;

ماذا يمكن أن نحضّر لمائدة الإفطار بحسب TikTokCookBook#

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 أبريل 2023
ماذا يمكن أن نحضّر لمائدة الإفطار بحسب TikTokCookBook#

يعدّ الطعام جزءاً أساسياً من التقاليد الرمضانية، بدءاً من المطبخ حيث يتم إعداد الأطباق بمودّة وحب، إلى مائدة الطعام التي تجمع العائلة والأصدقاء.

وخلال الشهر الفضيل، يبحث الطهاة في المنازل بشكل مستمرّ عن الإلهام من أجل إعداد إفطارات شهية ومبتكرة تساهم في صنع ذكرياتٍ مميّزة. في الواقع، تلقّت الوصفات الرمضانية العام الماضي على تيك توك 564 مليون مشاهدة في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مما يشير إلى أنّ المستخدمين في المنطقة يستخدمون المنصة باعتبارها كتاب الطبخ الخاص بهم TikTokCookBook#.

فلقد جمع هاشتاغ TikTokCookBook# ما يقارب 8.5 مليار فيديو حتى اليوم، وخلال الشهر الفضيل، يتحوّل هذا المجتمع إلى استعراض للمأكولات المتنوّعة التي تزخر بها المنطقة، حيث يشارك طهاة تيك توك وصفات لذيذة للإفطار والسحور.

ولمنحكم بعض الإلهام ومساعدتكم في اختيار الوجبة التي ترغبون في تقديمها، جمعنا خمس وصفات تلقى شعبية واسعة من TikTokCookBook#، والتي لا شكّ في أنّها ستلقى إعجاب الجميع في منزلكم خلال الشهر الفضيل.

طبق الكبسة بثلاث خطوات

تعدّ الكبسة واحدةً من روائع رمضان الكلاسيكية. وبفضل وصفة (خبير الطبخ وصانع المحتوى عبدالعزيز @azlife.ae (يمكنكم إعدادها بثلاث خطوات سهلة فقط لا غير. يُسكب الزيت في قدر متبوعاً بشرائح الكنعد ويُطهى حتى يتحول سطح الشرائح إلى البني الذهبي. يُضاف بعد ذلك خليط الكبسة الجاهز والماء الساخن ثم الأرز ويُترك على النار لمدة 20 دقيقة أخرى. بعد وضع الكبسة في الطبق، يُضاف بعض الباذنجان المقلي وشرائح البصل ويُزيّن بالبقدونس للحصول على طبق رئيسي بسيط وشهي في الوقت نفسه.

@azlife.ae كبسة الكنعد بثلاث خطوات بس ! 😍🐟 #رمضانك_غير_الباقي_مع_ماجي #ramadan2023 #tiktokcookbook ♬ original sound - AZOOZ

الفتوش بالزعتر

يُعتبر الفتوش عنصراً أساسياً آخر على موائد الإفطار الرمضانية. وقد شاركت مبدعة الطعام أفنان (@afnanrecipes (نسختها الخاصّة بحيث أضافت إلى الفتّوش القليل من الزعتر.

أولاً، تقلّى بعض شرائح الخبز في مقلاة هوائية مع الزعتر والزيت، وتوضع جانباً. من ثمّ، في جاط كبير يُضاف الجرجير وجبنة الحلوم المشوية، وبذور الرمان، والطماطم والخيار المقطعة، والفليفلة المقطعة، وأخيراً شرائح الخبز التي سبق وتمّ قليها في المقلاة الهوائية. ومن أجل الصلصة، ُخلط عصير ليمونتين حامضتين مع الملح والسماق والزيت والزعتر ودبس الرمان، ثم يُسكب على السلطة واستمتعوا بهذا الطبق الجانبي اللذيذ والصحي.

@afnanrecipes منى انصدمت من فتوش الزعتر الي عملتو بس شوفو شو كان رأيها اخر شي#tiktokcookbook #ramadan2023 #وصفات_رمضان #salad #recipe ♬ Rahmatun Lil"Alameen - Maher Zain

شوربة الحبوب

للحصول على شوربة حبوب خفيفة وشهية، اتبعي هذه الوصفة التي شاركتها على تيك توك أمل الترك @turkishwithamal).(في الطنجرة، يُضاف زيت الزيتون وشرائح البصل ولحم البقر وعصير الطماطم والحبوب والملح والفلفل الأسود والماء الساخن والتوابل، ويُترك الخليط ينضج لمدة 25 دقيقة. بعد سكب الحساء في وعاء، يُعصر فوقه بعض الحامض وتُضاف الصلصة الحارة الغنية  بالكزبرة للحصول على نكهة قوية إضافية.

@turkishwithamal شوربة الحب الرهيبة 🔥😍 #TikTokCookBook #Ramadan2023 #وصفات_رمضان ♬ original sound - Amal Alturk

الكوسا المحشي بالموتزاريلا

لتقديم طبق شهيّ بامتياز، يعيد الشيف وصانع المحتوى على تيك توك، هشام باعشن تقديم طبق قوارب الكوسا بأسلوب جديد. ويتّخذ هذا الطبق إسمه نظراً إلى التشابه بين شكل الكوسا المقطّعة والمحفورة والقوارب.

في هذا الطبق تحتاجون للحشوة الدجاج المقطّع والبصل والفطر المكرمل وكريمة الطبخ، والتي تُغطّى بطبقة من جبنة الموتزاريلا للحصول على قشرة بنية ذهبية اللون. يمكن تقديم الطبق مع جانب من البطاطس المهروسة.

@misho_baeshen قوارب الكوسة بالدجاج والجبن تبحر بيك الى عالم السعادة .. والمطة على جبنة داري #TikTokCookBook #zucchini #طبخات_سهلة_وسريعة #كوسة ♬ original sound - هشام باعشن

اللقيمات

لإنهاء الإفطار بحلوى شهية، جربوا وصفة اللقيمات التي شاركها الشيف شاهين (@chef_shaheen) (يُسكب الدقيق والنشا والخميرة والملح والشيخار والسمن في وعاء ويخلط المزيج باليد. بمجرد أن يتماسك القوام، يُضاف الحليب ويُخلط يدوياً حتى تشكّل المكونات قواماً ناعماً، ومن ثمّ يُترك الخليط ليرتاح لمدة ساعة واحدة. بعد ذلك، يوضع المزيج في كيس ضاغط، وبواسطة مقصّ مدهون بالزيت تبدؤون بقطع اللقيمات الكروية التي سيتم قليها في المقلاة (نوصي بالرجوع إلى الفيديو أعلاه للحصول على مساعدات بصرية!). بمجرد أن تصبح مقرمشة، توضع اللقيمات في الطبق ويُرشّ عليها القليل من شراب التمر.

@chef_shaheen #لقيمات #رمضان #بالدبس و #الراشي | #luqaimat #recipe #TikTokCookBook #Ramadan2023 #chef_shaheen #وصفة #رمضان2023 #شيف_شاهين ♬ original sound - Chef Shaheen - شيف شاهين

إنّ الوصفات اللذيذة والمبتكرة الجديرة بالتجربة هذا الشهر الفضيل كثيرة ومتنوّعةٌ جداً. ونأمل أن تكون هذه القائمة من الوصفات قد مدّتكم بشيء من الإلهام لإعداد إفطاركم التالي، كما ويمكنكم التوجّه إلى هاشتاغ #TikTokCookBook للمزيد من الوصفات المبدعة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه