;

أفضل مسرحيات حسن البلام التي أحبها الجميع

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 يونيو 2022 آخر تحديث: السبت، 22 أكتوبر 2022
أفضل مسرحيات حسن البلام التي أحبها الجميع

 حسن البلام، ممثل كويتي، واحد من أهم ممثلي الكوميديا في الكويت ودول الخليج، قدم عشرات الأدوار الكوميدية ما بين كوميديا الموقف والتقليد

حسن البلام

كانت بدايات حسن البلام الصغيرة على صعيد التلفاز والمسرح عام 1993م ، درس في المعهد العالي للفنون المسرحية وحصل على البكالوريوس ابن عمه الممثل مشاري البلام.

قدم أول عمل له مسلسل  سليمان الطيبعام 1993 برفقة الفنانة حياة الفهد وسعاد عبدالله ومسرحية "الذيب والعنزات الثلاث".

مسرحيات حسن البلام

 قدم الفنان حسن البلام الكثير من المسرحيات في مشواره الفني الطويل والكبير، ومن هذه المسرحيات الذيب والعنزات الثلاث،

 حسن البلام قدم مسرحية خبز خبزتيه على مسرح كيفان في مطلع العام 2019،  مسرحية حسن البلام خبز خبزتيه من تأليف وإخراج أحمد العوضي، وبطولة حسن البلام وأحمد العونان وفهد البناي ومحمد الرمضان وعبدالعزيز النصار وخالد السجاري مع مي التميمي.

تدور أحداث مسرحية ليلة زفتّه التي أنتجها حسن البلام واشترك في تمثيلها المجموعة التي تتعاون معه في "جروب البلام"، في خمسينيات القرن الماضي إلى الوقت الحاضر من خلال قاعة أفراح أقيم فيها عرس لمريم وسعود، لكن القاعة تحترق ويموت المعازيم ومع تطور الأحداث يكتشفون سر حرق القاعة الذي كان بفعل فاعل.

 7 عظماء عمل مسرحي كوميدي آخر من جروب البلام يدور حول قالب اجتماعي عن 7 عظماء في مجالات مختلفة، يتم نفيهم عن المجتمع إلى أحد السجون، ويتعرفون على قضايا بعضهم حتى يمر الوقت والتي هي بالطبع مشكلات مجتمعية، وحين تنقضي مدة عقوبتهم يكتشفون أن المدينة بالخارج بلا قانون.

مسرحية جامعة وادرين، أول عرض لمسرحية جامعة وادرين كان في 25 يناير 2017 في المملكة العربية السعودية، وتدور حول مجموعة من الأشخاص الموجودين في مستشفى للمجانين، ويتم من خلال تواجدهم معا طرح ومناقشة المشكلات التي يعاني منها الشباب الخليجي، وكانت المسرحية ضمن خطة عمل ومجموعة من الفعاليات التي اهتمت بها شركة الإنتاج social Park.

 أعلن حسن البلام عن عرض مسرحيته "سوبر ماركت" في جدة، بعد تقديمها في العاصمة السعودية خلال موسم الرياض.

وكتب الفنان الكويتي عبر حسابه على انستغرام: "قروب البلام يقدم مسرحية سوبر ماركت في جدة سيتي ووك، على المسرح العربي. عروضنا في جدة يا أهل جدة تبدأ باجر معاكم. مسرحية سوبر ماركت تجهزوا. الحجز اليوم بتنزل الفعالية بتكون كل يوم عرضين".

مسرحية "قطري 60% تدور الأحداث حول سامي مدرس التربية الرياضية الذي يتقدّم لخطبة سارة ابنة عمه لكن راتبه البسيط يقف حائلاً دون موافقة أهلها الذين يُريدون أن يزوجوها لابن خالتها الذي يعمل في القطاع الخاص ويتقاضى راتبًا كبيرًا ويتمتع بالكثير من المزايا من خلال وظيفته.

مسرحية مر ياحلو مسرحية كوميدية من إنتاج شركة لادوري انتجت هذه المسرحية سنة 2015 و استمرت عروضها لغاية فبراير 2016 من كتابة محمد الكندري و تدور احداث المسرحية حول ليلة رأس سنة 2050 و المسرحية من بطولة: حسن البلام ومشاري البلام واحمد العونان وفهد البناي وميس كمر ومبارك المانع وفوز الشطي ومني حسين عبدالله الخضر ومحمد الرمضان

 مسرحية الحكم لكم هي من تأليف الكاتب أحمد العوضي وإخراج عبدالله البدر، ويشارك في البطولة عدد بارز من النجوم تتقدمهم البحرينية زهرة عرفات، إضافة إلى الفنانين أحمد العونان، مشاري البلام، مبارك المانع، محمد الرمضان، فهد البناي، عبدالعزيز النصار، عبدالله البدر، ميثم الحسيني".

مسرحية عطالي بطالي نص المسرحية يتناول فكرة جديدة تعيد المسرح السياسي والاجتماعي إلى الواجهة، حيث تتناول مجموعة من القضايا الاجتماعية التي ترتبط بشكل مباشر بالقرارات السياسية

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه