وفاة الأمير الشاب سعود بن عبد الرحمن بن عبد العزيز آل سعود

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 نوفمبر 2021
وفاة الأمير الشاب سعود بن عبد الرحمن بن عبد العزيز آل سعود
مقالات ذات صلة
صورة نادرة تجمع 7 أمراء مع الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود
صور نادرة: مشاهد من حياة الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود
بوليفارد الرياض: زيارة الأمير بندر بن سلطان بن عبد العزيز بالفيديو

في إعلان حزين للديوان الملكي اليوم الثلاثاء، عن وفاة الأمير الشاب سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز آل سعود.

وفاة الأمير سعود بن عبد الرحمن بن عبد العزيز آل سعود

وفاة الأمير الشاب سعود بن عبد الرحمن بن عبد العزيز آل سعود

أشار الديوان الملكي في بيان له إلى أنه سيصلى على الفقيد، اليوم الثلاثاء الموافق 27/ 3/ 1443، بعد صلاة العصر في جامع الإمام تركي بن عبدالله في مدينة الرياض واختتم البيان بالتالي: "تغمده الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنه فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون".

في نعي الأمير سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز

حيث قال الأمير محمد بن سلطان آل سعود، عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر في نعي الأمير الفقيد: "انتقل إلى رحمة الله أخي الغالي الأمير سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز، اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نزله ووسع مدخله واجعل قبره روضة من رياض الجنة وأسكنه الفردوس الأعلى، أسأل الله أن يجعل ما أصابه كفارة وطهورا ورفعة في منزلته، إنا لله وإنا اليه راجعون".

كما نعى الأمير عبدالله بن سلطان بن ناصر آل سعود، المتوفي قائلا: "لا حول ولا قوة إلا بالله، اللهم اغفر وارحم أخي وحبيبي الغالي سعود بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز، اللهم عوض شبابه في الجنة واجعل ما أصابه كفارة وطهورًا، يا طيبك ويا كبر فقدك، إنا لله وإنا إليه راجعون".

والراحل هو ابن الأمير عبد الرحمن بن عبد العزيز آل سعود، نائب وزير الدفاع والطيران السابق في المملكة العربية السعودية، والابن السادس عشر من أبناء الملك عبد العزيز الذكور ووالدته هي الأميرة حصة بنت أحمد السديري.

ومن الجدير بالذكر أن الديوان الملكي كان أعلن منذ حوالي الشهر عن فقيدة أخرى للملكة العربية السعودية وكانت صاحبة السمو الملكي الأميرة هلا بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، حيث أنه وفقًا لوكالة الأنباء السعودية الرسمية، كان قد جاء في بيان صادر عن الديوان الملكي الآتي: "انتقلت إلى رحمة الله تعالى صاحبة السمو الملكي الأميرة هلا بنت عبدالله بن عبدالعزيز".

البينات اُختتم بدعوات للأميرة الراحلة، حيث كُتب: "تغمدها الله بواسع رحمته ومغفرته ورضوانه وأسكنها فسيح جناته، إنا لله وإنا إليه راجعون".

الأميرة هلا هي نجلة العاهل السعودي الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود من زوجته العنود بنت دحام البخيت الفايز ولها ثلاث شقيقات هن: الأميرة مها بنت عبدالله آل سعود والأميرة جواهر بنت عبدالله آل سعود والأميرة سحر بنت عبدالله آل سعود.