مفاجأة غير سارة: ثعبان يفاجئ سائق سيارة على الطريق السريع وهذا رد فعله

  • تاريخ النشر: السبت، 02 أكتوبر 2021
مفاجأة غير سارة: ثعبان يفاجئ سائق سيارة على الطريق السريع وهذا رد فعله
مقالات ذات صلة
شاهد بالفيديو.. ثعبان يروع قائد سيارة على طريق سريع
مفاجأة غير سارة: ثعبان يخرج من رف التوابل في سوبر ماركت ويرعب العملاء
فيديو: رد فعل غير متوقع لطفلة صغيرة توقف لها سائق سيارة لتعبر الطريق

كانت لحظة ستتسبب في توقف قلب رجل وامرأة كانا يقودان سيارتهما على ما يبدو أنه طريق سريع، عندما اصطدم ثعبان كبير بزجاج سيارتهما.

مقطع فيديو

يظهر مقطع فيديو تم تصويره من داخل السيارة -والذي ينتشر الآن بشكل كبير على وسائل التواصل الاجتماعي- ثعبانًا كبيرًا ينزلق على الزجاج الأمامي بينما تشق السيارة طريقها على الطريق.

ويبدأ الفيديو بتحرك الثعبان على غطاء المحرك بشكل خطير ومع زيادة سرعة السيارة ينزلق الثعبان عبر غطاء المحرك ويصل إلى الزجاج الأمامي.
ينزلق على السطح اللامع ويقترب من السائق عبر الزجاج الأمامي مباشرة، عندما يقرر الشخص الذي يقود السيارة إيقاف السيارة، يظهر الفيديو أنهم محميون بالشاشة الزجاجية ويشاهدون محاولة الأفعى للاقتراب.

ينتقل الزاحف من غطاء المحرك إلى الزجاج الأمامي ثم إلى النافذة الجانبية حيث يكون الثنائي محاصرًا داخل السيارة وتمت مشاهدة مقطع الفيديو الذي تبلغ مدته 21 ثانية أكثر من 250000 مرة على موقع YouTube.

علق العديد من الأشخاص على الفيديو وتساءل الكثير منهم عن نوع الثعبان. سأل جون بيري "أي نوع من الأفعى هذا" ورد عليه آخر: "بالحكم على الموقع والحجم الأصغر إنه سام".

وجد البعض طريقة للفكاهة في الوقت الحالي قال سارابريت كور، في محاولة لقياس ما سيفكر فيه الثعبان: "الأفعى: لقد كنا نحاول الوصول إليك من أجل الضمان الخاص لسيارتك".

تم العثور على الثعابين الحية في كل القارات باستثناء القارة القطبية الجنوبية وفي معظم كتل اليابسة الأصغر تشمل الاستثناءات بعض الجزر الكبيرة، مثل أيرلندا وأيسلندا وجرينلاند وأرخبيل هاواي وجزر نيوزيلندا والعديد من الجزر الصغيرة في المحيط الأطلسي ووسط المحيط الهادئ. 

بالإضافة إلى ذلك تنتشر ثعابين البحر في جميع أنحاء المحيطين الهندي والهادئ، تم التعرف على أكثر من 20 عائلة حاليًا تضم حوالي 520 جنساً وحوالي 3600 نوع.

الثعبان

الثعبان أو الأفعى  هي زواحف مستطيلة، بلا أرجل، آكلة اللحوم، من الزواحف ذوات الدم البارد يتبع رتيبة Serpentes من رتبة الحرشفيات، له جسم مغطى بحراشف ولا توجد له أطراف ويعتقد أنها كانت له أطرافه لكنها تلاشت.

الثعبان من آكلات اللحوم يتواجد منه على الأرض 2700 نوع، تنتشر في جميع القارات ماعدا قارة أنتاركتيكا ويتراوح طول الثعبان من 10سم للثعابين الصغيرة إلى عدة أمتار للثعابين الكبيرة، مثل ثعبان الأناكوندا الذي قد يصل طوله إلى 6،95م.

يقوم الثعبان بالتخفي من أجل القبض على فريسته بين الأغصان والأوراق أو داخل الأماكن التي يتوقع فيها مرور فريسته وعند اقترابها منه ينقض عليها بلمح البصر ويغرس أنيابه السامة في جسدها وهي أنياب حاقنة يتواجد في كل منها ثقب صغير ينشر منها السم داخل جسد الضحية، فتبدأ الفريسة في الترنح والخمود نتيجة انتشار السم فيها تاركة له المجال لابتلاعها.

معلومات عن الثعبان

مثل كل القرفصاء الأخرى فإن الثعابين عبارة عن فقاريات منتجة للحرارة ومغطاة بمقاييس متداخلة العديد من أنواع الثعابين لها جماجم بها عدة مفاصل أكثر من أسلافها السحلية مما يمكنها من ابتلاع فريسة أكبر بكثير من رؤوسها بفكيها المتنقل للغاية.

لاستيعاب أجسامهم الضيقة ، تظهر أعضاء الثعابين المقترنة (مثل الكلى) واحدة أمام الأخرى بدلاً من جنبًا إلى جنب ومعظمها لديها رئة وظيفية واحدة فقط.