;

تفاصيل الزفاف الأسطوري للأمير عبدالمتين بحضور قادة العالم -صور

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 يناير 2024
تفاصيل الزفاف الأسطوري للأمير عبدالمتين بحضور قادة العالم -صور

نستقبل عام 2024 بحفل زفاف ملكي فخم، زفاف الأمير عبد المتين، أمس الأحد، في سلطنة بروناي الدولة النفطية الصغيرة، شمال بورنيو، بحضور القادة والملوك من جميع أنحاء العالم. 

زفاف الأمير عبد المتين

تواجد الأمير عبد المتين البالغ من العمر 32 عاماً، وزوجته يانغ موليا أنيشا روزناه، 29 عاما، وهي حفيدة أحد مستشاري السلطان، اللذين عقدا قرانهما يوم الخميس الماضي، بحفل فخم في قصر نور الإيمان. 
وقام الأمر عبدالمتين وزوجته بعد ذلك بأول جولة لهما كزوجين، وذلك في موكب بالعاصمة بندر سري بيغاوان، وسط آلاف من السكان الذي ظهر على وجههم ملامح السعادة، حيث استمرت مدة الاحتفالات لـ10 أيام. 

من هو الأمير عبد المتين؟ 

الأمير عبد المتين، هو الابن العاشر للسلطان حسن البلقية، 77 عاماً، الذي يعتبر أحد أقدم حكام العالم في السلطة، إذ يتواجد على العرش الملكي منذ تناول والده عام 1967.
تخرج الأمير عبد المتين من أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية البريطانية.

تفاصيل الزفاف الأسطوري للأمير عبدالمتين بحضور قادة العالم -صور

قائمة المدعوين لحفل زفاف الأمير عبد المتين 

حضر حفل الزفاف الملكي الأمير عبد المتين، ممثلون عن العائلات الملكية، في الأردن والسعودية والبحرين وبوتان، بجانب حضور بارز لأبرز قادة المنطقة من بينهم رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم والرئيسان الإندونيسي جوكو ويدودو والفليبيني فرديناند ماركوس الابن. 

تفاصيل زفاف الأمير عبد المتين

تداول على صفحات التواصل الاجتماعي، بعض اللقطات من الحفل الملكي للأمير عبد المتين، إذ علق الكثيرين على أناقة وفخامة الحفل، وتساءل البعض عن ثروة السلطان الحاكم وابنه. 
لدى السلطان الحاكم ثروة هائلة لهذا البلد، الذي يبلغ عدد سكانه 450 ألف نسمة، فهو مصدر ازدهاره بالكامل تقريبًا احتياطه من النفط الهائل، التي يتم استغلالها منذ ثلاثينات القرن الـ20.
واستقبل الأمير عبد المتين الضابط في القوات المسلحة لبروناي وطيار مروحية، كضيوف له برفقة زوجته خلال حفل منظم بدقة في قلب قصر نور الإيمان، الذي يحتوي على 1788 غرفة.
وكانت أجواء حفل الزفاف عائلية وفخامة، إذ جلس العروسان في المقعد الخلفي لسيارة رولز رويس المكشوفة، لتحية سكان البلد الذين كانوا في انتظار رؤية العروسين لمباركتهم، وسط الكثير من الزينة التي زينت الشوارع والوجهات. 

تفاصيل الزفاف الأسطوري للأمير عبدالمتين بحضور قادة العالم -صور
وتم توزيع المثلجات على آلاف السكان مجانًا، احتفالاً بالزواج المبارك. 
والجدير بالذكر، أن فرصة حصول الأمير عبد المتين على العرش تبدو ضئيلة، باعتباره الابن العاشر، وبالتالي نسبة قربه من الحكم تبدو ضعيفة للغاية.
لكن يحرص الأمير على التقرب من السكان، من خلال الـ"سوشيال ميديا" فهو متفاعل عليها بنسبة كبيرة، وهذا ما يجعله أحد أشهر أعضاء العائلة الملكية. 
كما لديه العديد من المواقف الجيدة فيها يتعلق بالسياسة والدبلوماسية الدولية، حيث رافق والده في جنازة الملكة إليزابيث الثانية، وتتويج الملك تشارلز الثالث والملكة كاميلا في مايو الماضي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه