منتدى العالم القادم.. الرياض تجمع رواد وقطاع الرياضات الإلكترونية

  • تاريخ النشر: الخميس، 01 سبتمبر 2022
منتدى العالم القادم.. الرياض تجمع رواد وقطاع الرياضات الإلكترونية
مقالات ذات صلة
على خطى رونالدو: نيمار يستثمر في عالم الرياضة الإلكترونية
دولة عربية في طريقها لتصبح عاصمة الرياضات الإلكترونية العالمية
شركة ألمانية لتصنيع السيارات الفاخرة تدخل في عالم الرياضات الإلكترونية

تحتضن العاصمة السعودية الرياض، في 7 سبتمبر الجاري، "منتدى العالم القادم" والذي سيجمع رواد وخبراء قطاع الرياضات والألعاب الإلكترونية من مختلف أنحاء العالم، لمناقشة العديد من المواضيع في القطاع الحيوي الواعد اقتصادياً والتي تهدف للمساهمة في رسم مستقبله.

وسيستمر المنتدى ليومين، وسينطلق جلسة بعنوان "مستقبل السعودية" بمشاركة رفيعة المستوى من قبل الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، وبحضور رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، ومحافظ الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور محمد بن سعود التميمي، والرئيس التنفيذي لمشروع نيوم المهندس نظمي النصر، والعضو المنتدب لمشروع القدية عبد الله الداود، و براين وارد، الرئيس التنفيذي لمجموعة سافي للألعاب الإلكترونية.

وسيتم مناقشة مستقبل قطاع الألعاب الإلكترونية بالمملكة والعمل على تنمية المواهب وتعزيز الفرص الاقتصادية والتكامل بين مختلف القطاعات.

وسيعقبها العديد من الجلسات التي يقدمها نخبة من الخبراء الدوليين في مختلف المجالات المعنية بقطاع الرياضات والألعاب الإلكترونية، ومنها: الواقع الافتراضي والواقع المعزز والميتافيرس تحت الأضواء، ونهضة مجتمعات الألعاب الإلكترونية في العالم الواقعي، الملكية في منظومة الرياضات والألعاب الإلكترونية، دور الحكومات في تمكين المنظومة، الصحة والسلامة في العالم الرقمي.

من جانبه قال الأمير فيصل بن بندر بن سلطان، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية: "منتدى العالم القادم هو منصة لرسم مستقبل الرياضات والألعاب الإلكترونية في المملكة وفي العالم. هذا الحدث فريد من نوعه، وإقامة المملكة لهذا المنتدى العالمي هو نقطة رئيسية في مسيرتنا في هذا الجانب. ومن المهم التركيز على الأفكار والحلول التي ستنبع من جميع المشاركين واستغلالها بالشكل الأمثل".

وأضاف: "نحن نعيش في فترة مميزة بالنسبة لقطاع الرياضات والألعاب الإلكترونية، وستنشأ فرص هائلة من خلال منتدى العالم القادم. وأتطلع لمتابعة النقاشات وللخروج بنتائج وخطوات تعزز من تطور ونمو القطاع، ومن جوانب الإبداع، وفرص العمل، وريادة الأعمال، وتطوير المواهب، في العالم ككل والمملكة تحديداً".

وسيشهد "مؤتمر العالم القادم" حضور ومشاركة أكثر من 1,200 شخصية بارزة في قطاع الرياضات والألعاب الإلكترونية دولياً من وزراء الرياضة في الدول الرائدة، وكبار المستثمرين، ومطوري الألعاب، والاتحادات الرياضية والبطولات، ومقدمي الخدمات التقنية، واللاعبين، والشركات الناشئة، وممثلي القطاع العام، والعلامات التجارية، والمعلنين، والناشرين، ووسائل الإعلام.

"مؤتمر العالم القادم" هو من تنظيم الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية، ويختتم أنشطة وفعاليات موسم الجيمرز – أكبر حدث في الرياضات والألعاب الإلكترونية على مستوى العالم – المستمرة حالياً وتمتد لفترة 8 أسابيع في بوليفارد رياض سيتي.