منتجات نوتيلا في الإمارات تثير الجدل: هذه حقيقة مكوناتها

  • تاريخ النشر: الجمعة، 02 أكتوبر 2020 آخر تحديث: الإثنين، 05 أكتوبر 2020
منتجات نوتيلا في الإمارات تثير الجدل: هذه حقيقة مكوناتها
مقالات ذات صلة
مكونات تشيكن ماك ناجتس تثير الجدل: تفاصيل صادمة تم الكشف عنها
صورة مبنى غريب في السعودية تثير الجدل: ما قصته؟
بقرة في قائمة منقولات عروس مصرية تثير الجدل: فيديو يرصد التفاصيل

 حالة من الجدل أثارتها تغريدة من شركة منتجات نونتيلا الشهيرة، عبر موقع التدوين تويتر، بشأن تعليقها حول هل منتجاتها حلال أم حرام؟ الأمر الذي جعل إدارة المواصفات في دولة الإمارات المتحدة بالتعليق على الأمر.

فقد أكدت إدارة شؤون المطابقة لدي المواصفات، على لسان مديرها يوسف السعدي أن جميع منتجات نوتيلا التي يتم بيعها في أسواق دولة الإمارات حلال.

وقال السعدي إن جميع منتجات شركة فيريرو بما فيها منتج النوتيلا في دولة الإمارات حاصلة على شهادة حلال وليس لها علاقة بأي منتجات محرمة.

 نوتيلا في الإمارات

وأضاف أول عالم أغذية إماراتي معتمد من الولايات المتحدة الأمريكية، في تصريحات لجريدة البيان الإماراتية، أن منتجات نوتيلا التي تسوق أيضا في باقي دول الخليج حاصلة على شهادة حلال من جهة إصدار شهادات الحلال وليس في دبي فقط.

تعود تفاصيل واقعة التغريدة الصادمة لشركة نوتيلا الأمريكية، بعد طرح سؤال من أحد  وهو ما صدم عشاق هذا المنتج في العالم.

وكانت الشركة أجابت على سؤال من أحد متابعيها حول ما إذا كانت منتجاتها حلالا، لتقول الشركة حينها: "كلا المنتجات ليست حلالا".

ولكن بعد حالة من الجدل والتعليقات، تراجعت الشركة ونشرت بيانا على حسابها أكدت خلاله أن جميع منتجاتها متوافقة مع الشريعة الإسلامية وهي منتجات حلال، وذكرت الشركة، في بياتها أن جميع منتجات نوتيلا التي تباع في جميع أنحاء العالم ملائمة للاستهلاك الحلال.

وتابعت الشركة حينها: "أكثر من 90٪ من المصانع التي تنتج نوتيلا حاصلة على شهادة المنتجات الحلال من قبل طرف ثالث، وأنها بصدد التصديق على باقي المصانع، وقدمت الشركة اعتذارا عن الخطأ الذي وقع في بيانها السابق قائلة: «نعتذر عن الخطأ الذي ورد في تغريدتنا السابقة".

مكونات نوتيلا

يذكر أنه وفقا للشركة المنتجة لشوكولاتة نوتيلا، تحتوي الشوكولاتة على 5 مكونات أساسية فقط هي زيت النخيل والكاكاو والبندق ومسحوق الحليب الخالي من الدسم والكثير من السكر.

وقدمت الشركة اعتذارا عن الخطأ الذي وقع في بيانها السابق قائلة: "نعتذر عن الخطأ الذي ورد في تغريدتنا السابقة".