;

زيارة غير مناسبة لسياح تسببت في غضب فيل.. هكذا كان رد فعله

  • تاريخ النشر: السبت، 04 ديسمبر 2021
زيارة غير مناسبة لسياح تسببت في غضب فيل.. هكذا كان رد فعله

انتشر على منصات التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لسياح تم الاعتداء عليهم، من قبل فيل غاضب في الغابة، أثناء تواجدهم للاستكشاف ظهر لهم هو غاضب للغاية، الأمر الذي دفعه لقلب السيارة بهم ومهاجمتهم.

تعتبر الفيلة حيوانات ذكية للغاية، في معظم الأحيان وتبقى هادئة لا تهاجم الآخرين، لكن عندما يزعجهم شخص ما، فإن غضبه لا يقل عن غضب الحيوانات المفترسة، بسبب حجمه من الممكن أن يعرض المتواجدين حوله للخطر.

يجب دائمًا معاملة الأفيال بالحب ولا ينبغي أبدًا مضايقتها أو اقتحام خصوصيته، لأن هذا الأمر من أكثر ما يزعجه، كما عليك أن تعرف أن هناك أوقاتاً مفضلة عند الفيلة، لا ينصح بزيارتهم بهذا التوقيت، خاصة عندما يتعلق بوسم التزاوج.

كشفت صحيفة Free Press، عن سبب غضب الفيل الذي ظهر في المقطع، بمجرد رؤية السائحين داخل الشحنة، أصابته حالة من الغضب والجنون، مما دفعه للقيام بهذا الأمر كما هو موضح في الفيديو.

أوضح بعض الأطباء البطرين عن بعض الحقائق المتعلقة بسلوك الفيلة، فالمعتاد عليهم أنهم حيوانات صديقة للغاية، لا تسبب أذى للبشر أو دائمًا تهاجم.

لكن هناك بعض الأوقات المعينة لدى الفيلة، سواء في موسم التزاوج أو عند الاقتراب منها بشكل مزعج، في هذه الحالة حتمًا سترى الوجه الآخر له.

يفضل عند زيارة الفيلة، ترك مساحة كافية بينك وبينهم، كنوع من احترام خصوصيته وعدم تخطي هذه النقطة، حتى لا يصاب بالهلع ويبدأ في التدافع بشكل مؤذي.

كما هو موضح في مقطع الفيديو، كاد الفيل أن يقتل السياح المتواجدين في السيارة، لكن بفضل وجود بعض المرشدين استطاعوا في السيطرة على الوضع بسرعة.

عندما يغضب الفيل لا تستطيع توقفه، فهو مزعج ومخيف للغاية ويستطيع القتال بشكل قوي، لذلك عليك دائمًا أن تتذكر إذا أزعجتهم لن يتركوك أبدًا.

فيل يثير قلق رواد التواصل الاجتماعي

حقق الفيديو المنشور على منصات التواصل الاجتماعي، 20 ألف مشاهدة على منصة اليوتيوب، هذا المشهد الذي أثار رعب جعل الكثيرون يفكرون قبل الذهاب للحياة البرية.

على الرغم من أن الفيل يعتبر أقوى مخلوق على الأرض، لكنه لا يفكر في الهجوم أو أذية الغير، لكن في حالة عدم احترام خصوصياته، ستتمنى الفرار من أمامه على الفور.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه