نقل نموذج القرش المفترس إلى متحف لوس أنجلوس: الافتتاح أبريل المقبل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 24 نوفمبر 2020
نقل نموذج القرش المفترس إلى متحف لوس أنجلوس: الافتتاح أبريل المقبل
مقالات ذات صلة
في اليوم العالمي للجزر تعرَّف على أهم الفوائد وأغرب المعلومات عن الجزر
شجرة النيم: تعرّف على الفوائد والأضرار
رجل يصطاد سمكة ويتناولها مع أصدقائه ليكتشف إنها الأغلى حول العالم

تم تثبيت سمك القرش المفترس المصنوع من الألياف الزجاجية وهو الإصدار الوحيد المتبقي الذي تم إنشاؤه لفيلم  إنتاج عام 1975.

بعد أكثر من أربعة عقود من ترويع مرتادي الشواطئ لوس أنجلوس في فيلم "Jaws"، تم تثبيت نموذج القرش الذي طال انتظار ويبلغ طوله 25 قدماً في متحف لوس أنجلوس.

ويشاع أن قرش فيلم "Bruce the Shark" يتربص الآن على ارتفاع 30 قدمًا أي ما يوازي 9 أمتار فوق الطابق الثالث من متحف الأكاديمية، المقرر افتتاحه في أبريل العام المقبل.

ويذكر إن المفترس المصنوع من الألياف الزجاجية هو الإصدار الوحيد المتبقي من عرض Jaws الذي يبلغ حوالي خمسة أقدام وكان كبيراً جداً بالنسبة لمصاعد المبنى وكان لا بد من رفعه عن طريق الرافعة من خلال النافذة.

وقال رئيس المتحف بيل كرامر: "لقد كانت رحلة طويلة لبروس منذ أن تم الاستحواذ عليه في عام 2016  ولا يسعدنا إلا أن نرحب به في منزله الجديد".

وتابع: يزن القرش أكثر من 1200 رطل  ما يوازي 540 كيلوغراماً وهو أكبر كائن حتى الآن في مجموعة متحف الأكاديمية القادم للصور المتحركة وهو مشروع من قبل الهيئة التي تنظم حفل توزيع جوائز الأوسكار في هوليوود والذي كان يحلم به لأول مرة منذ ما يقرب من قرن من الزمان ولكنه يعاني من التأخير.
وذكر رئيس المتحف "أنهم المؤسسة الأولى في العالم المكرسة لفن وعلم الأفلام وسيعرض حوالي 13 مليون صورة فوتوغرافية ونصوص وأزياء ودعائم بما في ذلك حذاء جودي جارلاند الياقوتية من فيلم "ساحر أوز" ورأس بيلا لوغوسي من عام 1931  لفيلم دراكولا . "

من المقرر افتتاح المتحف في 30 أبريل 2021، على الرغم من إغلاق جميع متاحف لوس أنجلوس الداخلية حالياً بسبب قيود 19- COVID.

يحتوي المتحف المستقبلي على مسرح يتسع لـ 1000 مقعد داخل كرة زجاجية وفولاذية وخرسانية معلقة على ما يبدو صممها رينزو بيانو، متصلة بواسطة جسور السماء إلى متجر متعدد الأقسام تم تحويله ليضم المعارض الرئيسية وسمك القرش.

وأضاف كرامر: "نتطلع إلى افتتاح المتحف عندما يتمكن زوار المتحف من المشاركة في معارضنا، وتجربة مبنى رينزو بيانو الجميل والالتقاء وجهًا لوجه مع إحدى الشخصيات الأكثر شهرة في تاريخ السينما".