;

15 شيئًا لم تكن تعرفهم عن فمك: لسان الرجال أطول من النساء

  • تاريخ النشر: الإثنين، 31 يناير 2022
15 شيئًا لم تكن تعرفهم عن فمك: لسان الرجال أطول من النساء

أنت تستخدم فمك كل يوم لكن هل تساءلت يومًا ما الذي يحدث حقًا هناك؟ لديك في الواقع نظام بيئي رائع يعمل بين فكيك. هذه القائمة مليئة بالأشياء التي لم تكن تعرفها عن فمك.

بعد قراءة هذه الحقائق عن فمك خذ بعض الوقت لتكون شاكراً لفمك وكل ما بداخله من لسانك إلى أسنانك وحتى لعابك.

فمك ضروري حتى تتمكن من القيام بكل الأشياء التي تحبها مثل الأكل والحديث والغناء، الفم الصحي هو فم سعيد لذا تذكر أن ترى طبيب أسنانك أيضًا.

معلومات لا تعرفها عن فمك

ألسنة الرجال أطول من ألسنة النساء

الرجال لديهم ألسنة أطول من النساء. الرقم القياسي العالمي لأطول لسان هو 3.97 بوصة بينما الرقم القياسي العالمي لأطول لسان للإناث هو 2.76 بوصة فقط.

وظيفة اللهاة الرئيسية في الكلام

تمت مناقشة الغرض من اللهاة لكن يتفق معظم العلماء على أنها موجودة للمساعدة في الكلام وهو أمر منطقي لأنه جزء من الجسم فريد تمامًا بالنسبة للإنسان. يمكن أن تفرز اللهاة كميات هائلة من اللعاب بسرعة. يوفر هذا التزليق اللازم لإصدار أصوات معقدة تؤلف حديث الإنسان.

ألسنة النساء لها براعم تذوق أكثر من ألسنة الرجال

وجد الباحثون في جامعة ييل أن حوالي 35% من النساء ولكن 15% فقط من الرجال "متذوقون خارقون" مما يعني أنهم أكثر حساسية تجاه النكهات مثل المر والحلو والحامض. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن النساء في سن الإنجاب لديهن حاسة تذوق أكثر حدة من النساء الأصغر أو الأكبر سنًا.

اللعاب ضروري للتذوق

تحتاج إلى اللعاب من أجل التذوق لأن لعابك هو ما يقسم طعامك إلى مركبات يمكن لمستقبلات براعم التذوق اكتشافها. بدون اللعاب لن يكون لطعامك طعم.

بصمة لسانك فريدة من نوعها مثل بصمة إصبعك

لا يوجد لسان شخصان متشابهان تمامًا. يمكن التعرف على الأشخاص من خلال بصمات ألسنتهم تمامًا كما يمكن التعرف عليهم من خلال بصمات أصابعهم لكن الناس يميلون إلى عدم ترك بصمات لسانهم لذلك ربما لن يصبح هذا ممارسة شائعة في تحقيقات الشرطة في أي وقت قريب.

يوجد المزيد من البكتيريا في فمك أكثر مما يوجد الناس على الأرض

إذا كنت تعتقد أن سكان العالم يزدادون عبئًا ففكر في عدد سكان فمك. حوالي 20 مليار ميكروب استقرت هناك. لكنهم لا يمانعون في أن تكون ضيقة للغاية. إنها البيئة المثالية لهم وهم جزء أساسي من الميكروبيوم الخاص بك.

تمنع بكتيريا الفم الجيدة تسوس الأسنان

لا داعي للذعر من كل البكتيريا الموجودة في فمك. للبكتيريا والبشر علاقة تكافلية رائعة. تمنع البكتيريا الجيدة في فمك نمو البكتيريا السيئة التي تسبب الطاعون والتسوس، كما أنها تمنعك من الإصابة برائحة الفم الكريهة.

