هروب بقرة من المسلخ والحكومة تكافئها ?

  • تاريخ النشر: الأحد، 17 يناير 2021
هروب بقرة من المسلخ والحكومة تكافئها
مقالات ذات صلة
40 بقرة تهرب من مسلخ إلى الشوارع في كاليفورنيا: وهذا ما حدث
أكبر و أضخم سلالة بقر في العالم البقرة البلجيكية العملاقة
ما هي حكومة الظل؟

سُمح لبقرة صغيرة تمكنت من الهروب من مسلخ بالعيش في مزرعة حيوانات بالقرب من سالزبورغ في النمسا بدلا من ذبحها مثلما كان مقرر لها وكانت رصدت امرأة البقرة التي تدعى ليني وهي تهرب من المسلخ.

وحددت جمعية الحيوانات الخيرية Gut Aiderbichl موقع Lieni وأنقذتها بعد تلقي مكالمة هاتفية من الشاهد ثم دفع Gut Aiderbichl للمالك الأصلي للبقرة مقابل أي أجر ضائع وأخذ Lieni إلى مزرعة الحيوانات الخاصة به.

استجابت دورية الطريق السريع في كاليفورنيا مؤخرًا إلى امتداد من الطريق السريع كانت تحتله مجموعة من الأبقار السائبة، توقفت حركة المرور في كلا الاتجاهين حيث تم تجميع الأبقار.

الأبقار

تسمي الأنثى بقرة والثيران للذكور، هي النوع الأكثر شيوعًا من ذوات الحوافر الكبيرة المستأنسة هم أعضاء حديثون بارزون في الفصيلة الفرعية Bovinae وهم أكثر الأنواع انتشارًا من جنس Bos ويتم تصنيفهم بشكل جماعي على أنه Bos taurus.

عادةً ما تُربى الماشية كماشية للحوم، لحم البقر أو لحم العجل وللحليب وللجلود التي تستخدم في صناعة الجلود ويتم استخدامها كحيوانات ركوب وحيوانات جر، ثيران أو ثيران تسحب العربات والمحاريث والأدوات الأخرى، منتج آخر للماشية هو روثها والذي يمكن استخدامه لإنتاج السماد أو الوقود. في بعض المناطق مثل أجزاء من الهند، للماشية معنى ديني كبير، ومعظمها من السلالات الصغيرة مثل Miniature Zebu يتم الاحتفاظ بها أيضًا كحيوانات أليفة.

منذ حوالي 10500 عام تم تدجين الماشية من ما لا يقل عن 80 من السلف في وسط الأناضول والشام وغرب إيران، وفقًا لمنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) يوجد ما يقرب من 1.5 مليار رأس ماشية في العالم اعتبارًا من عام 2018 وفي عام 2009 أصبحت الماشية واحدة من أولى حيوانات الماشية التي تم تعيين جينوم لها بالكامل. 

لا يمكن استخدام كلمة "ماشية" إلا في صيغة الجمع وليس بصيغة المفرد: فهي عبارة عن tantum متعدد الطبقات وهكذا يمكن للمرء أن يشير إلى ثلاثة ماشية أو بعض الماشية ولكن لا يشير إلى ماشية واحدة.

لم يكن مصطلح الثور مصطلحًا خاصًا بالجنس للماشية البالغة ولكن بشكل عام يُستخدم هذا المصطلح الآن فقط للماشية العاملة وخاصة الذكور البالغين المخصيين، تم دمج المصطلح أيضًا في أسماء الأنواع الأخرى مثل ثور المسك و ثور الشخير ويستخدم في بعض المناطق لوصف بعض منتجات الماشية مثل جلد الثور وذيل الثور.