;

يوم الدجاج المشوي العالمي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 يونيو 2021 آخر تحديث: الجمعة، 02 يونيو 2023
يوم الدجاج المشوي العالمي

 الكثير من الأطعمة التي يحدد لها العالم يوماً خلال العام للاحتفال بها، مثل اليوم العالمي للبرجر، البيتزا وغيرها من المأكولات، ولكن هل تعلم ماهو اليوم العالمي للدجاج المشوي، يوم الدجاج المشوي؟

يوم الدجاج المشوي

يوم الدجاج المشوي، يحتفل به الكثير حول العالم في 2 يونيو، من كل عام، حيث يتوفر الدجاج المشوي في المتاجر ومحلات السوبر ماركت منذ ثلاثينيات القرن الماضي، ولم تتضاءل شعبيته على الإطلاق حتي وقتنا الحالي.

ويعود تاريخ الدجاج المشوي حين ارتفع عدد الوجبات التي يتم تناولها في المطاعم وأثناء التنقل بعد الحرب العالمية الثانية إلى انخفاض عدد الأشخاص الذين يتسوقون من البقالة، لكن الدجاج المشوي جعلهم يعودون دائمًا بسبب مذاقها المميز.

تعود ممارسة طهي الدجاج المشوي إلى مئات السنين، حيث تُظهر اللوحات التي يتم إجراؤها على دفعات كبيرة منذ القرن الثالث عشر الميلادي على الأقل.

ومع مرور الوقت، أصبح الدجاج المشوي وجبة اساسية لدي الكثير حول العالم، لهما لها من مذاق جيد ومميز بجانب فوائدها الصحية وخاصة لمحبي خسار الوزن.

كيف تحتفل بيوم الدجاج المشوي

لحسن الحظ  فإن الاحتفال بيوم الدجاج المشوي ليس سهلاً فحسب، بل إنه لذيذ للغاية ، ويبدأ كل شيء بالخروج والحصول على دجاجة مشوية.

في الواقع، لماذا لا تحصل على عشرات وتأخذهم إلى العمل؟ تميل إلى أن تكون غير مكلفة بشكل ملحوظ وتأتي في مجموعة متنوعة رائعة من النكهات، بما في ذلك الزبدة المحمصة والثوم والأعشاب الإيطالية وحتى بعض الأصناف الأكثر توابلًا التي تشمل الفلفل الأحمر المسحوق.

يمكنك أن تقوم بشراء مشواة منزلية وأن تبدأ في تجربة مزيج النكهات الجديدة كذلك يمكنك تقديم وجبة شهية لعائلتك مع القليل من الجهد.

يمكنك المشاركة عبر التدوين تحت هاشتاج Rotisserie Chicken Day عن أفضل خلطات الدجاج المشوي أو فوائده المتعددة.

فوائد الدجاج المشوي

  • من اهم مصادر فيتامين ب،  التي تلعب دور هام في صحة الدماغ وعملية التمثيل الغذائي.
  • أهم المصادر الحيوانية للمعادن فهو غني بالفسفور.
  • يساعد في إنقاص الوزن وأفضل بديل يمكن الاعتماد عليها للجسم
  • يمد الجسم بفترة طويلة من الشبع.
  • يساعد في التخلص من علامات التقدم في العمر كما يساعد الجسم على التخلص من السموم التي تتراكم بداخله.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه