هدية من والده جعلته أصغر مبرمج في العالم: تفاصيل مثيرة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 نوفمبر 2020
هدية من والده جعلته أصغر مبرمج في العالم: تفاصيل مثيرة
مقالات ذات صلة
رجل آيسلندي يتعافى من أول عملية زرع ذراع مزدوجة في العالم
خاصية التجميع
تحليل جديد للقزم البني الأقرب لنظامنا الشمسي: هذا ما توصل له العلماء

 دخل طفل يبلغ من العمر 6 سنوات موسوعة غينيس للأرقام القياسية بفضل هدية قدمها له والده، في واقعة نالت إعجاب الكثير وخاصة مستخدمي السوشيال ميديا.

وفي التفاصل، فقد دخل الطفل أركام تالسانيا صاحب الـ6 سنوات، الموسوعة كأصغر مبرمج في العالم، وذلك بعد ان تمكن من إتقان لغة برمجة بايثون.

وقال أركام في تصريحاته له: "والدي علمني ذلك، وقد بدأت في استخدام الجهاز اللوحي عندما كان عمري عامين، وفي الثالثة، اشتروا لي أدوات على أنظمة تشغيل iOS و Windows. علمت في وقت لاحق أن والدي يعمل في بايثون".

هدية من والده جعلته أصغر مبرمج في العالم: تفاصيل مثيرة

أصغر مبرمج في العالم

ومن جانبه، قال والد الصبي بأن أركام كان مهتما بالألعاب في البداية، ولكن سرعان ما تحول اهتمامه إلى إنشائها، فالطفل استطاع أن يجتاز اختبار شهادة Microsoft في مركز اختبار Pearson VUE.

يُعرف عن لغة بايثون بأنها شاملة يمكن استخدامها بشكل جيد للغاية لأغراض مختلفة، وفي مجال التعلم الآلي، تحتوي لغة البرمجة هذه على مكتبات مثل numpy و scipy، التي تمكّن حاسبك الشخصي من تعلم الجبر الخطي وطرق النواة للتعلم الآلي.

وأثناء التعامل مع خوارزميات التعلم الآلي، تُستخدم هذه اللغة بشكل كبير حيث إنها تحتوي على بنية بسيطة. إنها أفضل لغة برمجة للهواة.

لغة البايثون

لم تكن لغة البايثون ذات شهرة واسعة عند صدورها، ولكن مع بدايات القرن الواحد والعشرين بدأت تأخذ في الشهرة أكثر إلى أن وصلت إلى ما هي عليه الآن.

بايثون لغة برمجية مذهلة، تعمل على جميع أنظمة التشغيل. أي أنه لن يحدث خطأ عند نقل النص البرمجي الذي قمت بكتابته مثلا على نظام Windows إلى نظام Mac أو أي نظام تشغيل آخر، لأنها تدعم جميع أنظمة التشغيل.

تتميز لغة البايثون أيضا بتوفرها على عدد هائل من المكتبات الجاهزة، هذه المكتبات توفر عليك الجهد والوقت لكتابة العديد من الأوامر البرمجية. بمعنى، أنك لن تحتاج لكتابة أوامر برمجية من الصفر في العديد من الحالات، فقط كل ما عليك فعله هو الاستفادة من هذه المكتبات والأدوات الجاهزة لتنفيذ مشروعك البرمجي بأقل جهد، وأقصر وقت.