;

هوس التصوير: الباحثون عن صور السيلفي المختلفة يخوضون مخاطر خطيرة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 أغسطس 2021 آخر تحديث: السبت، 19 أغسطس 2023
هوس التصوير: الباحثون عن صور السيلفي المختلفة يخوضون مخاطر خطيرة

هوس التصوير أصبح مسيطر على فئة كبيرة من الفتيات والشباب وأصبح هناك دائماً تريند يهدد حياتهم ووفقا لشركة BC Hydro إن هناك قلق من أن السعي للحصول على صورة شخصية مثالية يقود الناس إلى اتخاذ مخاطر متزايدة الخطورة على حياتهم.

هوس التصوير

تقول شركة كراون إنها شهدت زيادة بنسبة 200% من حوادث التعدي على ممتلكات الغير في السنوات الخمس الماضية وتعريض حياتهم للخطر، في بعض الحالات التي تشمل التوصير على السدود وأبراج النقل أو أجزاء أخرى من البنية التحتية الكهربائية.

هوس التصوير: الباحثون عن صور السيلفي المختلفة يخوضون مخاطر خطيرة

تقول الشركة إن الاستطلاع الذي أجرته يشير إلى أن الكثير لديهم سلوك المخاطرة ويمكن ربطه بمحاولات التقاط صور أو مقاطع فيديو لوسائل التواصل الاجتماعي.

وكان هناك عدد من الوفيات البارزة حول العالم في السنوات الأخيرة تُعزى إلى السلوك المحفوف بالمخاطر من قبل المؤثرين الباحثين عن الصورة المثالية.
وكانت توفيت المؤثرة على وسائل التواصل الاجتماعي العالمية في شهر يوليو الماضي صوفيا تشيونغ أثناء محاولتها التقاط صورة سيلفي في شلال في هونغ كونغ.

وفقًا لمسح BC Hydro اعترف 16% من المشاركين بالوقوف على حافة منحدر للحصول على اللقطة المثالية بينما قال 12% إنهم تجاهلوا اللافتات التحذيرية بعد المخاطرة وقال 9% إنهم التقطوا صورة سيلفي من مكان خطير ومرتفع جداً.

ضحايا السيلفي

في 13 يونيو 2018، سقط السائحون حتى الموت بعد أن ورد أنهم أخذوا صورة سيلفي على الشاطئ البرتغالي واعترف حوالي 2% بإيذاء أنفسهم أثناء محاولتهم التقاط الصورة التي كانوا يبحثون عنها.

قالت شركة BC Hydro إنها تعتقد أن هذه الأرقام قد لا تمثل حقيقة الموقف، بالنظر إلى عدد منشورات وسائل التواصل الاجتماعي التي تسلط الضوء على سلوك البحث عن الإثارة.

وجد الاستطلاع أن الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 34 عامًا هم الأكثر عرضة بنسبة 20% للمخاطرة في السعي للحصول على منشور على وسائل التواصل الاجتماعي وأن الرجال كانوا أكثر عرضة بمرتين من النساء 18% مقابل 9% للمخاطرة من أجل صورة فوتوغرافية.

وقالت شركة BC Hydro إن المخاطرة في السدود كانت مصدر قلق خاص، مشيرة إلى عشرات الحوادث المتعلقة بالسلامة والحوادث الوشيكة في السدود ومحطات التوليد والخزانات في السنوات الأخيرة.

هوس التصوير: الباحثون عن صور السيلفي المختلفة يخوضون مخاطر خطيرة

وتتضمن معظم هذه الحوادث أفرادًا من الجمهور ينخرطون في سلوك متهور مثل القفز على الجرف أو السباحة أو ركوب الزوارق خارج الحدود وتجاهل لافتات السلامة والاقتراب من بنية تحتية نشطة للتوليد وغالبًا ما يقومون بتوثيق أنشطتهم على وسائل التواصل الاجتماعي.

أشار BC Hydro إلى العديد من الحوادث الأخيرة بما في ذلك شخص تسلق أعلى محطة Buntzen Lake Dam لتصوير مقطع فيديو على YouTube وشخص ما رصد وهو يسبح على جانب مجرى النهر من سد Comox بينما كانت بوابات الصرف مفتوحة كأمثلة على السلوك الخطير.

وتقول شركة كراون إنها وثقت أيضًا عشرات الحالات لأشخاص يتسلقون أبراج نقل عالية الجهد لالتقاط صور كل عام وهو نشاط تقول إنه يمكن أن يؤدي بسهولة إلى الوفاة بالسقوط أو الصعق بالكهرباء. وتقول إن الأرقام انخفضت منذ أن قامت بتركيب أجهزة مضادة للتسلق.

تحث الشركة الناس على الابتعاد عن محطات التوليد والبنية التحتية ، والالتزام بجميع اللافتات الموجودة على ممتلكاتها.

كما أنه يذكّر الناس بالبقاء في مسارات محددة في مناطق الاستجمام والاستماع ومشاهدة صفارات الإنذار والأضواء القوية والبقاء خارج مناطق المياه المحاطة بأذرع الرافعة والعوامات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه