مقابر للحيوانات الأليفة المحبوبة في ميانمار

  • تاريخ النشر: السبت، 19 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الأحد، 20 ديسمبر 2020
مقابر للحيوانات الأليفة المحبوبة في ميانمار
مقالات ذات صلة
ولادة إنسان الغاب المهدد بالانقراض: لحظات مميزة سجلتها الكاميرات
بعد 15 عاماً: لم شمل القط المفقود مع مالكه
الأغنام البرية: العثور على خروف مع معطف من الصوف يزن 35 كجم

في ركن مظلل بمقبرة في العاصمة التجارية لميانمار يانغون، تشير شواهد القبور ذات اللون الباستيل إلى أماكن الراحة الأخيرة لعشرات الحيوانات الأليفة المحبوبة: الكنز وبلاكي والأميرة وبارك إيه لوتزي.

قال الطبيب المحلي تين هتون نينغ إنه أنشأ المقبرة الأكبر والأكثر شهرة في البلاد في عام 2015 عندما مات كلبه Little Daughter بعد 15 عامًا من الرفقة المخلصة ولم يتمكن من العثور على مكان لدفنها.

وفي حين أن ملكية الحيوانات الأليفة آخذة في الازدياد فإن قلة من الناس في يانغون المكتظة بالسكان لديهم حدائق عندما تموت الحيوانات الأليفة لا يملك الكثير من الخيارات سوى إلقاء أجسادهم في مكبات النفايات أو الأنهار أو العثور على قطعة أرض زراعية غير مستخدمة.

قال تين هتون نينغ: "لم أستطع إلقاءها في البرية عندما ماتت لأنني اعتني بها عندما كنت طفلة" وذهب إلى مقبرة محلية وطلب من حفار قبر أن يدفنها هناك وساعد لاحقًا أصحاب القبور الآخرين على فعل الشيء نفسه.

الآن تم دفن حوالي 300 حيوان أليف هناك معظمها من الكلاب بما في ذلك كلب بوليسي مشهور يدعى الرقيب مايكل ولكن بعض القطط وأرنب واحد، تبلغ تكلفة كل دفن تتولاها عائلة محلية تعتني بالمقبرة حوالي 70 دولارًا.

وتوجد مقابر الحيوانات الأليفة منذ فترة طويلة في الغرب وانتشرت في جميع أنحاء العالم في السنوات الأخيرة بما في ذلك في أجزاء أخرى من جنوب شرق آسيا ولكن تين هتون نينغ يقول إن سكان يانغون قد يضطرون قريبًا إلى إيجاد بديل بعد أن أمرت السلطات البلدية بوقف الدفن بعد شكاوى حول دفن الحيوانات بالقرب من مقابر بشرية.

نصائح لرعاية الحيوانات

قبل إحضار حيوانك الأليف إلى المنزل تأكد من أنك جاهز قد يكون جلب حيوان أليف جديد إلى منزلك أمرًا مخيفًا بقدر ما هو مثير حتى لو كان لديك بالفعل حيوان أو اثنان في المنزل فإن رعاية الحيوانات غالبًا ما تأتي مع الكثير من الأسئلة.

من المهم لكل مالك حيوان أليف يعتني بالحيوانات أن يحصلوا على كل ما يحتاجونه ليكونوا حيوانات أليفة سعيدة وصحية، إن العناية بالحيوانات أكثر من مجرد التأكد من امتلاء وعاءها أو أن الكلب يمشي ، وأن صندوق الفضلات مغرف.

فيما يلي بعض النصائح التي يجب التفكير فيها أثناء الاستعداد لجلب حيوان أليف محبوب إلى حياتك:

1- اختر حيوانًا أليفًا يناسب منزلك وأسلوب حياتك وتجنب القرارات المتهورة.
2- اعلم أن اقتناء حيوان أليف يتطلب استثمارًا للوقت والمال.

3- احتفظ فقط بنوع وعدد الحيوانات الأليفة التي يمكنك توفير بيئة مناسبة وآمنة لها وهذا يشمل الغذاء المناسب والماء والمأوى والرعاية الصحية والرفقة.
4- تأكد من تحديد حيوانك الأليف بشكل صحيح (أي العلامات أو الرقائق الدقيقة أو الوشم) وأن معلومات التسجيل الخاصة به في قواعد البيانات المرتبطة محدثة.
5- كن على دراية بالقوانين المحلية والالتزام بها بما في ذلك متطلبات الترخيص والمقود.
6- قدم الرعاية الصحية الوقائية (مثل التطعيمات ومكافحة الطفيليات) لحياة حيوانك الأليف.
7- اجعل حيوانك الأليف اجتماعيًا لتسهيل رفاهيته ورفاهية الحيوانات والأشخاص الآخرين، إذا لزم الأمر قم بتوفير تدريب إضافي.
8- قم بتوفير التمارين والتحفيز الذهني المناسب لعمر حيوانك الأليف (حيواناتك الأليفة) وسلالتها وحالتها الصحية.
9- قم بتضمين حيواناتك الأليفة في التخطيط لحالات الطوارئ أو الكوارث ، بما في ذلك تجميع أدوات الإخلاء.
10- خطط لرعاية حيوانك الأليف عندما أو إذا كنت غير قادر على القيام بذلك.