هل تعلم لماذا يبدو نهر النيل مخضباً بالدماء في أحدث الصور الملتقطة فضائياً؟ الإجابة ستصيبك بالدهشة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 أبريل 2016
هل تعلم لماذا يبدو نهر النيل مخضباً بالدماء في أحدث الصور الملتقطة فضائياً؟ الإجابة ستصيبك بالدهشة
مقالات ذات صلة
توقع الأطباء تعرضه لنوبة قلبية ولكن حدثت مفاجأة غير متوقعة
فتاة تسرق سيارة إسعاف لآغرب سبب قد تتوقعه
مريض يشاهد فيلم أفاتار خلال خضوعه لعملية جراحية والسبب غريب

أثارت أحدث الصور الملتقطة لنهر النيل بواسطة أحد الأقمار الصناعية التابع لوكالة الفضاء "ناسا" حالة من الجدل والصدمة لدى معظم من شاهدوا الصورة، ذلك أن نهر النيل يبدو مكتسياً بالدماء بالكامل عندما تم تصويره من الفضاء الخارجي.

وقد حاول البعض القفز إلى تفسير تلك الصورة الغريبة بالزعم أن النيل يكتسي باللون الأحمر نتيجة انتشار التماسيح وحيوانات فرس النهر الضخمة والثعابين التي تتكتل جميعها لقتل ضحاياها من الحيوانات وأحياناً البشر في هذا الوقت من العام.

تابع أيضاً: صور تبحر بك في رحلة لأغرب الوقائع خلال القرن العشرين.. أحداث صادمة وتفاصيل مدهشة ‏

ولكن التفسير العلمي الواقعي لهذه الصورة الملتقطة من القمر الصناعي Sentinel-3A  يخالف تماماً تلك النظرية الغريبة. فقد شرحت وكالة ناسا سر ظهور نهر النيل بتلك الهيئة الغريبة بأن هذا اللون ليس لون النهر الطبيعي بل ظهر هكذا نتيجة انعكاس اشعاع الأشعة الكهرومغناطيسية في لحظة التقاط الصورة.

ولأن الأشعة المستخدمة في التقاط الصورة هي الأشعة تحت الحمراء، فإن انعكاسها على النباتات التي تكسو النهر مثل نبات "ورد النيل" قد تسببت في عكس اللون بهذه الدرجة الحمراء القانية بطول نهر النيل بشمال ووسط مصر.

شاهد أيضاً: هل تعلم ما هي أغرب 5 أمراض نفسية على الإطلاق؟ عقلك قد لا يصدق أن هذه الأمراض موجودة بالفعل خصوصاً رقم 5

هذه ليست المرة الوحيدة التي يظهر بها بعض المناطق من سطح الأرض بهذا اللون الأحمر الدموي. شاهدوا الصور أدناه لتشاهدوا أماكن أخرى شهدت نفس الظاهرة.
هل تعلم لماذا يبدو نهر النيل مخضباً بالدماء في أحدث الصور الملتقطة فضائياً؟ الإجابة ستصيبك بالدهشة هل تعلم لماذا يبدو نهر النيل مخضباً بالدماء في أحدث الصور الملتقطة فضائياً؟ الإجابة ستصيبك بالدهشة هل تعلم لماذا يبدو نهر النيل مخضباً بالدماء في أحدث الصور الملتقطة فضائياً؟ الإجابة ستصيبك بالدهشة