;

أسرار جديدة ثورية حول آيفون 16 المرتقب.. وتوقعات بموعد إطلاقه

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 نوفمبر 2023
أسرار جديدة ثورية حول آيفون 16 المرتقب.. وتوقعات بموعد إطلاقه

كشفت مصادر من داخل شركة "أبل" الأمريكية عن أسرار جديدة بشأن هاتفها المرتقب "آيفون 16".

وأوضحت مصادر لوكالة "بلومبرج" الأمريكية، أن الشركة تجهز حاليا عدداً كبيراً من ميزات الذكاء الاصطناعي التوليدية الحصرية، لدعمها في هواتف "آيفون 16" العام المقبل.

وستتوافق هذه الميزات بصورة كبيرة مع نظام تشغيل "آي أو إس 18"، الذي يقوم مهندسو "أبل" على برمجة تقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي بداخله.

ورغم أن المصادر رفضت الكشف عن أي تفاصيل حول ما ستفعله ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة تلك، لكنها يبدو أنها ستكون متماشية مع ما سبق أن أعلنته "جوجل" و"سامسونج" عن ميزات لتحويل النص إلى صور، وتلخيص المستندات، وترجمة المحتوى، وعدد من الأمور الأخرى.

ويتوقع أيضاً، أن تلجأ "أبل" إلى تطوير نموذج مساعد صوتي للذكاء الاصطناعي التوليدي، الذي سيكون أكثر تطوراً من مساعدها السابق "سيري".

وبالنسبة لباقي المواصفات، توقعت المصادر أن يتم تزويد "آيفون 16" بزر جديد لالتقاط الصور، سيكون في الجانب الأيمن بالقرب من زر الطاقة، وتشير تسريبات أخرى إلى وجود جزر ديناميكية أصغر وكاميرا ذات تقريب بصري 5 أضعاف، وسيتم دعم الميزات الجديدة تلك في إصدار "آيفون 16 برو".

موعد إطلاق "آيفون 16"

بحسب تقرير نشرته صحيفة "ذا صن"، قبل أيام، توقعت الصحيفة موعد إطلاق شركة "أبل" للهاتف الجديد، وفقا لعدة معطيات.

وعلى سبيل المثال، من المعلوم أن إصدارات "آيفون" الجديدة تصدر سنويًا، ودائمًا في شهر سبتمبر.

ويقع الكشف عمومًا في النصف الأول من الشهر، وعادةً ما يكون يوم الثلاثاء أو الأربعاء، ولذلك بالنسبة لجهاز "آيفون 16"، تتوقع أن ترى تاريخ الكشف عنه يوم الثلاثاء 10 سبتمبر أو الأربعاء 11 سبتمبر 2015.

ومع ذلك، يصادف يوم 11 سبتمبر الذكرى السنوية لمأساة كبرى في الولايات المتحدة، لذا فمن شبه المؤكد أن هذا يستبعد يوم الأربعاء، وهذا يعني أن التاريخ الأكثر احتمالاً للكشف عن "آيفون 16" هو يوم الثلاثاء 10 سبتمبر، من المرجح أن يتم إرسال دعوات الحدث قبل أسبوعين، يوم الثلاثاء 27 أغسطس.

وبناءً على هذا الجدول الزمني، تتوقع "ذا صن" أن يتم بدء الطلبات المسبقة لجهاز "آيفون 16" يوم الجمعة 13 سبتمبر، ومن المحتمل بعد ذلك أن نشهد طرح برنامج iOS 18 الجديد لأصحاب "آيفون" الحاليين يوم الاثنين 16 سبتمبر، وسيكون تاريخ إصدار "آيفون 16" المتوقع في المتجر هو الجمعة 20 سبتمبر.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه