10 أماكن حقيقة ظهرت في أفلام ديزني ستبهرك روعتها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 مارس 2022
10 أماكن حقيقة ظهرت في أفلام ديزني ستبهرك روعتها
مقالات ذات صلة
بالصور: أبطال أفلام ديزني على الحقيقة
أجمل اللحظات الرومانسية لأبطال ديزني في أماكن حقيقية
أفضل 10 أعمال من أفلام ديزني الأيقونية... يجب عليك مشاهدتهم

تمتلئ أفلام ديزني بالمواقع السحرية ويبدو أن العديد منها جاء مباشرة من عالم خيالي ولكن بينما تحتوي مواقع ديزني هذه بالتأكيد على عناصر خيالية ولكن أيضا استلهم فريق الإنتاج الإلهام من العالم الحقيقي.

إذا رأيت Encanto، فقد رأيت أيضًا نهر قوس قزح الرائع. هذا مبني على نهر فايف كولورز، نهر حقيقي في كولومبيا، هل تريد زيارة قلعة Beast من Beauty and the Beast؟ توجه إلى Chateau de Chambord التي تبعد مسافة قصيرة عن باريس وحقيقة أن هذه الأفلام مستوحاة من مواقع حقيقية تجعلها تشعر بمزيد من السحر

أفلام ديزني

خاتم الأحجار من "Brave" مستوحى من أحجار كالاناس الدائمة في اسكتلندا

10 أماكن حقيقة ظهرت في أفلام ديزني ستبهرك روعتها

من أجل التعود على البيئة التي سيعملون عليها سافر فريق Brave من Pixar إلى اسكتلندا. واحدة من أكثر الأماكن التي ألهمتهم هي أحجار Calanais الدائمة.

تم إنشاء هذا الهيكل منذ أكثر من 5000 عام. لا أحد يعرف على وجه اليقين ما هو الغرض منه، لكن يعتقد الكثيرون أنهم استخدموا لمراقبة النجوم أو كانت للطقوس الدينية.

خاتم Brave"s Ring of Stones مستوحى بشكل مباشر من الأحجار الدائمة. كانت هذه الحجارة موقع قتال إلينور وموردو والمكان الذي واجهت فيه ميريدا لأول مرة ويل أو ذا ويسبس.

Kokaua من Lilo & Stitch هي في الأساس Hanapepe

10 أماكن حقيقة ظهرت في أفلام ديزني ستبهرك روعتها

على الرغم من أنه لم يتم تسميته حتى Lilo & Stitch: The Series Lilo & Stitch تجري أحداثه في بلدة خيالية في هاواي تسمى Kokaua. تم تصميم Kokaua على غرار بلدة في جزيرة Kauai تسمى Hanapepe.

إنها مدينة شاطئية صغيرة يبلغ عدد سكانها حوالي 2600 نسمة، هندسته المعمارية على طراز المزارع إلى حد كبير، مع العديد من المباني القديمة التي تضم المعارض الفنية والمطاعم، تحتفل المدينة بعلاقتها بـ Lilo & Stitch بلوحة جدارية تصور شخصيات ديزني.

تم استلهام جزيرة المملكة في "angled من Mont-Saint-Michel

10 أماكن حقيقة ظهرت في أفلام ديزني ستبهرك روعتها

إذا كنت تريد اسمًا يرتبط بالمملكة من Tangled فهذا ليس مؤسفًا مثل Corona فجرّب Mont-Saint-Michel، هذه هي الجزيرة الحقيقية الواقعة قبالة سواحل نورماندي التي استوحيت منها مملكة السينما، يبلغ عدد سكان الجزيرة حوالي 30 ساكنًا فقط، لكنها وجهة سياحية رئيسية يزيد عدد زوارها عن ثلاثة ملايين زائر سنويًا.

أبرز ما يميزه هو الدير الذي تم تشييده منذ أكثر من 1000 عام، نظرًا لأنه يمكن الوصول إليها من نورماندي سيرًا على الأقدام أثناء انخفاض المد ولكن يصعب الوصول إليها أثناء ارتفاع المد، فقد كانت ملاذًا مثاليًا للاجئين.

لعبة من Wreck-It Ralph مكانًا رائع في Grand Central بمدينة نيويورك

10 أماكن حقيقة ظهرت في أفلام ديزني ستبهرك روعتها

تعد Game Central Station مركزًا لـ Litwak"s Arcade، إنه مكان يمكن أن تلتقي فيه الشخصيات من ألعاب الفيديو المختلفة ببعضها البعض، وتتواصل اجتماعيًا وتنتقل من لعبة إلى أخرى.

ويسافرون باستخدام القطارات التي تمثل الألعاب المعنية. إذا تم فصل لعبة ما، فإن سكانها يشبهون الأشخاص غير المسكنين الذين غالبًا ما يُشاهدون في المدن الكبرى.

من الواضح أنها على غرار محطة غراند سنترال في مدينة نيويورك. تحتوي المحطة على عدد من المطاعم والمحلات التجارية والفعاليات التي توفر فرصًا للتواصل الاجتماعي ولكنها أيضًا مركز نقل رئيسي حيث يمكن للناس الوصول إلى كل من نظام مترو أنفاق مدينة نيويورك وقطار مترو الشمال.

قصر السلطان في "علاء الدين" مستوحى من تاج محل

10 أماكن حقيقة ظهرت في أفلام ديزني ستبهرك روعتها

تدور أحداث فيلم علاء الدين في أمة أغربة الخيالية، تستند ثقافة Agrabah بشكل أساسي إلى بغداد وتضم عناصر من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا الوسطى والهند. ولعل أهم قطعة معمارية في الفيلم هي قصر السلطان. يعتمد هذا المبنى الملكي على تاج محل الذي يقع في أجرا، الهند.

تم بناء تاج محل من قبل الإمبراطور المغولي شاه جهان في عام 1632. وقد قام ببنائه عشرون ألف حرفي ومجلس من المهندسين المعماريين على مدار 22 عامًا. تم تكليفه بعد وفاة زوجة الإمبراطور المفضلة ممتاز محل.

وسيصبح أيضًا في النهاية قبر الإمبراطور. تعتبر اليوم واحدة من أبرز الأمثلة على العمارة الإسلامية على هذا الكوكب ولهذا السبب تم تسميتها كموقع للتراث العالمي لليونسكو.

النهر السحري من "Encanto" يشبه "نهر الألوان الخمسة" في كولومبيا

10 أماكن حقيقة ظهرت في أفلام ديزني ستبهرك روعتها

Encanto تجري أحداثه في كولومبيا. إن روابطه الثقافية والبصرية بهذا الموقع الواقعي هي جزء مما يجعل الفيلم مذهلاً للغاية. ومن أكثر الأمثلة المذهلة على ذلك نهر قوس قزح الذي يظهر في الفيلم.

هذه في الواقع بقعة حقيقية تسمى نهر الخمسة ألوان. يُعرف أيضًا باسم Caño Cristales، هذا المزيج الذي يبلغ طوله 100 كيلومتر من الجداول والأنهار والشلالات هو عجائب طبيعية.

تصطف على مجرى النهر طحلب يسمى Macarenia clavigera. هذا الطحلب أخضر داكن طوال معظم العام ، ولكن خلال موسم الأمطار يتحول إلى طيف نابض بالحياة من اللون الأرجواني والفوشي والوردي والأصفر والأخضر.

ونظرًا لأن الألوان الدقيقة يتم تحديدها من خلال مستويات المياه في النهر وكمية ضوء الشمس التي يتعرض لها الطحلب فإن الألوان تختلف كل عام.

شلالات الفردوس من "Up" مستوحاة من جبال فنزويلا

10 أماكن حقيقة ظهرت في أفلام ديزني ستبهرك روعتها
يتميز Up بسلسلة جبال رائعة في أمريكا الجنوبية تسمى Paradise Falls. حاول إيلي وكارل مرارًا وتكرارًا جمع الأموال معًا للقيام برحلة إلى هناك ، لكن فواتيرهما والتزاماتهما تأتي دائمًا أولاً.

أرمل متقاعد يريد كارل أخيرًا القيام بالرحلة لكليهما لكن الطريقة الوحيدة للقيام بذلك هي في منزل طائر.

رحلة أحلام الزوجين مستوحاة من موقع حقيقي في فنزويلا يُعرف باسم Formaciones de Tepuyes في لغة شعب بيمون الأصلي ، يعني الاسم "بيت الآلهة".

الجبال هي موطن للعديد من الأنواع الفريدة بما في ذلك طائر الزعفران الأحمر وضفدع Sapito Rojo Del Yapacana، وخفاش فرنانديز ذو الأنف السيف. قد ينقرض خفاش فرنانديز ذو الأنف السيف قريبًا وهو ليس الكائن الحي الوحيد على الأرض المعرض للخطر. للأسف تم وضع هذه الجبال على قائمة المحميات الطبيعية الأكثر ضعفًا على الأرض.

قلعة الملكة في فيلم بياض الثلج والأقزام السبعة هي نسخة طبق الأصل من قلعة إسبانية

10 أماكن حقيقة ظهرت في أفلام ديزني ستبهرك روعتها

تبدو قلعة كوينز كموقع خيالي مثالي من الخارج، لكنها تخفي من الداخل أسرارًا مزعجة مثل زنزانة ومختبر. هذا منطقي تمامًا للملكة الشريرة ، وقد يفسر أيضًا سبب تشابه القلعة تقريبًا مع ألكازار سيغوفيا.

Alcázar of Segovia هي قلعة إسبانية تم بناؤها خلال فترة العصور الوسطى. على الرغم من أنه تم تصميمه في الأصل كحصن، إلا أنه كان بمثابة قصر ملكي وسجن دولة وكلية مدفعية ملكية وأكاديمية عسكرية.

اليوم هو متحف وأرشيف عسكري. أكثر من 100 عام تم استخدامه كسجن يجعله نموذجًا مثيرًا للاهتمام لقلعة تنتمي إلى شرير خيالي ، وعظمتها الإجمالية مناسبة للملكة.

صخرة الفخر لـ "The Lion King" مستوحاة من حديقة وطنية كينية

10 أماكن حقيقة ظهرت في أفلام ديزني ستبهرك روعتها

يعد Pride Rock أحد أبرز المواقع في The Lion King وهو صخرة ضخمة عالية الارتفاع بما يكفي لأي شخص في الأعلى لمشاهدة أراضي الفخر بأكملها. استلهم الفريق وراء The Lion King من رحلة إلى حديقة Hell’s Gate الوطنية في وادي Great Rift Valley في كينيا.

تتميز هذه الوجهة السياحية الشهيرة بالأنهار المتدفقة والمناظر الصخرية الشاهقة التي تشبه صخرة الكبرياء ووفرة من الحيوانات مثل الزرافات والحمار الوحشي والظباء. الشيء الوحيد الذي لن تجده هو الأسود.

في حين أنه قد يكون من المخيب للآمال عدم رؤية نظراء سيمبا في العالم الحقيقي، إلا أن غيابهم هو الذي يسمح لهذه الحيوانات الأخرى بالازدهار.

استندت أرض الموتى في "Coco" إلى التاريخ المعماري للمكسيك

10 أماكن حقيقة ظهرت في أفلام ديزني ستبهرك روعتها

المكان الأكثر روعة في Coco هو أرض الموتى أو مكان الراحة الأخير للأرواح في حين أنه مستوحى بشكل واضح من الفولكلور المكسيكي، إلا أنه مستوحى أيضًا من التاريخ المعماري للأمة. يقول مصمم الإنتاج Harley Jessup:

يوجد في الجزء السفلي من كل برج أهرامات الأزتك والمايا. فوق ذلك، مباني الفترة الاستعمارية الإسبانية وفوق ذلك توجد مباني من عصر الثورة المكسيكية والعصر الفيكتوري؛ ثم إلى القرن العشرين والعصر الحديث.

لقد خلق ذلك منطقًا لأرض الموتى فهم دائمًا ما يبنون على الحقبة السابقة حيث يموت المزيد من الناس ويدخلون هذا العالم.

قام الفريق بأكثر من مجرد البحث لقد ذهبوا إلى المكسيك والتقطوا آلاف الصور لكل نوع من الهندسة المعمارية يمكنهم العثور عليها. كانت مستوحاة بشكل خاص من Guanajuato وهي مدينة مليئة بالمباني الملونة الواقعة على طول تل منحدر.