;

إسباني يصاب بعدوى نادرة... تسببت في زحف الديدان تحت جلده

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 أبريل 2023
إسباني يصاب بعدوى نادرة... تسببت في زحف الديدان تحت جلده

أصيب عامل صرف صحي إسباني بعدوى نادرة، تسببت في أعراض غريبة، لدرجة أن الأطباء تمكنوا من رؤية الديدان وهي تزحف تحت جلده مباشرة.

نشرت مجلة نيو إنجلاند جورنال أوف ميديسين مؤخرًا حالة غير عادية لموظف صرف صحي يبلغ من العمر 64 عامًا من إسبانيا أدرك أنه يعاني من إصابته بمرض ما بعد إصابته بإسهال خفيف وحكة في جميع أنحاء جسده. أبلغ المستشفى الجامعي في مدريد حيث شخّص الأطباء إصابته بالديدان الأسطوانية الطفيلية التي أصبحت خطيرة بشكل غير عادي. لدرجة أن الأطباء تمكنوا من رؤية الديدان وهي تزحف تحت جلده.

إسباني يصاب بعدوى نادرة... تسببت في زحف الديدان تحت جلده

في الصور المنشورة في المجلة الطبية على الإنترنت، رسم الأطباء الخطوط العريضة حول الخطوط الحمراء على جسم الرجل، مما ساعدهم على تحديد أن الديدان المستديرة تحت جلده كانت تتحرك على مدار 24 ساعة. يعتقد الأطباء أن مهنة الرجل سهلت الإصابة بالديدان الأسطوانية التي تعيش عادة في المناطق المدارية وشبه الاستوائية حول العالم.

يمكن للأشخاص المصابين بالديدان الأسطوانية أن يقضوا سنوات دون أي أعراض ولكن في هذه الحالة بالذات، كان المريض قد تلقى العلاج الهرموني، مما أدى إلى تثبيط جهاز المناعة لديه،وسمح للطفيلي بالتكاثر. أصبح فرط العدوى سيئًا لدرجة أنه يمكن رؤية اليرقات تزحف تحت جلد المريض، مثل مشهد من فيلم رعب.

إن الوفرة غير الطبيعية لليرقات في الجسم تجعل هذا النوع من العدوى المفرطة مميتًا، حيث يمكن أن تؤدي إلى تعفن الدم وفشل الأعضاء. لحسن الحظ، في هذه الحالة، كان الأطباء قادرين على إنقاذ حياة الرجل بأدوية قوية مضادة للطفيليات. وقال متحدث باسم المستشفى "بعد العلاج بالإيفرمكتين عن طريق الفم، تم معالجة الطفح الجلدي والإسهال لدى المريض".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه