;

6 ألغاز من الإنترنت.. لم تُحل مطلقاً

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 مارس 2022
6 ألغاز من الإنترنت.. لم تُحل مطلقاً

غالبًا ما نفكر في الإنترنت على أنه المكان الذي نجد فيه الإجابات على كل الألغاز ولكن هناك جانب أكثر غموضًا وغالبًا ما يكون أكثر قتامة للإنترنت أيضًا وهو الجانب الذي يقدم لنا العديد من الأسئلة كما يقدم إجابات، قد يحتوي الإنترنت على مساحات شاسعة من المعلومات المفيدة ولكنه أيضًا موطن للمواقع المخادعة والمنتديات المخفية ومجموعة كبيرة من الأشياء الغريبة والرائعة في بعض الأحيان.

على مر السنين، حير الإنترنت المستخدمين بالعديد من الألغاز، إليك ألغاز من الإنترنت تظل جميعها دون حل، بدءًا من الألغاز التافهة والمثيرة للفضول وحتى عمليات القرصنة الإلكترونية الجماعية.

ظاهرة بوبليوس إنجما

بدءًا من يونيو 1994، ربما كانت ظاهرة بوبليوس إنجما Publius Enigma واحدة من أول ألغاز الإنترنت ولكن على الرغم من ظهور بعض المعلومات بشأن أصلها، لم ترد أي تقارير مؤكدة عن حلها، بدأ اللغز على موقع معجبي فرقة بينك فلويد حيث أخبر مستخدماً باسم Publius Enigma المعجبين أن هناك رسالة سرية في ألبوم Pink Floyd Division Bell.

أبلغ المستخدم المعجبون أن جائزة فريدة تنتظرهم إذا عملوا معًا لحل اللغز، على مدى السنوات القليلة التالية، بدأ المعجبون في مناقشة اللغز ووضع نظريات عنه ومع ذلك، كان البعض متشككا في الأمر برمته، لكن وعد بوبليوس بإثبات أن الأمر برمته لم يكن خدعة وقال للجماهير أن يترقبوا ما سيحدث أثناء حفلة الفرقة في ملعب جيانت، من المؤكد أنه خلال هذا الحفل ، ظهرت كلمة "Enigma" و"Publius" لفترة وجيزة على الشاشة.

كل هذا بدا بالتأكيد كأنه تسويق تجريبي، ووفقًا للفرقة، كانت شركة التسجيل الخاصة بهم وراء كل ذلك، لكن هذا لم يمنع المعجبين من التساؤل عما إذا كان هناك بعض الألغاز الخفية في Division Bell لا تزال تنتظر الحل، مع استمرار العديد من مقاطع الفيديو والمواقع الإلكترونية في محاولة تجميع كل شيء معًا.

لغز رسائل جاك فرويز الإلكترونية

عندما تفكر في قصص أشخاص يتواصلون من العالم الآخر، فمن المحتمل أنك تتخيل جلسات تحضير الأرواح ولكن عندما توفي جاك فرويز Jack Froese بشكل غير متوقع عن عمر يناهز 32 عامًا، أصيبت عائلته وأصدقاؤه بالصدمة والراحة بنفس القدر عندما بدا أنه كان يتواصل معهم عبر عنوان بريده الإلكتروني.

خلال رسائل البريد الإلكتروني يبدو أنه يعرف تفاصيل حميمة فيما يتعلق بأصدقائه وعائلته، تم الاتصال أولاً بأقرب صديق لجاك، تيم هارت، برسالة بريد إلكتروني تطلب منه تنظيف العلية، وفقًا لتيم، قبل وفاة جاك، كانا بمفردهما معًا في علية تيم، يناقشان ما يجب فعله بالمساحة، في هذه الأثناء، بعد أسبوع من كسر كاحله، تلقى ابن عم جاك رسالة نصها، "كنت أعلم أنك ستكسر كاحلك، حاولت تحذيرك، يجب أن تكون حذرًا"، بغض النظر عمن كان وراء رسائل البريد الإلكتروني، يبدو أن عائلة جاك وجدت العزاء فيها مع تعليق تيم هارت قائلاً: "إذا كان شخص ما يمزح، لا أهتم لأنني أتعامل مع الأمر بالطريقة التي أريدها".

من هي تشيب تشان؟

عندما وجد مستخدمو الإنترنت كاميرا ويب غريبة تظهر شخصية ثابتة ملفوفة في بطانية ملقاة على الأرض، توقع البعض أنهم كانوا ينظرون إلى جثة، كما سيظهر فيما بعد، لم يكونوا يشاهدون جثة بل جسد امرأة كورية جنوبية على قيد الحياة، أصبحت هذه المرأة معروفة لهم باسم "تشيب تشان"، لم يعرف أحد من هي أو سبب تصويرها لنفسها بهذا الشكل ولكن سرعان ما أصبح الناس مدمنين وهم يشاهدون أنشطتها اليومية.

سرعان ما لاحظ المتابعون أن تشيب تشان نادراً ما تغادر المنزل وتتخفى وتنام أحيانًا لمدة 20 ساعة في المرة الواحدة، عندما تعقب المستخدمون مدونة يُعتقد أن تشيب تشان كتبها بنفسها، أصبحت الأمور أكثر غرابة، حيث زعمت تشيب تشان أن شرطيًا فاسدًا يُدعى "P" قد أرسل لها شريحة إلكترونية وأن هذا كان سبب نومها لساعات طويلة.

يبدو أن المرض العقلي هو السبب الأكثر احتمالية هنا ومن الجدير بالذكر أيضًا أن نشاط تشيب تشاب عبر الإنترنت قد تباطأ على ما يبدو في السنوات الأخيرة، لكن لا تزال هناك أسئلة كثيرة بشأنها، مثل: أين عائلة تشيب تشان؟ ما هو اسمها الحقيقي وكيف أصبحت على هذا الوضع؟

لغز صفحة ولاية تاماوليباس

من الأفضل ترك بعض الألغاز دون حل، هذا صحيح بالتأكيد عندما يتعلق الأمر بهوية المسؤول الأصلي وراء صفحة Valor por Tamaulipas على فيسبوك، حيث توفر الصفحة تحديثات أمنية في ولاية تاموليباس شمال المكسيك فيما يتعلق بحواجز الطرق وإطلاق النار وغير ذلك من أعمال العنف المرتبطة بعصابات المخدرات.

جذبت الصفحة انتباه المجرمين، بعد وقت قصير من إطلاق الصفحة، بدأت آلاف المنشورات في الظهور حول تاماوليباس، حيث عُرض 600000 بيزو (حوالي 47000 دولار) لأي معلومات من شأنها أن تؤدي إلى الوصول إلى الشخص وراء الصفحة أو أسرهم، لحسن الحظ، ظل كل من المسؤول وعائلته لغزا.

لغز مقاطع فيديو يوتيوب الغريبة

في عام 2015، حمّل أحد مستخدمي يوتيوب الذي يحمل اسم "Unfavorable Semicircle" أول مقطع فيديو من بين العديد من مقاطع الفيديو الغريبة وغير المبررة، كان الفيديو مدته 4 ثوانٍ فقط ولا يحتوي على أي صوت ولا يحتوي على شيء سوى ثقب أسود صغير على خلفية بنية ثابتة، خلال العام التالي، سيصبح المستخدم أحد أكثر المواقع غزارة، حيث قام بنشر ما يقرب من 72000 مقطع فيديو، كل منها غريب، مقاطع فيديو لم تعرض سوى ساعات من الصمت، أو صوت متكرر غريب، وأغلق موقع يوتيوب القناة فيما بعد.

الأغنية الأكثر غموضًا على الإنترنت

لقد مررنا جميعًا بتلك اللحظة التي يكون فيها اسم أغنية أو فرقة على طرف لساننا، لكن لا يمكننا تذكر اسم الأغنية، عادةً ما تكون الإجابة مجرد بحث سريع على غوغل ولكن عندما حاول رجل يدعى داريوس العثور على اسم مقطوعة موسيقية على شريط كاسيت قديم، كان لا يحصل على أي إجابة، لذا قامت شقيقة داريوس، ليديا، بإجراء المزيد من البحث ونشرت الأغنية على الإنترنت.

سرعان ما اجتمع الآلاف من عشاق الموسيقى من جميع أنحاء الويب معًا لتعقب مصدرها، لكن حتى الآن، لم يكتشف أحد من كان وراء الأغنية أو أي معلومات ملموسة تتعلق بأصلها ولعل الجانب الأكثر إثارة للاهتمام في "الأغنية الأكثر غموضًا على الإنترنت" هو كيف تبدو مألوفة بشكل مخيف. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه