;

أجمل نجوم تركيا الذين شاركوا في حفلات الموريكس دور واستلموا جوائز!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 مايو 2016
بيرن سات

الموريكس دور(المعروفة أيضا باسم جائزة موريكس الذهبية)هي جائزة لبنانية سنوية بدأت لأول مرة في 4 يونيو 2000 بواسطة الطبيبان زاهي وفادي حلو للاعتراف بالإنجازات التي تحققت في مجال الفن في لبنان والمنطقة العربية والعالم.

ومنذ عام 2000 وحتى اليومين الماضيين مازالت المنطقة العربية تقيم هذا الحفل في كل سنة وتستدعي ضيوف ونجوم وممثليين من جميع أنحاء العالم ويتم تكريمهم بحسب أعمالهم خلال السنة.

صور ساحرة مليئة بالحب لأجمل حفلات زفاف النجوم الأتراك الحقيقية!

وفي السنة الاخيرة تميزت حفلات الموريكس دور بوجود الوجه التركي الجميل، بسبب انتشار الدراما والسينما التركية بشكل رهيب في الآونة الأخيرة وتصدرهم المراكز الأولى في نسب المشاهدة العربية والعالمية

 فقد لاحظنا في السنة الماضية وجود النجم التركي انجين أوزتورك الذي عرف مؤخراً باسم "الأمير سليم" في مسلسل حريم السلطان وتكريم النجم التركي أركان باتاكايا المعروف باسم "القبطان علي" في العالم العربي وبطل مسلسل حطام الذي شغل الإعلام والصحافة العربية والتركية في الآونة الاخيرة.

بالإضافة إلى تكريم  الممثلة التريكة الجميلة بيلين كاراهان المعروفة باسم "السلطانة مريم" في مسلسل حريم السلطان.

شاهدوا كم تغيرت أشكال نجوم هوليوود بين أول ظهور لهم في حفل جوائز الأوسكار وآخر ظهور!

أما هذه السنة فقط كانت مفاجأة بالنسبة لجميع الحضور العرب والعالمي بسبب وجود  النجمين الأكثر إثارةً للجدل و استطاباً لمحبة الجمهور وهما بيرين سات الشهيرة باسم "كوسيم أو سمر أو فاطمة غول" في العالم العربي  مراد  يلدريم الشهير باسم "أمير" في العالم العربي .

بيرن تسلمت جائزتها وسحرت الجمهور والحضور  كأفضل ممثلة تركية من الفنّانة اللبنانية آية طيبة، وتحدث بالإنكليزية إلى الحضور: "هذه المرة الأولى التي أحضر إلى بيروت، أود أن أشكركم على كل الأهتمام والحب والطيبة التي لقيتها اليوم، أشعر أنها الجائزة الأولى التي أتسلمها في حياتي، شكراً".

وكانت بيرن ساحرة بجمالها البسيط وإطلالتها الناعمة وشعرها الحرير المنسدل وابتسامتها الخاطفة!

أما مراد فقد تم تكريمه بعد نجاحات متوالية حققها الممثل التركي ذو الأصول السورية مراد يلدريم من خلال مسلسل "عاصي"، "عشق وجزاء"، و"لعبة الصمت"

وقد حرص نجم المسلسل التركي الشهير "عاصي" على التحدث باللغة العربية على المسرح أثناء تسلمه للجائزة، فردد في سعادة كلمات مثل: "أهلاً لبنان، أهلاً العالم العربي" ثم شكر بالتركية القائمين على جوائز الموريكس دور وأعرب عن سعادته بزيارة لبنان لأول مرة.

شاهدوا أجمل صورهم في الألبوم أعلاه:

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه