;

أبوجبل يتحدث عن إخفاق "الكان" ومفاوضات الأهلي وخلافه مع الشناوي وكهربا

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 فبراير 2024
أبوجبل يتحدث عن إخفاق "الكان" ومفاوضات الأهلي وخلافه مع الشناوي وكهربا

تحدث محمد أبو جبل، حارس مرمى البنك الأهلي ومنتخب مصر لأول مرة منذ إخفاق الفراعنة في التأهل للدور ربع النهائي من كأس الأمم الأفريقية 2023، وتوديع البطولة مبكراً بعد الهزيمة من الكونغو بركلات الترجيح.

وأرجع محمد أبو جبل في مستهل حديثه إخفاقه في التصدي لأي ركلة جزاء من لاعبي الكونغو الديمقراطية في مباراة دور الـ16 من كأس أمم أفريقيا إلى غياب التوفيق عنه، مشيرةً إلى أنه لم يكن ليسدد ضربة الجزاء التي أضعها لولا توجيه أحمد حجازي له.

حقيقة تراجع الأهلي عن التعاقد مع أبو جبل

وعن أنباء تراجع الأهلي عن التعاقد معه بعد أدائه الهزيل في مباراة الكونغو، قال "جابسكي": "الأهلي لم يتواصل معي شخصياً وأنا في المنتخب،لم أوقع على عقود انضمامي للأهلي كما تردد".

وأضاف: "لم أعلم بمفاوضات الأهلي لضمي غير بعد عودتي من كوت ديفوار، وعيب أن يُقال إنني وقعت للأهلي على عقود في معسكر منتخب مصر وأن من أتى بالعقود خالد الدرندلي".

وتطرق أبو جبل للحديث عن علاقته مع الشناوي، بعدما زعم البعض أنه من رفض انضمامه للأهلي، إذ أكد أنه لا يوجد أي خلاف بينه وبين حارس مرمى الشياطين الحمر وأن العلاقة بينهما "أكثر من رائعة خلال السنوات الماضية في منتخب مصر"، على حد وصفه.

وفيما يخص أزمته مع كهربا، قال "جبل": "أنا وكهربا لعبنا مع بعض 8 سنين في إنبي وأنا اللي مربيه.. هو أخويا الصغير وعلاقتي بيه كويسة جدا ولا حصل بيني وبينه أي حاجة ولا حصل خناقة.. الموضوع مضايقني لأن دي سمعتنا كلاعيبة كورة يشهد الله إن مفيش أي حاجة حصلت بيني وبين أي لاعب ولا بيني وبين أي حارس".

مصر تودع كأس الأمم الأفريقية

ودع المنتخب المصري منافسات كأس الأمم الأفريقية 2023، من الدور ثمن النهائي بعد هزيمته أمام المنتخب الكونغولي بركلات الترجيح بنتيجة 8-7، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة التي جمعتهما على استاد ملعب لوران بوكو، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وتأخر منتخب مصر في الدقيقة 37 من عمر الشوط الأول، بهدف أحرزه ميشاك إيليا، وعادل الفراعنة النتيجة بعدها بـ8 دقائق، بهدف سجله مصطفى محمد من ركلة جزاء، احتسبها الحكم لمصلحة أحمد حجازي بعد تعدى مدافع الكونغو عليه بالضرب.

وشهد الشوط الثاني والأشواط الإضافية محاولات من كلا المنتخبين للوصول لمرمى الآخر دون أن تفسر تلك المحاولات عن أي أهداف، ليلجأ الفريقان بعدها لركلات الترجيح من علامة الجزاء والتي ابتسم فيها الحظ للمنتخب الكونغولي.

أبو جبل يبدد أحلام الفراعنة في الاستمرار ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2023

وأخفق محمد أبو جبل في التصدي لأي ركلة ترجيح سددت عليه خلال مباراة دور ثمن النهائي التي جمعت المنتخب المصري ونظيره الكونغولي ضمن منافسات كأس الأمم الأفريقية 2023.

كما أضاع "جباسكي" ركلة الترجيح الأخيرة للفراعنة، ليودع المنتخب المصري البطولة بعد هزيمته أمام المنتخب الكونغولي بركلات الترجيح بنتيجة 8-7، عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة التي جمعتهما على استاد ملعب لوران بوكو، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه