;

يوم الابتسامة العالمي

  • تاريخ النشر: الخميس، 30 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 03 أكتوبر 2023
يوم الابتسامة العالمي

يحتفل العالم في 1 أكتوبر من كل عام باليوم العالمي للابتسامة التي تجعل يومك أفضل، سواء كانت ابتسامة يمنحك إياها شخص ما، أو ابتسامة تشاركها مع شخص آخر.

القليل من التصرفات اللطيفة يمكن أن تجلب ابتسامة مشرقة لشخص مر بيوم رهيب بطريقة أخرى، ويمكن أن تغير الكثير،  سواء كانت مجرد مجاملة بسيطة، أو تحية مبهجة، أو هدية من شيء صغير للمساعدة في إضفاء البهجة على يومهم، فإن يوم الابتسامة العالمي يشجعك على اتخاذ إجراءات لجلب المزيد من الابتسامات إلى العالم.

يوم الابتسامة العالمي

يوم الابتسامة العالمي هو اليوم المثالي لجعل الآخرين يبتسمون مع ضمان أن يكون لديك أيضًا ابتسامة على وجهك.

هناك الكثير من الأحداث التي تدور حول العالم في يوم الابتسامة العالمي، وقد تم تصميمها لجعل الناس يشعرون بالسعادة ومشاركة اللحظات الرائعة مع الآخرين.

الكثير من الجمعيات والمنظمات وأفراد ومدارس تشارك في العديد من الأنشطة المختلفة التي يمكن أن تجعل الشخص يبتسم، وهذا يشمل إرسال رسائل جميلة للناس وتقديم الطعام لمن يحتاجون إليه.

 معلومات عن الابتسامة

لا يجلب الوجه المبتسم الكثير من البهجة للناس فحسب ، بل يجني الكثير من المال .

عندما تبتسم، يتم تكوين الإندورفين، هذه هي الناقلات العصبية التي تسبب الشعور بالسعادة.

وهل تعلم لماذا تم استخدام اللون الأصفر للوجه المبتسم؟ حسنًا  فاللون الأصفر هو رمز البهجة.

تاريخ يوم الابتسامة العالمي

وضع Harvey Ball أحد الرموز الأكثر شهرة التي شاهدها العالم على الإطلاق، وهو الوجه المبتسم وسرعان ما سيصيب كل شيء من الكتابة على الجدران إلى الرموز التعبيرية الحديثة.

الوجه المبتسم، الذي يمكن القول إنه أول رمز تعبيري يدخل العالم أعرب هارفي عن قلقه من أن التسويق المحض لرمزه الصغير من شأنه أن يجرده من قصده الأصلي ومعناه.

ومن هذا المنطلق، أنشأ يوم الابتسامة العالمي، وهو يوم مخصص لنشر الفرح والحب البسيط للجميع ، بغض النظر عن العرق أو الجنس أو الموقع الجغرافي.

توفي هارفي للأسف من هذا العالم في عام 2001 ، لكن المؤسسة التي ساعد في إنشائها ، مؤسسة Harvey Ball World Smile Foundation ، حملت رسالته عن السلام والحب البسيط كراعٍ ليوم الابتسامة العالمي كل عام.

سواء كنت تعبر ببساطة عن القليل من السذاجة أو تقوم بعمل صغير من اللطف لمساعدة شخص ما على الابتسام، فإن يوم الابتسامة العالمي هو فرصتك للمساعدة في إضفاء السطوع على العالم وجعل العالم مكانًا أفضل من خلال قوة الابتسامة البسيطة.

الاحتفال بيوم الابتسامة العالمي

يبدأ كل شيء بإبقاء عينيك وقلبك مفتوحتين للأشخاص من حولك، ومعرفة متى يمكن لشخص قريب منك استخدام المصعد اللحظي ليومه.

يمكن للجميع إحداث فرق في يوم الابتسامة العالمي، فقط من خلال الاهتمام والعطف ومساعدة من حولهم في الحصول على أفضل يوم يمكنهم الحصول عليه.

يمكن لأولئك الطموحين حقًا مراجعة موقع يوم الابتسامة العالمي والتطلع إلى أن يصبحوا سفيرًا ليوم الابتسامة العالمي.

هناك عدد من الأشياء المختلفة التي يمكنك القيام بها في يوم الابتسامة العالمي لإحداث فرق.

هناك الكثير من الاقتراحات الرائعة عبر الإنترنت،  يتضمن ذلك تسليم شهادات الابتسامة للأشخاص، إرسال بطاقات الابتسامة ، وتقديم وجبات الطعام للمشردين، وزيارة دور رعاية المسنين ، وإطلاق البالونات مع رسائل يوم الابتسامة العالمي، وأكثر من ذلك بكثير! يمكنك القيام بأشياء تجعل أحبائك يبتسمو ، وكذلك المجتمع الأوسع أيضًا.

لا يحتاج دائمًا إلى أن يكون شيئًا كبيرًا وعظيمًا أيضًا.هناك الكثير من الأشياء الصغيرة التي يمكننا القيام بها جميعًا لجعل الناس يشعرون بالسعادة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه