;

قطر تصدر عملات تذكارية بمناسبة المونديال.. شاهدها

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 نوفمبر 2022
قطر تصدر عملات تذكارية بمناسبة المونديال.. شاهدها

أصدر مصرف قطر المركزي العملات التذكارية الجديدة؛ بمناسبة استضافة قطر لنهائيات كأس العالم 2022، والتي تبدأ يوم 20 نوفمبر الجاري.

وجاء في حساب المصرف الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": سيتم طرح العملات التذكارية الجديدة من خلال البنوك ومحال الصرافة.

وأضاف أنها تعكس الإرث الحضاري والتراثي لدولة قطر، وتم استخدام البوليمر لأول مرة.

وأوضح أن سعر بيع العملية الورقية الخاصة بكأس العالم سيكون 75 ريالا، في حين ستكون قيمتها الاسمية 22 ريالا.

وأردف المصرف الرسمي: ستحمل العملات التذكارية الجديدة شعار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وتم اتخاذ مجموعة من الإجراءات؛ لتسهيل المعاملات المالية.

وتابع: "تتمتع العملات التذكارية الجديدة بالقوة القانونية من حيث القيمة الاسمية والمواصفات وبجمال التصميم وجودة المواد المستخدمة".

وأشار مصرف قطر المركزي إلى أن العملات التذكارية الجديدة مساهمة من القطاع المصرفي لإنجاح الحدث التاريخي، مؤكدًا الحرص على التنسيق مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث والاتحاد الدولي "فيفا".

وقال محافظ مصرف قطر المركزي الشيخ بندر بن محمد بن سعود آل ثاني، في كلمته خلال الحفل الذي أقيم لتدشين العملات التذكارية، إنها "تشكل مساهمة جوهرية من القطاع المصرفي، وحرصا منه على إنجاح هذا الحدث التاريخي الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط والمنطقة العربية".

وأضاف أن هذا الإصدار "يعد مصدر فخر واعتزاز للجميع ودعما لجهود الدولة من أجل إنجاح استضافة كأس العالم وتأكيدا على وحدة وتكامل مختلف الجهات في القطاعين العام والخاص في الدولة".

وأشاد محافظ مصرف قطر المركزي بالتنسيق الوثيق بين المصرف واللجنة العليا للمشاريع والإرث والاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" (FIFA) من أجل إعداد وإصدار العملات التذكارية بمناسبة استضافة قطر لكأس العالم فيفا 2022

وحضر حفل إطلاق العملات التذكارية رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو وعدد من كبار الشخصيات والمسؤولين القطريين.

وتحمل العملات التذكارية الجديدة شعار كأس العالم والاتحاد الدولي لكرة القدم لأول مرة.

وقال المتحدث باسم اللجنة العليا للمشاريع والإرث خالد النعمة إنه "عبر التاريخ البشري كانت العملات من الوسائل الأساسية للتوثيق، ووجود هذه العملات التوثيقية والتذكارية جاء ليخلد الحدث التاريخي المفصلي ليس في تاريخ قطر الحديث، وإنما في الوطن العربي الممتد".

وأضاف أن "إصدار العملات لا يؤرخ فقط لتطور الصناعة الرياضية من خلال استعراض ملاعب كأس العالم، وإنما يخلد الرقم الخالد في الذاكرة الشعبية 22، ويعكس الثقافة القطرية وعلامة البطولة التجارية".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه