ورد في وسائل الإعلام المحلية، قام الرجل البالغ من العمر 50 عامًا، بالاحتيال على 20 مطعمًا على الأقل، معظمها في منطقة كوستا بلانكا في إسبانيا، من خلال أداء دور المصاب بأزمة قلبية ببراعة.

تبدأ عملية الاحتيال بعد تناول الطعام والشراب، ثم يمسك بصدره متظاهرًا بالإغماء على الأرض. ونجحت عملية الاحتيال مثل السحر حتى كشفه أحدهم وبدأ في نشر صور له في مطاعم محلية أخرى يحذرهم من الوقوع في فخ تمثيلية الأزمة القلبية لهذا الرجل.

في الشهر الماضي، كان الرجل الليتواني في مطعم " إل بوين كومر" في أليكانتي، يستمتع ببعض المأكولات البحرية وبعض جرعات الويسكي عندما أحضر له الموظفون الفاتورة بمبلغ 34.85 يورو (37 دولارًا). عندما غادر النادل الطاولة، نهض وحاول المغادرة، لكن تم إيقافه وإبلاغه بأنه لا يزال يتعين عليه دفع الفاتورة. فقال لهم إنه سيأخذ المال من غرفته بالفندق، لكن الموظفين لم يسمحوا له بالمغادرة. في هذه المرحلة بدأ يتظاهر بإصابته بأزمة قلبية.

وقال مدير مطعم إل بوين كومر "لقد كان الأمر مسرحياً للغاية، لقد تظاهر بالإغماء وسقط على الأرض". وأضاف "لقد أرسلنا صورته إلى جميع المطاعم لمحاولة منعه من الاحتيال مرة أخرى".

ولم ينخدع موظفو المطعم بالعرض المسرحي، وبدلاً من استدعاء سيارة الإسعاف، أبلغوا الشرطة. وعندما وصل الضباط إلى مكان الحادث، طلب الرجل الذي بدا مريضًا المساعدة الطبية، لكن ما لم يدركه هو أن رجال الشرطة قد تعرفوا عليه بالفعل من خلال اشتباكات في مطاعم أخرى في أليكانتي.

ووفقا لوسائل الإعلام الإسبانية، فإن الرجل يتمتع بالفعل بسمعة سيئة بين أصحاب المطاعم في كوستا بلانكا. حيث تم رصده لأول مرة في أليكانتي في نوفمبر من عام 2022، ومنذ ذلك الحين أصبح مشهورًا بسبب تمثيله لدور المصاب بأزمة قلبية.

بعد أن خدع العشرات من أصحاب المطاعم بنوباته القلبية المزيفة، وقُبض عليه، يخطط عدد من أصحاب المطاعم للتعاون وتقديم شكوى مشتركة قد تؤدي إلى سجنه لمدة تصل إلى عامين.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه