“أخبار الآن” تطلق "عيش الآن كافيه" أوّل ملتقى رقمي للشباب العربي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 يونيو 2022
“أخبار الآن”  تطلق "عيش الآن كافيه"  أوّل ملتقى رقمي للشباب العربي
مقالات ذات صلة
من هم الشباب العربي الأكثر تأثيراً؟ إليك القائمة الجديدة
نجوم شباب لمعت أسماؤهم في 2019: رقم 20 أبهر الجمهور بأخلاقه ووسامته
في يومهم العالمي: تعرف على الشباب الأكثر تأثيرا بالوطن العربي

أعلنت “أخبار الآن” عن إطلاق “عيش الآن كافيه”، بهدف إتاحة الفرصة أمام الشباب العربي للتعبير عن آرائهم ومناقشة أفكارهم واهتماماتهم من خلال منصة رقمية متكاملة، توفر لهم ميزات عديدة في طرح الموضوعات والأسئلة والتفاعل مع مشاركات الآخرين، بحيث تكون “عيش الآن كافيه” منصة الأخبار المستقلة الوحيدة الموجهة نحو الشباب في المنطقة. وتأتي هذه الخطوة تماشياً مع رؤية “أخبار الآن”، والهادفة إلى دعم شباب الوطن العربي وتحفيزهم على مشاركة تجاربهم وتنمية رصيدهم المعرفي.

للحديث أكثر عن هذه المنصة كان لنا لقاء مع رئيسة قسم العلاقات العامة والاتصال المؤسسي في تلفزيون الآن- صولانج الراسي، لمشاركتنا مزيد من التفاصيل حول هذه المبادرة:

  • ما الذي دفع بأخبار الآن لإطلاق منصة "عيش الآن كافيه"؟
    تؤمن "أخبار الآن" بشعار "القصة ملكٌ للجميع"، وانطلاقاً من ذلك جاءت فكرة عيش الآن كافيه لتكون استمراراً لسلسةٍ من مشاريع "أخبار الآن" والتي تصب في سياستها الجديدة التي تسعى إلى دعم وتمكين الشباب العربي، عن طريق توفير هذه المنصة التي تهدف إلى تلبية متطلبات جمهورها من خلال التنويع والشمولية والابتكار في كل ما تقدمه.
    وجاءت الفكرة أيضاً انطلاقاً من الاحتياجات المتنامية لمستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي العربي والتغيرات المتسارعة في أيامنا هذه، والتي فرضت العالم الرقمي بقوةٍ على جميع نواحي الحياة وكوسيلة جديدة ومبتكرة في ظل نقص الفرص التي تمكّن الشباب من التعبير عن رأيهم وتتيح لهم مساحة آمنة وموثوقة لطرح ومناقشة قضاياهم، علماً أن "أخبار الآن" تلقت الكثير من الطلبات والأسئلة من متابعيها الشباب حول كيفية تمكنهم من نشر أفكارهم وعن بحثهم عن مساحة توفر لهم فرصة مهمة لمناقشة قضاياهم، الأمر الذي ألهمنا بابتكار "عيش الآن كافيه".
     
  • من هو الجمهور المستهدف الذي تتوجه له هذا المنصة؟

جمهورها المستهدف هو الشباب العربي أينما كانوا، كما تتوجه بشكلٍ رئيسي للجامعيين الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و24 سنة.
 

  • ما الذي يميز منصة "عيش الآن كافيه" عن غيرها من المنصات؟

"عيش الآن كافيه" هي منصة عبر الإنترنت تتيح المجال أمام زوارها مساحة حرة لطرح وتبادل الأسئلة والأجوبة / المناقشات الاجتماعية بمواضيع متنوعة تركز على قضايا الشباب العربي يمكن للمستخدمين الاستفادة منها لإجراء المناقشات ومشاركة الأخبار والأفكار المحلية، بالإضافة إلى طلب الاستشارات أو تقديمها بمواضيع معينة، والمنصة متاحة للجميع في أي وقت ومكان.
تتميز بتصميمها وفق أعلى معايير السرية وحماية المعلومات الشخصية في حسابات المستخدمين، بما يضمن تجربة آمنة للمُستخدمين ويمنع أيَّة عمليات اختراق للحسابات أو انتحال لشخصية المُستخدم.
بالإضافة إلى أنه يتم العمل على تصميم وتطبيق نظام مكافآت لتشجيع الجمهور الشاب على التفاعل ومناقشة واكتشاف الفرص من خلال تقييم تفاعلاتهم.
 

  • ما هي فوائد هذه المنصة والحلول التي ستقدمها للمستخدمين؟
    تسعى "أخبار الآن"، من خلال إطلاق المنصة الجديدة، إلى تلبية متطلبات جمهورها، ومواكبة الاحتياجات المتنامية لمستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي على امتداد الوطن العربي في ظل التغيرات المتسارعة التي رسخت العالم الرقمي بقوة في الوقت الراهن، وتوفر لشبابنا العربي مساحةً تفاعلية حرة للتعبير عن آرائهم ومشاركة أفكارهم وطروحاتهم، ومناقشة قضاياهم بالإضافة لطلب وتقديم الاستشارات لبعضهم.

