;

التمارين الرياضية.. 3 اعتقادات خاطئة شائعة تقلل فعاليتها!

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 مايو 2024
التمارين الرياضية.. 3 اعتقادات خاطئة شائعة تقلل فعاليتها!

ينصحنا الخبراء والأطباء بأن التمارين الرياضية المنتظمة يجب أن تكون جزءاً من الروتين اليومي للحفاظ على صحتنا الجسدية والعقلية ولياقتنا البدنية. ومع ذلك، ليس فقط ممارسة الرياضة يوميًا، من المهم أيضًا ممارسة الرياضة بشكل صحيح. حيث إن ممارسة الرياضة بالطريقة الصحيحة توفر لك نتائج فعالة وتساعدك على تحقيق أهداف اللياقة البدنية الخاصة بك.

في الآونة الأخيرة، شاركت خبيرة التغذية روجوتا ديويكار من خلال حسابها على منصة تبادل الصور والمقاطع القصيرة "إنستغرام" ثلاثة أخطاء شائعة في التمارين الرياضية قد ترتكبها دون علم.

وكتبت في التعليق على الفيديو المنشور "الهدف الأساسي من التمرين هو كيف تبدو من الداخل وليس من الخارج. إنه يتعلق بكيف تتحدث (الخلايا الدهنية) مع بقية أعضائك وليس حول ما يعلق به العالم على جسمك" وأضافت "التمرين هو استثمار في الصحة والسعادة ولا يمكننا أن نتجاهله". وسردت الاعتقادات الشائعة الخاطئة عن التمارين. تعرف عليها أدناه.

3 اعتقادات خاطئة عن التمارين الرياضية

تمرين واحد يمكنه أن يفعل المعجزات

لا يوجد تمرين واحد يمكنه أن يفعل المعجزات. ربما تكون قد صادفت العديد من التمارين التي تعد بتقديم فائدة واحدة أو علاج حالة ما. وبالمثل، اكتسبت التمارين المستهدفة أيضًا شعبية. ومع ذلك، للحصول على جسم صحي، من الضروري أن يكون لديك روتين تمرين شامل.

أنت بحاجة إلى العمل على 4 جوانب: القوة والقدرة على التحمل والتمدد والتوازن.

يمكنك التوقف عن ممارسة الرياضة لأكثر من 3 أسابيع

إذا كنت شخصًا لا يمارس التمارين الرياضية كثيرًا، فيجب أن تعلم أنه يجب أن يكون هناك حد. وتوصي الخبيرة بعدم الاستمرار بدون ممارسة الرياضة لأكثر من ثلاثة أسابيع. وشددت على أن "اللياقة البدنية قابلة للفناء وسيتخلى الجسم عن المكاسب التي حصل عليها من ممارسة الرياضة، لذلك، للبقاء على المسار الصحيح، من الضروري أن تكون ملتزما".

ممارسة تمارين القوة ليست ضرورة

تدريب القوة هو أكثر من مجرد بناء العضلات. تعمل تمارين القوة على تحسين قدرتك على أداء الأنشطة اليومية وتحسين نوعية حياتك. وتؤكد الخبيرة أيضًا أن تدريبات القوة تساعد على تحسين الصحة وتقلل من الضعف مع تقدم العمر.

وتؤكد الخبيرة على أنه قد يكون معظم الأفراد يمارسون الرياضة لإنقاص الوزن. وقد لا يكون هذا هو الخيار الأكثر صحة. حيث لن تساعدك التمارين المنتظمة على الحفاظ على وزن صحي فحسب، بل ستعزز أيضًا الصحة العامة وتجنب الكثير من مشاكل الشيخوخة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه