;

يوم الكاميرا العالمي: أجمل اللقطات من عدسات مصورين عالميين ستدهشك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 يونيو 2021
يوم الكاميرا العالمي: أجمل اللقطات من عدسات مصورين عالميين ستدهشك

يوم الكاميرا العالمي، الذي يحتفل العالم في 29 يونيو من كل عام به، كنوع من الاحتفالات الترفيهية التي تنص على أهمية الكاميرا في حياتنا، فهي من ضمن الاختراعات المدهشة التي جعلت الفرد يستطيع الاحتفاظ بأجمل لحظات حياته.

يوم الكاميرا العالمي

هناك كثير من الأشكال المتعددة للكاميرا، أصبحت متواجدة في عالمنا اليوم الذي لا يستطيع الفرد الاستغناء عنها، فهي من ضمن الأجهزة التي تساعدك على الحفاظ بأسعد لقطات حياتك.

بخلاف ذلك، هناك الكثير من اللقطات الملهمة المتواجدة في العالم، سواء في الطبيعة أو في الحياة البرية والبحرية، التي جعلت الكثير من المبدعين يقدم لنا أفضل اللقطات المتواجدة حول العالم.

تاريخ الكاميرا

حدث طفرة كبيرة في عالم التصوير الفوتوغرافي عبر السنين، إذ تعود فكرة الكاميرا للبداية إلى المخترع الفرنسي جوزيف نيبس، الذي استطاع الوصول إلى التصوير الرقمي الحديث بشكل سريع.

جوزيف نيس، مخترع فرنسي الجنسية، استطاع أن تحقيق نجاح كبير في التصوير الفوتوغرافي باعتباره أول رائد في هذا المجال، استطاع أن يطور من نفسه في وقت قياسي حتى يضيف الكثير من المعلومات والخبرات في عالم التصوير الفوتوغرافي.

أول صورة فوتوغرافية في العالم

نجح جوزيف نيبس في إنتاج أول صورة فوتوغرافية في العالم عام 1825، من خلال تصوير عائلته من النافذة المحيط بالمزرعة الخاصة بهم، في لقطة نادرة مليئة بالدفيء الأسري وحب الطبيعة.

في عام 1839، قام المصور لويس جاك داجير أن يلتقط أول صورة ثابتة لا يوجد بها اهتزازات أو غير واضحة للغير، من خلال اختراعه لنوع من Daguerreotype، في التصوير الفوتوغرافي، الذي يطلب التثبيت لمدة 30 دقيقة حتى يتمكن من إظهار كافة العناصر المتواجدة في الصورة.

أما في عام 1856، قام Hamilton Amith باختراع George Eastman، الذي يمكن الفرد من تصوير فيلم فيديو مرن يمكنك حمله معك بسهولة، غير قابل للكسر أو الخدوش.

كيف تحتفل بيوم الكاميرا العالمي

هناك الكثير من الأفكار التي يمكنك اتباعها للاحتفال بهذا اليوم، سنخبرك عنها في السطور التالية:

  • يمكنك تصوير بعض اللقطات الرائعة لأفراد أسرتك، أو للطبيعة أو اللقطات التي تثير انتباهك، مشاركتها مع الغير من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، لتسجيع البعض على نشر موهبته.
  • يمكنك استخدام هاتفك الذكي لالتقاط اللقطات المدهشة، فقط تأكد من تنظيف الكاميرا جيدًا ثم البدء في التقاط الصورة.
  • يمكنك أن تهدي لأفراد أسرتك أو صديقك المقرب، صورة تذكارية من خلال طبعها ووضعها في إطار صورة، تقديمها له كنوع من الهدايا التذكارية، ستبقى ذكرى سعيدة بينكما تتذكروها دومًا.
  • يمكنك التنزه في الأماكن الطبيعية المفضلة لديك، أو الجلوس للاستماع بلحظة الشروق والمشاركة بهذه الصورة مع الآخرين، كنوع من الاحتفال بيوم الكاميرا العالمي.