وفاة أطول كلب في العالم في الثامنة من عمره

  • تاريخ النشر: الأحد، 31 يناير 2021
وفاة أطول كلب في العالم  في الثامنة من عمره
مقالات ذات صلة
حيوانات تنقذ حيوانات أخرى في صور مؤثرة اُلتقطت في الوقت المناسب
هل تشعر الحيوانات بالحب والحزن والسعادة والتعاطف؟ صور مدهشة تؤكد ذلك
لماذا تقوم الأرانب الفرنسية بحركات بهلوانية عجيبة أثناء المشي؟

توفي فريدي وهو كلب دانماركي معروف بأنه أطول كلب في العالم وكان تم تسجيله في موسوعة غينيس عام 2016.

وأعلنت موسوعة غينيس للأرقام القياسية التي منحت فريدي أطول كلب شرف في عام 2016 وفاة فريدي في بيان صحفي وأنه يعيش معظم الكلاب الدنماركيين العظام ما بين ثماني إلى 10 سنوات ، وفقًا لنادي American Kennel Club.

موسوعة غينيس

وفريدي كان عمره ثمانية أعوام ونصف عند الوفاة، وعند قياسه من قبل طبيب بيطري ورئيس تحرير الكتاب وقف فريدي ثلاثة أقدام وأربع بوصات "من القدم إلى الكاهل" - كان الكتفان أطول جزء من كتف الكلب ويقف على رجليه الخلفيتين ، يبلغ طوله 7 أقدام و 5.5 بوصات.

وقالت كلير ستونمان، مالكة فريدي، لموسوعة غينيس للأرقام القياسية: "لم يكن فقط أطول كلب بل كان الكلب الأكثر حبًا وأكبر قلب، كان كلاب شريرًا مبتذلًا مع الاشرار فقط  وتم إطعامه يدويًا بواسطتي وكانت بيننا علاقة حب عظيمة".

وأضافت: "لقد كان حياتي السبب فرحتي ومصدر إزعاجي وسعادتي وحزني المطلق لقد كان قلبي وأحبه العالم بأسره."

كلب

عاش ستونمان وفريدي في إسكس بإنجلترا وفقًا لستونمان، كان فريدي هو صاحب القمامة الذي لم يكن قادرًا على الرضاعة من والدته مما دفعها إلى تبنيه "قبل أسبوعين مما كان ينبغي لي ولم يكن لدي أي فكرة أنه سيحصل على هذا الحجم على الإطلاق".

عندما تم تسمية فريدي كأطول كلب في العالم في عام 2016 ، قالت ستونمان إن الأمر كلفها حوالي 123 دولارًا في الأسبوع لإطعامه نظامًا غذائيًا يتكون من دجاج مشوي كامل وزبدة الفول السوداني على الخبز المحمص.

وقال كريج جلينداي رئيس تحرير موسوعة جينيس للأرقام القياسية في بيان "فريدي كان عملاقًا لطيفًا ، وكان من دواعي سروري دائمًا رؤيته يتجه نحوك".
وأضاف: "ما زلت بالكاد أستطيع أن أصدق أنه كان سريع الحركة، رسم فريدي ابتسامة على وجه الجميع وسيفتقده الجميع في موسوعة غينيس للأرقام القياسية. أنا سعيد لأننا حصلنا على فرصة للاحتفال بضخامة الأرقام القياسية في الكتب وشارك قصته مع ملايين الأشخاص حول العالم ".
قالت ستونمان لاحقًا في منشور لها على فيسبوك إنها "تحارب الدموع التي لن تتوقف عن السقوط" ، لكنها تجد الراحة في معرفة مدى حب فريدي.

موسوعة غينيس للأرقام القياسية

وموسوعة غينيس للأرقام القياسية هي كتاب مرجعي يصدر سنويًا، يحتوي على الأرقام القياسية العالمية المعروفة والكتاب نفسه حقق رقماً قياسياً في المبيعات، حيث أنه يعتبر من سلسلة الكتب الأكثر بيعاً على الإطلاق.

تم إصدار أول نسخة من الموسوعة في 1955 بواسطة شركة غينيس وتعد هذه الموسوعة من أدق المراجع التي يتم الرجوع إليها في معرفة الأرقام القياسية، تُخزن فيها كل الأرقام القياسية أو العُليا في جميع المجالات مثلاً: أثقل رجل من ناحية الوزن في العالم وأقصر امرأة  وأقوى رجل في العالم وأطول شخص في العالم وأصغر طفل وهكذا.

شاهد أيضاً: زوجان يحققون رقمًا قياسيًا في موسوعة غينيس لرحلات على السكوتر

وغينيس للأرقام القياسيّة هي فرع من مؤسسة HIT Entertainment الرائدة في مجال إنتاج البرامج العائلية العالية الجودة وتوزيعها عبر العالم وتمّ إنشاء المؤسسة عام 1989 وتعد من أسرع الشركات صاحبة حقوق الملكيّة الفكريّة نموا في العالم وتتمتع بشبكة توزيع شاملة فضلاً عن علاقة متينة ومديدة مع أكبر قنوات البث التلفزيوني والإذاعي.

​​