    وفي إطار الفوائد العائدة على المستخدم؛ يمكننا الفرض مثلاً  بأن الشابة نور من تونس كانت تبحث منذ مدة عن عمل :واستخدَمت العديد من الطرق والمواقع للتقدم لوظيفة كالمعارف والأقرباء، مواقع التوظيف التي تعرفها، بالإضافة إلى تقديم السيرة الذاتية بشكل شخصي لبعض الشركات، لكن لم تجد أي فرصة، وفي الحقيقة شعرَت بالإحباط الشديد، إلى أن سمعَت عن منصة "عيش الآن كافيه" من أحد أصدقائها في مصر الذي أخبرها بأنها أحد أبرز المنصات التي يوصي بها أبناء جيلهم لسهولة استخدامها وتسليطها الضوء على القضايا التي تشغل الشباب العربي في الوقت الحالي؛ فسارَعت نور لتنشئ حساباً على المنصة وقامت بطرح سؤال وطلب مشاركتها بمقترحات من مجتمع مستخدمي المنصة الشباب، ولحسن الحظ تلقت العديد من الاقتراحات المفيدة من خلال إجابات المستخدمين التي وردتها كأسماء مواقع توظيف مهمة عربياً بالإضافة لتوصيات بأسماء شركات وغيرها، وأخيراً وجدَت نور فرصة العمل المناسبة

     
  • كيف يمكنني إنشاء حساب على المنصة؟
    خطوة بسيطة وسريعة يمكن بتطبيقها إنشاء حساب جديد على المنصة والبدء باستخدامها بكل سهولة من خلال التسجيل عن طريق بريدك الإلكتروني.
     
  • ماذا تعني هذه المنصة بالنسبة لـ "أخبار الآن"؟
    تتطلع "أخبار الآن" لتكون هذه المنصة أول موقع نقاشٍ عربيٍّ رائد وموجَّه للشباب.
    وهي خطوةٌ مكملة لسياسة ورؤية "أخبار الآن" والتي تتمحور حول دعم شباب الوطن العربي
    وتحفيزهم على مشاركة أخبارهم واهتماماتهم.
    بالإضافة إلى أن "أخبار الآن" ستوظف هذه المنصة كأداة لرصد قضايا وتطلعات وأولويات الشباب العربي، في سبيل تطوير المحتوى الهادف بمنهجيةٍ أكثر مواءمةً لاهتمامات الشباب، وأكثر مواكبةً للاتجاهات السائدة في عالم اليوم.

في الختام أريد فقط التنويه أنَّ عام 2021 شهد تغييرًا جذريًا لـ "أخبار الآن"، حيث حولت توجهها كليًا نحو دعم الشباب العربي حول العالم، لاسيما تجاه أولئك الذين ينتمون إلى الفئات العمرية بين الـ18 سنة والـ24 ربيعًا. وكان ذلك من خلال انطلاقة جديدة في حُلة مبتكرة وتحت شعار "القصة ملك الجميع" الذي جاء من وحي قصص الشباب والأكثر تأثيرًا في عالمنا العربي، حيث كعادتها دائمًا، تؤكد "أخبار الآن" على أن الجميع من شبابنا يمكن أن يكون له دور فاعل في المجتمع. ولأنَّ" القصّة ملك الجميع" وانطلاقًا من هذا الشعار الجديد، تتركز "أخبار الآن" على الشباب العربي من خلال نشر الأخبار و القصص التي تجعله أكثر تمسكًا بالأمل و بغد أفضل. فقصصنا هي ملك الشباب العربي. وعلى أثر هذا التغيير حصدت أخبار الآن مؤخرًا الجائزة الذهبية عن فئة أفضل هوية مرئية في قطاع التكنولوجيا والإعلام والتواصل في أرقى حدث لتوزيع الجوائز في مجال تطوير الهوية التجارية في المنطقة "ترانسفورم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا"، حيث من المعروف أنَّ هذه الجوائز تُمنح تقديرًا للإبداع والفكر الاستراتيجي الذي يمارس من قبل الشركة التي تعتمد على مبدأ التميز وتكافئ الابتكار في علامتها التجارية.

هذا وتنافست أخبار الآن أمام أقرانها وزملائها من الشركات الرائدة في مجال تطوير الهويات المؤسسية في المنطقة والمتميزين في بنائها وإعادة تدشينها كما ومع علامات تجارية رائدة في هذا المجال، حيث أنه بعد أن تم إدراج أخبار الآن ضمن قائمة المرشحين المختصرة لحصد جوائز "ترانسفورم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا" عن سبع فئات أساسية، تم الكشف عن الفائزين بالجوائز الذهبية والفضية كما والبرونزية. وكان من نصيب أخبار الآن خمس جوائز في خمس فئات متنوعيه كالتالي:

الجائزة الذهبية عن فئة أفضل هوية مرئية في قطاع التكنولوجيا والإعلام والتواصل

وجائزتان فضيتان عن فئتي أفضل تطور للعلامة التجارية وفئة أفضل إعادة تطوير علامة تجارية لملكية رقمية والبرونزية عن فئتي أفضل مشروع لتطوير العلامة التجارية ليعكس المهمة / القيم / تحديد المواقع. 

والمفيد بالذكر أنَّ عام 2021 شهد تغييرًا جذريًا لـ "أخبار الآن"، حيث حولت توجهها كليًا نحو دعم الشباب العربي حول العالم، لاسيما تجاه أولئك الذين ينتمون إلى الفئات العمرية بين الـ18 سنة والـ24 ربيعًا. وكان ذلك من خلال إنطلاقة جديدة في حُلة مبتكرة وتحت شعار "لكل منا قصته" الذي جاء من وحي قصص الشباب والأكثر تأثيرًا في عالمنا العربي، حيث كعادتها دائمًا، تؤكد "أخبار الآن" على أن الجميع من شبابنا يمكن أن يكون له دور فاعل في المجتمع. ولأنَّ" القصّة ملك الجميع" وانطلاقًا من هذا الشعار الجديد، تتركز "أخبار الآن" على الشباب العربي من خلال نشر الأخبار و القصص التي تجعله أكثر تمسكًا بالأمل و بغد أفضل. فقصصنا هي ملك الشباب العربي.