التقبيل ينقل 80 مليون بكتيريا

وجدت دراسة أجريت في أمستردام أن قبلة مدتها 10 ثوان تنقل حوالي 80 مليون بكتيريا من شريك إلى آخر. وخلص الباحثون أيضًا إلى أنه إذا قبلت نفس الشريك بشكل منتظم، فإن أنواع البكتيريا في فمك تصبح متشابهة جدًا. تتشابه مجتمعات البكتيريا الموجودة على ألسنة الشركاء الرومانسيين مع بعضها البعض أكثر من مجتمعات البكتيريا الموجودة على لسان شخصين غريبين.

لا يمكنك شم رائحة أنفاسك

ربما حاولت في وقت ما التحقق مما إذا كان لديك خبز سيئ عن طريق التنفس في يدك، لكن هذا لا يخبرك شيئًا عن رائحة أنفاسك. تنبع روائح الفم الكريهة من مؤخرة فمك وتخرج عندما تتحدث لكن ليس عندما تتنفس فقط. إذا كنت تريد أن تعرف كيف تنبعث رائحة أنفاسك فعليك تجنيد صديق تثق به ليخبرك بالحقيقة.

اللسان هو العضلة الوحيدة التي تتصل من طرف واحد فقط

ترتبط معظم عضلات جسمك من كلا الطرفين ببعض أجزاء الهيكل العظمي. ومع ذلك فإن لسانك هو العضلة الوحيدة التي ترتبط في طرف واحد فقط. والآخر مجاني لمساعدتك على تناول الطعام والتحدث وإنشاء وجوه مضحكة والتقبيل.

يقوي الابتسام جهاز المناعة لديك

عندما تبتسم تنخفض مستويات هرمون التوتر لديك. يؤدي هذا إلى زيادة عدد الخلايا المناعية المتاحة لجسمك لمحاربة العدوى مثل نزلات البرد والإنفلونزا. الابتسام حقا يحافظ على صحتك.

بالنسبة للنساء يمكن أن تكشف شفتاك عن الخصوبة

الشفاه الممتلئة والرائعة هي علامة على ارتفاع مستويات هرمون الإستروجين لدى النساء. قد يكون هذا هو السبب في أن الناس ينجذبون بطبيعتهم إلى الشفاه، يمكنهم الكشف عن مدى خصوبة المرأة. وضع أحمر الشفاه هو وسيلة لتحسين لون وشكل الشفاه من أجل تحقيق المظهر الذي ينجذب إليه الشريك المحتمل.

يمكن أن تشير صحة الفم السيئة إلى ضعف الصحة البدنية

قد تكون الأسنان واللثة غير الصحية علامة على ضعف الدورة الدموية مما قد يشير إلى أمراض القلب أو مرض السكري. قد تظهر هشاشة العظام في أسنانك قبل أن يلاحظها طبيبك. إذا كان لون لسانك أصفر فقد يكون لديك حمى أو مشاكل في المعدة. إذا بدا لسانك أبيض فقد تكون مصابًا بعدوى فطرية.

كانت ضروس العقل ضرورية لأجدادنا

اليوم من الشائع أن يقوم أطباء الأسنان بخلع ضرس العقل. لكن عندما كنا نعيش في الكهوف كانت أسنان الحكمة ضرورية بالفعل. احتاج أسلافنا إلى مجموعة ثالثة من الأضراس لمضغ الأطعمة أو الأطعمة مثل الجذور والمكسرات واللحوم. لا يتطلب نظامنا الغذائي المعاصر تلك الأضراس الثالثة بعد الآن.

الشفتان من أكثر أجزاء الجسم حساسية

تعتبر الشفاه وأطراف الأصابع أكثر أجزاء الجسم حساسية لأنها تحتوي على أعلى تركيز لمستقبلات اللمس ويخصص المزيد من خلايا المخ لتلقي إشارات اللمس منها. اعتمادًا على حساسيتك الفردية قد تكون شفتاك هي الجزء الأكثر حساسية في جسمك.
 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه