العشاء في زمن كورونا: مطعم هولندي يقدم الطعام للزبائن في بيوت زجاجية

خطوبة في غرفة العمليات: احتفال طبيبان بعلاقتهما بطريقة رومانسية

هل ألم الحلق أحد أعراض فيروس كورونا؟

  • الخميس، 09 أبريل 2020 الخميس، 09 أبريل 2020
هل ألم الحلق أحد أعراض فيروس كورونا؟

تكشف منظمة الصحة العالمية بشكل يومي عن أعراض جديدة تظهر على المرضى المصابين بفيروس كورونا من وقت إلى آخر، الأمر الذي يطرح سؤال عن إذا كان ألم الحلق من أعراض الإصابة بفيروس كورونا؟


أعراض فيروس كورونا

أكثر الأعراض المقلقة عندما يتعلق الأمر بالإصابة بـفيروس كورونا هو ارتفاع درجات الحرارة والشعور بالسخونة في منطقة الصدر أو الظهر بجانب سعال متواصل قد يصل إلى ساعة مع تكرار نوبات السعال تلك أكثر من مرة.
لكن أعراض فيروس كورونا ليست موحدة فهناك عدد كبير من الحالات التي عانت من حمى وتعب متواصل بجانب حالات قليلة عانت من إسهال وقئ وسيلان للأنف.
يبقى السؤال هل يعد ألم الحلق إشارة أولية عن الإصابة بفيروس كورونا؟ والإجابة هي نعم لكن ألم الحلق وحده لا يعد دليل فلابد أن يرافقه بعض الأعراض الأخرى مثل وجع عند التنفس أو نفس قصير مع صداع قوي لا يتوقف.
في حالة التأكد من الإصابة بفيروس كورونا حدد الأطياء مجموعة نصائح أبرزها أنه يجب على الشخص البقاء في المنزل لمدة 7 أيام متواصلة مع مراقبة دائمة لدرجات الحرارة والتزام الراحة التامة مع شرب الكثير من السوائل والاعتماد على أطعمة مقوية للمناعة، وانتظار حتى ينخفض درجة حرارة الجسم.
أما بالنسبة للسعال فقد يستمر لعدة أيام وقد تصل إلى أسابيع بعد التعافي من الإصابة بفيروس كورونا، كما يجب الحذر من الاختلاط بالآخرين عند التأكد من الإصابة بالمرض لأنه سريع الانتقال عند الاحتكاك المباشر بالمريض.


كورونا فيروس حول العالم

وعن أعداد الإصابة بفيروس كورونا حول العالم، فقد أعلنت منظمة الصحة العالمية ارتفاع عدد الإصابات إلى أكثر من مليون ونصف حالة كما تجاوزت حالات الوفاة الـ88 ألف حالة، في حين قفزت أعداد المتعافين إلى أكثر من 330 ألف حالة شفاء.
في حين سجلت الولايات المتحدة الأمريكية رقم قياسي في أعداد الوفيات التي وصلت إلى 1922 حالة وفاة خلال آخر 24 ساعة ليصل فيها إجمالي الوفيات إلى 14,817 حالة وتحتل بهذا المركز الثاني بعد إيطاليا في أرقام الوفيات.
وبعد عدة ارتفاعات في أعداد الوفيات في إيطاليا عادت الأرقام إلى الانخفاض من جديد حيث سجلت 542 حالة وفاة في آخر 24 ساعة، ليصل إجمالي الوفيات بها إلى 17669 حالة.


سجّل إعجابك بصفحتنا على فيسبوك لتتابع أحدث الأخبار والصور أولاً بأول