;

أعلى حمام سباحة في العالم: يقع على ارتفاع 1000 قدم عن سطح الأرض في دبي

  • تاريخ النشر: الخميس، 15 أبريل 2021
أعلى حمام سباحة في العالم: يقع على ارتفاع 1000 قدم عن سطح الأرض في دبي

حطمت ناطحة سحاب بمنتجع في دبي رقمًا قياسيًا في موسوعة غينيس للأرقام القياسية لأعلى مسبح خارجي لا متناهي على ارتفاع 964 قدمًا ، 2 بوصة فوق مستوى سطح الأرض.

قالت موسوعة غينيس إن منتجع العنوان  وهو ناطحة سحاب تم الانتهاء منه مؤخرًا في دبي هو الآن صاحب الرقم القياسي العالمي بعد تركيب حمام سباحة لا متناهي على سطح الطابق 77.

تبلغ مساحة سطح المسبح أكثر من 6000 قدم مربع ويبلغ عمقها حوالي 4 أقدام عند أعمق نقطة وحصل المبنى أيضًا على رقم قياسي لأعلى طابق علوي قابل للاحتلال وهو 965 قدمًا و 8.4 بوصة فوق الأرض.
تعتبر السباحة من أشهر الرياضات، إن أمتنا محاطة بالمياه والسباحة بالإضافة إلى كونها ممتعة تعتبر السباحة طريقة رائعة للحفاظ على لياقتك وصحتك وتكوين صداقات.

والسباحة نشاط صحي يمكنك الاستمرار فيه مدى الحياة إنه نشاط منخفض التأثير وله العديد من الفوائد الجسدية والعقلية.

السباحة للترفيه

تعتبر السباحة نشاطًا ترفيهيًا رائعًا للأشخاص من جميع الأعمار. يمكن أن توفر لك السباحة الترفيهية تمرينًا منخفض التأثير وهي أيضًا طريقة جيدة للاسترخاء والشعور بالراحة. أساليب السباحة الشائعة في السباحة الترفيهية هي سباحة الصدر ، وعضلة الظهر  والسكتة الجانبية والسباحة الحرة.

السباحة التنافسية

بعض الأشخاص الذين يستمتعون بالسباحة يرغبون في الانتقال بها إلى مستوى تنافسي يمكن أن يوفر هذا الفوائد الصحية للتمرين القوي بالإضافة إلى متعة وإثارة المنافسة.

والضربات الرئيسية المستخدمة في السباحة التنافسية هي سباحة الصدر ، والسباحة الحرة ، وسباحة الظهر ، والفراشة. يمكن أن تختلف مسافات السباحة في المسابقات من 50 مترًا في المسبح إلى مسافات أبعد كثيرًا في المياه المفتوحة.

الفوائد الصحية للسباحة

تعتبر السباحة تمرينًا رائعًا لأنك تحتاج إلى تحريك جسمك بالكامل ضد مقاومة الماء وتعتبر السباحة نشاطًا جيدًا من جميع النواحي لأنها:

  • تحافظ على معدل ضربات قلبك ولكن تزيل بعض الضغط عن جسمك
  • يبني القدرة على التحمل وقوة العضلات ولياقة القلب والأوعية الدموية
  • يساعد في الحفاظ على وزن صحي وقلب ورئتين سليمتين
  • يقوي العضلات ويبني القوة للجسم
  • يوفر تمرينًا شاملًا للجسم ، حيث يتم استخدام جميع عضلاتك تقريبًا أثناء السباحة.

فوائد أخرى للسباحة
للسباحة العديد من الفوائد الأخرى منها:

  • تعد كونها شكلًا مريحًا وسلميًا من التمارين
  • تخفيف التوتر
  • تحسين التنسيق والتوازن والموقف
  • تحسين المرونة
  • توفير علاج جيد منخفض التأثير لبعض الإصابات والحالات
  • توفير وسيلة ممتعة للتهدئة في يوم حار

التواجد في العديد من الأماكن - يمكنك السباحة في حمامات السباحة والشواطئ والبحيرات والسدود والأنهار. تأكد من أن البيئة التي تختار السباحة فيها آمنة.

التدريب على السباحة

من السهل البدء في السباحة إنها رياضة لجميع الفئات العمرية ومهارات ومستويات اللياقة وقبل أن تبدأ سوف تحتاج إلى شراء زوج من السباحين وبعض النظارات الواقية. يمكن شراء Goggles بحوالي 15 دولارًا وما فوق.

توجد حمامات سباحة عامة في جميع أنحاء دبي مفتوحة للجميع. عادة ما يكلف الدخول إلى حمامات السباحة العامة بضعة دولارات وتقدم العديد من المراكز المائية دروسًا في السباحة للأشخاص من جميع الأعمار ، بالإضافة إلى مجموعات التدريب والتمارين الرياضية.

النصائح العامة للسباحة

قبل الغوص في:

  • تأكد من أنك تعرف السباحة.
  • اختر بيئة آمنة.
  • قم بإحماء وتمديد عضلاتك ومفاصلك قبل دخول الماء.
  • تناولي الكثير من السوائل في متناول اليد واشربي بانتظام.
  • لا تطرف إذا كنت قد بدأت للتو.
  • راجع طبيبك إذا لم تمارس الرياضة لفترة طويلة.

موسوعة غينيس

هي كتاب مرجعي يصدر سنويًا يحتوي على الأرقام القياسية العالمية المعروفة حول العالم والكتاب نفسه حقق رقماً قياسياً في المبيعات.

ويعتبر كتاب موسوعة غينيس من سلسلة الكتب الأكثر بيعاً على الإطلاق حول العالم وتم إصدار أول نسخة من الموسوعة في 1955 بواسطة الشركة.

وتعد هذه الموسوعة من أدق المراجع التي يتم الرجوع إليها في معرفة الأرقام القياسية وتُخزن فيها كل الأرقام القياسية أو العُليا في جميع المجالات.

مثال: أثقل رجل من ناحية الوزن في العالم وأقصر امرأة وأقوى رجل في العالم وأطول شخص في العالم وأصغر طفل وهكذا.

كيف يتم تقييم المشتركين في موسوعة غينيس؟

يتابع فريق عمل إدارة الأرقام القياسيّة في الموسوعة مع جميع الأفكار المقدمة بحيادية والتزام بالأرقام كافة لضمان صحّتها فلا يتم المصادقة على أي محاولة.

ولا تمنح شهادة غينيس للأرقام القياسيّة، إلاّ بعد أن يتم التحقق من المحتوى وتوافقه مع كافة الشروط لديها والتي تتمثل في تقديم فكرة جديدة أو كسر رقم قياسي سابق تم تسجيله داخل الموسوعة وفقاً لاشتراطات تحددها.

وغينيس للأرقام القياسيّة  هي فرع من مؤسسة HIT Entertainment الرائدة في مجال إنتاج البرامج العائلية العالية الجودة وتوزيعها عبر العالم وتمّ إنشاء المؤسسة عام 1989.

وتعد من أسرع الشركات صاحبة حقوق الملكيّة الفكريّة نموا في العالم وتتمتع بشبكة توزيع شاملة فضلاً عن علاقة متينة ومديدة مع أكبر قنوات البث التلفزيوني والإذاعي

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه